أبريل 1, 2020

تسجيل الدخول لجامعة الباحه رافد شرح الخدمة

تسجيل الدخول لجامعة الباحه رافد أو الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بأعرق وأهم الجامعات الحكومية بالمملكة العربية السعودية ومقرها جنوب غرب المملكة، والتي تقدم أكثر من 35 برنامجا دراسيا التي تساهم بشكل فعال في تلبيه احتياجات المجتمع وسوق العمل وكذلك تلبي متطلبات خطط التطوير المجتمعي بشكل كبير.

جامعة الباحة تأسست عام 1427 هجريا، وتهدف الجامعة إلى الاستثمار في التعليم والطلاب من أجل خدمة المستقبل في سد الثغرات بين سوق العمل ومخرجات التعليم بحيث تقوم على تقديم برامج تعليم متنوعة تمنح الطلاب الفرصة للموازنة بين أهدافه المستقبل الوظيفي وخبراتهم الدراسية والأكاديمي.

تسجيل الدخول لجامعة الباحه

رافد جامعة الباحة تسجيل الدخول

جامعة الباحة رافد

يمكنك من خلال أحد الطرق التالية تسجيل الدخول لجامعة الباحه إما كطالب رافد أو مدرس من ضمن هيئات التدريس، وعند الدخول كطالب رافد تستطيع التسجيل من خلال اسم المستخدم المسجل في الجامعة والرقم السري والذي تحصل عليه، إما من خلال الخدمة الذاتية الإلكترونية أو من خلال البريد الجامعي الخاص بك أو الرقم الجامعي.

بينما في حالة التسجيل كأحد أفراد هيئة التدريس، يمكنك الدخول من خلال الرمز السري المتصل بالخدمة الذاتية الإلكترونية أو من خلال البريد الجامعي وهو بريد خاص بهيئة التدريس، مع العلم أن الجامعة أتاحت الفرصة للمدرسين في الحصول على ورش تعليم عديدة للاستفادة من أدوات التعلم المتطورة.

رافد جامعة الباحة تسجيل الدخول

كأحد الطلاب المسجلين بالجامعة، يمكنك تسجيل دخول جامعة الباحه للحصول على العديد من الخدمات الجامعية التي تقدمها الجامعة منها التعلم عن بعد من خلال الإنترنت والدخول ببرامج الجامعة التي تشمل 12 كلية و30 برنامج لشهادة الدراسات العليا البكالوريوس في العديد من المجالات المختلفة.

جامعة الباحة تقدم الدراسة من خلال برامج مختلفة مثل برامج الانتظام والانتساب المطور، وكذلك هناك البرامج التكميلية والماجستير والدبلوم العالي، من خلال التسجيل عبر الإنترنت في مجالات الطب والهندسة وكليات التربوية والإنسانية والإدارية.

جامعة الباحة نتائج القبول

جامعة الباحة أتاحت الفرصة للمتقدمين إليها للتعرف على نتائج القبول والرفض من خلال جامعة الباحة تسجيل الدخول عبر الموقع الإلكتروني بإدخال رقم السجل المدني والرقم السري المسجل عند التقديم.

وأكدت الجامعة على تأكيد نتائج القبول بها خلال موعد أقصاه 72 ساعة من التسجيل، وعلى المتقدم تسجيل البيانات المطلوبة دون الحاجة إلى إرسال وثائق أو أي مستندات، ويمكن الاستعلام عن نتائج القبول من خلال الموقع بكل سهولة.

رافد الباحة

من الجدير بالذكر أن جامعة الباحة عبر موقعها الإلكتروني شهد اقبالا متزايدا في الأعوام الأخيرة في جميع التخصصات المختلفة التي تقدمها الجامعة وكذلك في برامج الدراسات العليا والماجستير، كما تسعى الجامعة إلى إرسال دارسيها إلي بعثات مختلفة إلى مختلف بلدان العالم، حيث ترى الجامعة أن هذا التنوع الثقافي والأكاديمي سعود بأثره على رفعة الجامعة ورقيها.

ومن الشروط الهامة التي أقرتها الجامعة في المتقدمين أن يكون المتقدم حاصل على الجنسية السعودية، كما يجب أن يكون حاصل على الشهادة الثانوية العامة المعتمدة من المملكة أو من خارجها، كما يجب على المتقدم أن يجتاز عدد من الاختبارات التي تقدمها الجامعة وكذلك المقابلات الشخصية وفقا للمواعيد المحددة من الجامعة، بالإضافة إلى عدد آخر من الشروط يمكن الاطلاع عليها من موقع الجامعة الإلكتروني.

جامعة الباحة الخدمات الإلكترونية

من خلال جامعة الباحة تسجيل الدخول يمكنك التعرف على العديد من الخدمات المتنوعة التي يقدمها الموقع مثل عمادة التعلم الإلكتروني، بالإضافة إلى تقنية المعلومات من خلال الدخول على الدعم والمساعدة لجميع الطلاب والطالبات.

كما يمكنك التعرف على الجامعة والدخول على المكتبة الرقمية والتعرف على الكليات والبرامج الدراسية المختلفة، والتسجيل في المسابقات التي يقدمها الموقع الإلكتروني لكافة الرافدين إليها.