أفضل مطوية جاهزة عن خط مساندة الطفل

مطوية جاهزة عن خط مساندة الطفل الخط المجاني الموحد الذي يتم استقبال كافة الاتصالات من الأطفال أو من ذويهم أو من يقدمون الرعاية لهم من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية عن طريق فريق مؤهل ومختص حتى يستمعوا إلى مشكلاتهم التي يتعرضون لها، والعمل على تقديم المشورة الفورية لهم.

مطوية جاهزة عن خط مساندة الطفل

مطوية جاهزة عن خط مساندة الطفل

ما هو خط مساندة الطفل 116111؟

هو خط مجاني وموحد يساند ويدعم الأطفال دون سن الثامنة عشر عامًا، حيث يستجيب لاتصالاتهم الواردة، ويستمع إلى مشاكلهم، ويقدم لهم المشورة العاجلة، أو يقوم بإحالتهم للجهات المعنية إن اقتضت الحالة ذلك، ومن ثم التأكد من وصول خدمات الرعاية لهم من مختلف أنحاء المملكة.

كيف أتواصل معكم؟

إذا كنت في حاجة للتحدث مع إحدى الأخصائيات، يمكنك التواصل مع إحداهن على رقمنا المجاني الموحد 11611، سواء من أي هاتف أرضي ثابت أو جوال، نستقبل اتصالك على مدار الأسبوع 16 ساعة يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر مساءً.

كيف أتلقى المساعدة؟

يمكن للأخصائيات مساعدتك عندما تريد التحدث إليهم بما يزعجك، وعن المشكلات التي تواجهك في منزلك أو في مدرستك، ولا تستطيع التصرف حيالها، أو حين شعورك بالحزن أو الحيرة من أمور لا تسطيع البوح بها لمن حولك، وسوف يقدمن لك المشورة الفورية العاجلة، فجميعنا متواجدون من أجلك، مهما كانت المشكلة التي تواجهك بسيطة أو معقدة أو حتى محرجة، فلا تتردد بالتواصل معنا.

ما الخدمات المقدمة لي؟

نستمع إليك ونحترم ما تقوله، كما نقدم المشورة الفورية والدعم النفسي والاجتماعي لك من أجل مساعدتك على اتخاذ القرارات، بالإضافة إلى توفير الرعاية اللازمة لك عن طريق مؤسسات المجتمع المتعددة والمعنية برعاية الطفولة، كما نقوم بمتابعة ما يُقدم لك من خدمات إذا تمت إحالتك إلى إحدى الجهات المسئولة والمعنية برعاية الطفولة، والتأكد من بلوغ تلك الخدمات إليك.

مطوية جاهزة عن خط مساندة الطفل

هل سيعلم أهلي باتصالي هذا؟

لا، حيث أن مكالمتك مع الأخصائية سرية، وفي حالة الحاجة لتلقي المساعدة من شخص آخر، سوف يتم إخبارك بهذا، وأخذ موافقتك أولًا، وإن لم ترغب بذلك فلن يتم إخبار أي أحد.

هل سأتعرض للأذى إن أخبرتكم بمشكلتي؟

لا داعي للقلق، فلن نقوم بأي إجراء فيه ضرر لك، أو من الممكن أن يحزنك، سنعمل على التحدث معك عن المشكلة ونساعدك في حلها.

مطوية جاهزة عن خط مساندة الطفل

فريق العمل بخط مساندة الأطفال

يتألف من أخصائيات نفسيات وأخصائيات اجتماعيات يمتلكون قدرًا عاليًا من الكفاءة والمهارة ومدربون على تقديم الاستشارات والإرشاد الهاتفي، واستخدام مهاراتهم في الاستماع والقدرة على حل المشكلات.

عزيزي الأب….. عزيزتي الأم…..

إن طفلك عندما يتمتع بالثقة الكاملة يستطيع مواجهة الضغوط السلبية التي يواجهها ممن حوله، في حين أنه إن كان لا يتمتع بهذه الثقة فسوف يشعر بالفشل حتى قبل أن يحاول مواجهة أي مشكلة تقابله، وسوف يكون في معظم الأحوال قاسيًا على نفسه، وعلى غيره.

عزيزي الأب…. عزيزتي الأم…..

تأكدا دائمًا بوجود طاقات كامنة لدى أطفالكم يمكن إظهارها عن طريق مساعدة المختصين، فلا تجعلوا مثل تلك الطاقات كامنة دائمًا وتحرما أطفالكم منها.