عرب بوكس

تفعيل واستخدام بطاقة مدى الاهلي للشراء من الانترنت

تفعيل واستخدام بطاقة مدى الاهلي للشراء من الانترنت والتي تعتبر من أهم الوسائل المصرفية المستخدمة في التسوق الإلكتروني، وتستخدم كبديل للتعامل بالنقود الحقيقية، حيث يمكنك عن طريق بطاقة مدى الأهلي إتمام جميع معاملاتك المالية من خلال سحب النقود من بطاقة مدى للشراء سواء داخل أو خارج المملكة.

تفعيل واستخدام بطاقة مدى الاهلي للشراء من الانترنت

مزايا بطاقة مدى للشراء

  • يمكن للعميل أن يحصل على مبالغ نقدية عن طريق نقاط البيع، وذلك من خلال استخدامه مدى للشراء التابعة للبنك الأهلي بحد أقصى 400 ريال سعودي، دون أني يحتاج للذهاب لأي ماكينة صراف آلي أو فرع من فروع البنك.
  • ترفع بطاقة مدى الحد الأقصى للشاء اليومي، ولذا فإنها تتميز بقوة شرائية مرتفعة.
  • كما تتميز بطاقة مدى للشراء بأنه يمكن إتمام عملية الشراء بحد اقصى 100 ريال عن طريق نقاط البيع المختلفة، وذلك دون كتابة الرقم السري الخاص بها.
  • تتيح بطاقة مدى الأهلي للشراء إمكانية استخدامها في عمليات الشراء التي تتم عن طريق مواقع التسوق الإلكتروني.
  • تتصل البطاقة بالحساب الجاري بالبنك الأهلي التجاري، لذا يمكن للعميل أن يقوم عن طريقها بعمليات السحب النقدي، وإتمام عمليات الشراء من الحساب الجاري وبشكل مباشر.

تفعيل بطاقة مدى الأهلي للشراء من الإنترنت

تفعيل واستخدام بطاقة مدى الاهلي للشراء من الانترنت يبحث الكثير عن طريقة تفعيل بطاقة مدى pay التابعة للبنك الأهلي التجاري، وهي بطاقة تستخدم في الدفع من خلال الجوالات الذكية عن طريق تطبيق خاص بالخدمة يمكن للعميل الدفع عن طريقه من خلال تمرير الجوال على الجهاز الذي يدعم خدمة مدى أثير بكل يسر وأمان، حيث يصل الحد الأقصى  لعملية الشراء الواحدة إلى 100 ريال سعودي، ويمكن تفعيل واستخدام بطاقة مدى الاهلي للشراء من الانترنت من خلال الخطوات الآتية:

  • عن طريق الجوال لكن بشرط أن يكون هذا الهاتف يعمل بنظام التشغيل أندرويد 0.1 مارشيملو أو أي إصدار أحدث منه.
  • يجب التأكد من تفعيل تقنية الاتصال قريب المدى NFC على هاتفك المستخدم في عملية التسجيل.
  • بعد ذلك قم بتحميل تطبيق مدى pay على هذا الهاتف عن طريق متجر بلاي.
  • بعد فتح التطبيق قم باتباع التعليمات المذكورة به، واستخدم أي بطاقة تابعة للبنك الأهلي التجاري وتملكها لكي تكمل عملية التفعيل.
  • لن يقوم التطبيق بالعمل بصورة طبيعية دون أن تقوم بتفعيل خيار حماية شاشة هاتفك.
  • يمكنك إضافة البطاقات البنكية الخاصة بك على التطبيق لكي تستخدمها من خلاله بعد ذلك، وتأكد من أن جهازك متصل بالإنترنت أثناء قيامك بهذا، بالإضافة إلى تأكدك من أن الحماية تم تفعيلها على الجهاز.

تفعيل واستخدام بطاقة مدى الاهلي للشراء من الانترنت

طريقة استخدام بطاقة مدى الأهلي للشراء

تفعيل واستخدام بطاقة مدى الاهلي للشراء من الانترنت تتشابه بطاقة مدى مع أي بطاقة عادية أخرى بالنسبة لإصدارها من البنوك السعودية، حيث يمكن لحاملها سحب الأموال من حساباته، والتسوق الإلكتروني بها، والدفع بالمتاجر العادية بها، كذلك يمكن استخدامها في دفع الرسوم الحكومية والفواتير.

يمكن استخدام بطاقة مدى للشراء على نطاق واسع ولعدة أغراض، ويمكن لأي مواطن بالمملكة استخدامها.

عندما يقوم العميل باستخدامها من خلال سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي سوف يتلقى إشعارات رسائل قصيرة على الفور، وبهذا يستطيع تتبع نفقاته بسهولة.

تكلفة بطاقة مدى

عند فتح حسابًا بأحد البنوك المحلية بالمملكة العربية السعودية فأنت لا تحتاج لدفع أي شيء إضافي لكي تحصل على بطاقة مدى، حيث أنك ستحصل عليها مجانًا، أو سوف تحصل عليها عند استبدالك لبطاقةspan  الخاصة بك الحالية.

كما أن تجديدها مجاني كذلك، وهذا وفقًا للوائح مؤسسة النقد العربي السعودي، يمكنك الحصول عليها إذا كنت ترغب في ذلك من خلال مصرفك المحلي بالمملكة إذا لم يكن لديك بطاقة span في الوقت الحالي، أو عن طريق الاستبدال كما أوضحنا سابقًا.