عرب بوكس

نموذج عقد شراكة بين طرفين بأكثر من صيغة

عقد شراكة يمكن للأشخاص إبرام عقد شراكة فيما بينهم، ويكون هذا العقد عبارة عن وثيقة تمثل عقد تحتوي على مجموعة من البنود التي تلزم كلا من الطرفين، كما أن عقد الشراكة يعني اتفاق فيما بين طرفين على الشراكة في عمل معين، ويكون كل شخص ملزم سواء بتقديم عمل أو مجهود أو مبلغ من المال، ويتضمن عقد الشراكة على تحقيق هدف مشترك بين الطرفين، واقتسام الأرباح فيما بينهم، ويتم توثيق كافة الالتزامات التي تقع على كلا من الطرفين في هذه الوثيقة، حتى يكون كل طرف ملزم أمام الطرف الأخر بهذه البنود الموثقة في العقد، ويتم توثيق مجموعة من البنود التي تحكم العلاقة بين كلا منهم، وبالتالي يكون العقد قانوني إذا تم على أيدي محامي لديه دراية كافية بإبرام هذه العقود وتوثيقها.

لماذا تحتاج إلى صيغة عقد شراكة فيما بين طرفين

يتم اللجوء إلى إبرام عقد شراكة فيما بين طرفين في حالة أن كان يرغب أحد الأشخاص إتمام مشروع معين، لكن لا تتوافر معه السيولة الكاملة، أو قد يكون لديه سيولة من المال ولكن لا يمتلك الخبرة الكافية لإدارة هذا المشروع، ولهذا يلجأ إلى شخص أخر ليكون شريك له في هذا المشروع سواء كان بنسبة من المال أو بالمجهود أو بالعمل، ويكون هناك وسيلة يضمن من خلالها كلا الأطراف ضمان الحصول على حقوقه كاملة.

كما لا يشترط أن يكون عقد الشراكة في حالة تأسيس مشاريع كبيرة أو حتى مشاريع صغيرة أو شركة، ولكن يمكن للأفراد المشاركة في كافة الأعمال التي يمكن أن تتم، حتى بالنسبة لعمليات الإيجار الصغيرة تأجير محل أو تأجير مخزن، ويتم في كافة هذه الحالات التوقيع على عقد شراكة بين الطرفين، حتى يضمن كلا منهم الحصول على حقوقه، كما يمكن أن يتم بين عدة أشخاص ولا يشترط أن يكون بين شخصين أو ثلاثة، كما يكون عقد الشراكة عقد محدد المدة في أغلب الأحيان.

يمكنكم تحميل نموذج عقد الشراكة من خلال الضغط على الرابط الموجود أمامكم على الشاشة، والذي يكون مدون فيه كافة الشروط، ويذكر فيه الالتزامات التي تكون عادة بين أطراف العقد.

البنود التي يجب توضيحها في وثيقة عقد الشراكة

يجب أن يحتوي عقد الشراك على عدد من البنود التي يكون على كلا الطرفين استكمالها، والتي من خلالها يضمن كلا الطرفين الحصول على كامل حقوقه، لأن العقد شريعة المتعاقدين، وبالتالي في حالة الخلاف بين الطرفين في المستقبل، يكون العقد هو الحل الذي فيه يتم تحديد كافة الشروط والتي تتمثل في؛

  • اسم المتعاقد الأول والمتعاقد الثاني، وذكر اسم الشهرة لكلا من الطرفين.
  • ذكر أسماء كافة المتعاقدين في حالة ان كانت الشراكة تتم بين أكثر من شخص.
  • إدخال الرقم القومي التابع إلى كل متعاقد أو شريك في عقد الشراكة.
  • تحديد طبيعة الشراكة الخاصة بكل شخص، وذكر العمل الذي يقدمه كل شريك، فيما إذا كان شريك بالمجهود أو شريك بالمال أو شريك بالخبرة.
  • كما يجب تحديد طريقة توزيع الأرباح بين الشركاء، فيما إذا كانت تقدم في صورة بضائع أو في صورة نقود.
  • يتم ذكر مدة عقد الشراكة في وثيقة العقد، وتاريخ انتهاء الشراكة، كما يتم تحديد ما إذا كان العقد قابل للتجديد أم غير قابل للتجديد.
  • يجب أن يكون عقد الشراكة يتم بناء مشروع غير مخالف للقانون أو مخالف للقواعد العامة، لأنه في هذه الحالة يكون العقد باطل ولا يلزم أي طرف من الأطراف، ولا يمثل قوة أمام القانون.

صيغة عقد شراكة بين اثنين

عقد شراكة صيغة pdf

نموذج عقد شراكة

1 – بموجب عقد حرر في يوم _____________________ الموافق

…… / 200

تكونت شركة تضامن بين كل من :

مهنته: _____________________جنسيته :_____________________المولود في:_____________________ بطاقة شخصية عائلية: _____________________

( طرف أول شريك متضامن )

السيد :. ______________ مهنته :______________ جنسيته :_______________

المولود في :_______________. بطاقة شخصية عائلية:_____________________ ( نموذج عقد شراكة )

طرف ثاني شريك متضامن

السيد :_______________مهنته : __________ جنسيته: ____________ المولود في: ___________. بطاقة شخصية عائلية: _______________

نموذج عقد شراكة

طرف ثالث شريك متضامن

2 . عنوان الشركة يدون على النحو الوارد بعقد الشركة

3 – مركز الشركة :. . . . . . . . . . . . . .

4 – غرض الشركة : . . . . . . … . . . . . . . . . . . . .

5 – رأس مال الشركة :. . . . . . . . . . .

6 – الإدارة وحق التوقيع : . . . . . . . . . .

7 – مدة الشركة: . . . . . . . . . . . . . . . . . سنة . تبدأ من …….وتنتهي في ……..

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .

نموذج عقد ايجار سيارة بالسعودية is highly popular post having 138 WhatsApp shares
Share with your friends
Powered by ESSB