عرب بوكس

نموذج تحليل سائل منوى سليم 

نموذج تحليل سائل منوى سليم يساعدكم في التعرف على مدى حالات العقم ومدى الخصوبة لدى الرجال، فيلجأ العديد من الرجال لاختبارات فحص السائل المنوي عند حدوث حالات تأخر للحمل بعد مرور فترة من الوقت على الزواج، ويقوم الطبيب المعالج بطلب مجموعة من الفحوصات والتحاليل الخاصة بكلا من الزوجة والزوج للتأكد من سلامتهم وإمكانية  الإنجاب الطبيعي أو بواسطة أحد العلاجات المختلفة.

ما هو نموذج تحليل سائل منوي سليم

من خلال أخذ عينة من مني الرجل يمكننا إجراء نموذج تحليل سائل منوى سليم ، ويتم إرسال هذه العينات إلى المختبرات المختصة ويقوم الطبيب المختص بالتعرف على مجموعة من المعلومات الخاصة عن التحليل، ومن أهم هذه المعلومات حجم العينة التي يتم أخذها من الرجل.

هذا بالإضافة إلى التعرف على زمن التميع الذي يؤثر على حالة الإخصاب، كما تعتبر عدد خلايا المني من الأمور الهامة التي يجب التعرف عليها من خلال التحليل إلى جانب سلامة شكلها، وقوة حركة الحيوانات المنوية، كما أن مستوى الحموضة وعدد خلايا الدماء البيضاء تعتبر من الأمور الهامة التي يجب الانتباه لها في التحاليل بالإضافة إلى مستوى السكر الفركتوز.

نموذج تحليل سائل منوى سليم 

متى يجب القيام بالفحص

يمكننا القيام بعمل نموذج تحليل سائل منوى سليم للرجل للتأكد من حالة عقمه أو عدم قدرة على الإنجاب وتعتبر هذه النماذج من الأمور الهامة لتقييم قدرة الرجل.

كما يمكننا القيام بنموذج الفحص للتأكد من حالة أخرى لدى الرجال وهي التأكد من نجاح عملية ربط أو ما يطلق عليها عملية استئصال الأسهر وهي عملية يتم القيام بها للتوقف عن الإنجاب لدى الرجال، ويجب القيام بها بعد مراجعة الأطباء المختصين للتأكد من ضرورة العملية وعدم تعرض الرجل لأي مشكلة أخرى.

طريقة إجراء الفحص

يتم هذا الفحص من خلال أخذ عينة من الرجل من خلال القذف، ويتم أخذ العينة في كوب أو كأس معقم بشكل كامل، ويقوم الطبيب المختص بطلب مثل هذا الإجراء بشكل مباشر حيث يتم أخذ العينة في غرفة مخصصة داخل العيادة، كما يمكن القيام بأخذ العينة في البيت بحيث لا تتجاوز مدة أخذ العينة عن ساعة.

يمكن للرجل القيام بعملية القذف من خلال الإثارة الذاتية أو أثناء ممارسة العلاقة الشرعية باستخدام عازل ذكري، ولكن يشترط عدم احتوائه على مواد كيميائية أو استخدام المواد الزيتية في الإثارة حتى لا تختلط بالمني وتسبب أخطاء في الفحص.

كيف يتم الاستعداد للفحص

هناك مجموعة من الإجراءات التي يجب القيام بها قبل القيام بعملية، منها الامتناع عن ممارسة أي علاقة حميمية لمدة تتراوح من يومين إلى خمس أيام قبل القيام بإجراء الفحص، ويرجع ذلك للحصول على كمية كبيرة من المني يمكن إجراء الفحص من خلالها.

كما يوصى كذلك بعدم الامتناع بشكل كامل عن ممارسة العلاقة الحميمة قبل الفحص بمدة تتراوح بين أسبوع إلى أسبوعين وهو ما يساعد على تكوين عينة نشطة، ويجب ملاحظة أن العينة يجب أن تكون بعيدة عن أشعة الشمس أو تجميدها وكذلك لتعرضها للتدفئة، كما يمكن إجراء الفحص من مرتين إلى ثلاث مرات خلال ثلاث أشهر من الفحص للمزيد من الاطمئنان.

تحليل نتائج فحص السائل المنوي

يمكننا التعرف على نتائج نموذج تحليل سائل منوى سليم في خلال يوم من القيام بالفحص وتكون النتائج في غالب الأحوال وفقا لحالة العينة التي تم أخذها من الرجل مثل:

  • حجم العينة والذي يجب أن يكون طبيعيا بين 2-6 مليلتر.
  • زمن أو فترة التميع والذي يكون طبيعيا بين 20 دقيقة إلى نصف ساعة بعد أخذ العينة.
  • عدد الخلايا المنوية ويجب أن يكون عددها الطبيعي أكثر من 40 مليون خلية.
  • شكل الخلية ويجب أن يكون على الأقل 70% من هذه العينات سليما.
  • الحركة يجب أن تكون سليمة بنسبة 60%.
  • مستوى حموضة الحيوانات المنوية ويجب أن يكون بين 7.2-8. 
  • عدد خلايا الدم البيضاء، ويجب ألا تحتوي العينة على أي منها أو وجود جراثيم بداخلها.

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .

هل نزول دم بني في موعد الدورة من علامات الحمل is highly popular post having 2 Twitter shares
Share with your friends
Powered by ESSB