عرب بوكس

دعاء لتسهيل الولادة وفتح الرحم

نستعرض معكم اليوم دعاء لتسهيل الولادة وفتح الرحم حيث نلاحظ الخوف والقلق على السيدة الحامل التي اقترب موعد ولادتها، وخاصةً إذا كانت أول ولادة لها وليس لديها أي خبرة حول الأمور الصحيحة للولادة، لذلك تطلب من حولها الدعاء لها بأن يسهل عليها الولادة وتلد طفل جميل ذو صحة جيدة.

دعاء لتسهيل الولادة وفتح الرحم

دعاء لتسهيل الولادة وفتح الرحم يجب سيدتي قبل اقتراب الولادة بفترة قصيرة القيام ببعض الأمور والذي ينصح بها الأطباء مثل ممارسة التمارين الرياضية منها المشي أو رياضة السباحة من أجل فتح الرحم وتسهيل الولادة.

كما ينبغي أن تسلمي أمرك إلى الله وتبتعدي عن النميمة والأشياء التي نهى الله عز وجل عنها، حتى يرضى الله عليكِ ويكتب الله لكِ كل خير وتسعدي بطفلك الذي تنتظريه تسعة أشهر وهن على وهن، بالإضافة إلى الدعاء الدائم طوال النهار وأناء الليل كي يستجيب لك ويفرح قلبك دائماً، ومن هذه الأدعية:

  • دعاء لتسهيل الولادة وفتح الرحم: لا إله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين.
  • اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني.
  • (يا حي يا قيوم برحمتك استغيث) ثلاث مرات.
  • قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير.
  • دعاء لتسهيل الولادة وفتح الرحم: قول بسم الله (3 مرات) مع قول أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر (7 مرات) على مكان الألم.
  • اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلا مَا جَعَلْتَهُ سَهْلا، وَأَنْتَ إِنْ شِئْتَ جَعَلْتَ الْحَزَنَ سَهْلاً
  • اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع مالا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله، وصلّى الله على سيّدنا محمد وعلى آلة وصحبه أجمعين.
  • اللهم أسألك أن تيسر لي ولادتي وتجعل الخيرة في ذلك إنك على كل شيء قدير.
  • دعاء لتسهيل الولادة وفتح الرحم: اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك ومنتهى الرحمة من كتابك واسمك الأعظم وكلماتك التامة أن تسهل ولادتي وتنجيني أنا وطفلي سبحان الله وبحمده وصلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم اللهم أرحمني بترك المعاصي أبداً ما أبقيتني.

دعاء لتسهيل الولادة وفتح الرحم

دعاء لتسهيل المخاض على الحامل

عند اقتراب وقت الولادة تشعر السيدة الحامل بألم شديد لا يتحمله أي بشر بسبب تقلصات الرحم حتى يخرج الجنين إلى الدنيا وتفرح الأم بمولدها الذي طال انتظاره، لذلك يجب أن يكون على لسان هذه السيدة بعض الأدعية المستجابة، وخاصةً في وقت المخاض حتى ينزل الجنين بشكل صحيح وسريع دون تعب وألم أكثر، ومن هذه الأدعية التي لها أثر جيد على الأم وجنينها بفضل الله سبحانه وتعالى:

المزيد من المشاركات
  • اللهم ارزقني صبياً حناناً من لدنك وزكاة، وأجعله ربَ تقياً، وبرً بوالديه.
  • اللهم يسر حمله وولادته ورضاعته وتربيته، وأجعله مطيعاً لربه، باراً بوالديه، متعاوناً مع اخوته، نافعاً لأمته.
  • اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو اطلعت به على أحد خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حي يا قيوم.
  • الحمد لله الّذي لم يكن له شريك في الملك، ولم يتّخذ صاحبةً ولا ولداً، الحمد لله الذي هدانا للإسلام، وآتانا من أمرنا رشداً، الحمد لله الّذي أعدّ للمؤمنين جنّات خالدين فيها أبداً، وأعدّ للكافرين جهنّم لا يخرجون منها أبداً.
  • اللهم أرنا من كرمك ورحمتك وأخرج المولود سالماً سليماً معافى متعافً، لا شر فيه ولا ضر، اللهم اجعله من عبادك الصالحين وجنبه الشيطان طوال عمره.
  • سبحان من أمره بين الكاف والنّون، سبحان الّذي في السماء عرشه، سبحان الّذي في الأرض سلطانه، سبحان الّذي في البحر سبيله، سبحان الّذي في جهنّم سخطه سبحان الّذي في الجنّة رحمته، سبحان ذي العزّة والجبروت.
  • اللهم متعنا اللهمّ بأسماعنا، وأبصارنا، وقوّتنا أبداً ما أبقيتنا، وأجعله الوارث منّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدّنيا أكبر همّنا، ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النّار مصيرنا، وارفع مقتك وغضبك عنّا، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

آيات تسهيل الولادة الطبيعية

أنعم الله علينا سبحانه وتعالى بنعم كثيرة منها نعمة الإنجاب وأن يكون لدينا ذكور وإناث من أجل أن يعاونونا في أوقات الكبر وليس هذا فقط بل الشعور بلذة الحياة، ولكن مع كل هذا جعل الأم تشعر بالتعب والأرق من أجل الشعور بهذه النعمة وبالتالي الحفاظ عليها جيداً، ومن هنا يجب أن نحمد الله كثيراً على هذه النعم من خلال قراءة القرآن التي تيسر الحياة، وأثناء الولادة ايضاً ومن هذه الآيات:

  • أوّل خمس آيات من سورة البقرة: (الم * ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أولئك على هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وأولئك هُمُ الْمُفْلِحُونَ.
  • نهاية سورة البقرة: (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).
  • القراءة الدائمة آية الكرسي والمعوذتين وسورة الإخلاص والزلزلة ويس وسوره الملك.
  •  لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم.

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .

تنمية الوعي المجتمعي والولاء الوطني is highly popular post having 1 Twitter shares
Share with your friends
Powered by ESSB