أبريل 1, 2020

معلومات عن طائر القطرس والحب

طائر القطرس والحب هو ما سنتحدث عنه خلال هذه السطور ولكن سنتطرق أولا إلى طائر القطرس والعديد من المعلومات المفيدة حوله، حيث يعتبر من الطيور متعددة الأنواع التي تحب الماء، فهو يعيش حياته في التنقل والتجول حول المحيطات ولا يتمكن من العيش على أرض يابسة لا تحتوي على مياه عميقة، ويعتبر طائر القطرس من الطيور النادرة الموجودة بالعالم، وله أسلوب حياة خاص به يميزه عن غيره من الطيور وطريقة في الطيران مختلفة ينفرد بها.

طائر القطرس والحب

كتاب طائر القطرس والحب 

يعيش طائر القطرس حياته في الترحال وحب المياه والتجول بها، ويقوم هذا الطائر بصيد الأسماك بمهارة عالية فهو يتمكن من الغطس جيدا والتمكن من صيد الأسماك بأسلوب فريد، ومن ثم يقوم بالتغذي على الأسماك التي قام بصيدها، ومن الجدير بالذكر أن الصيادين يشاهدون طائر القطرس يتنقل ويحلق أعلى المراكب والسفن المختلفة فهو طائر يحب الحرية وعدم التقيد.

ومما تجدر الإشارة إليه أن هناك فترة في الماضي كان الناس بها عندما يشاهدون طائر القطرس يقترب من أي سفينة يعتقدون أن هناك كارثة على وشك الحدوث، فهو كان رمز للتشاؤم لديهم ولكن هذا غير حقيقي وذلك ما اكتشفه الصيادون بعد ذلك وتأكدوا من أن هذا الطائر رائع وجميل ويشر إلى الحب حيث أن طائر القطرس والحب متلازمان.

يعتمد هذا الطائر على أسلوب الدفع الذاتي الذي يستمده من الهواء، كما أنه يتميز بالقوة وكبر طول جناحيه، كما يعتبر من أكثر أنواع الطيور سرعة فهو يطير بسرعة الصاروخ ويقطع مسافات طويلة في ثوان قليلة، فهو يطير سريعا ويهبط سريعا حيث وجود الأمواج التي يستقر فوقها بشكل قوي.

مميزات طائر القطرس

هناك العديد من الأنواع التي تندرج تحت اسم طائر القطرس، وكل نوع منهم له صفات وخصائص تميزه عن غيره، ومن هذه الأنواع طائر القطرس الرحال أو التائه الذي يتميز بالآتي:

  • حجم وطول جناح الطائر يتميزان بالطول، فهو يمتلك جناحين كل منهم يصل إلى متر وثلاثمائة قبل مرحلة البلوغ، وبعد مرحلة البلوغ يكبر طول الجناح حتي يصل إلى 3 متر.
  • يتميز بقدرته الكبيرة ومهارته في الصيد في الليالي المظلمة، فهو يقوم بالحصول على غذائه في فترة الليل وذلك لما يمتلكه من قدرة عالية على الإبصار والشم.
  • وأيضا يتميز بأنه يعيش حياته في التحليق فوق البحار لحين الحصول على أنثى واحدة يتزوجها ويستقر بها ، وفي هذا الوقت يهبط على الأرض في مكان منعزل لكي يتزوجها، ثم يستكمل مسيرة تحليقه مرة أخرى ولكنه يعود بعد ذلك بعد سنه ونصف لكي يتزوج مرة أخرى من نفس الأنثى.
  • تتميز أنثى القطرس بأنها في التزاوج الواحد لا تقوم إلا بوضع بيضة واحدة بيضاء اللون، وتقوم برعايتها هي وزوجها بعد ذلك طيلة مدة الحضانة.

طائر القطرس والحب

طائر القطرس والحب كلمتان ارتبطا ببعضهم منذ أن شاهد القطرس حبا كبيرا من قبل الكثير من الأشخاص، فله الكثير من المعجبين من الجنسين الذي يحملون صوره ويحبون النظر إليها والاهتمام بها، فهو عند الإناث يرمز للوفاء واقتصاره على زوجة واحدة طيلة حياته وحتى بعد تركها والتحليق يعود لها مرة أخرى عند التزاوج لكي يتزوجها، وعند الذكور فهو يرمز للقوة والتنقل والانطلاق بحرية ودون قيود.

ففكرة اكتفاء ذكر الطائر بزوجة واحدة طيلة حياته وحتى بعد مغادرتها العودة إليها مرة أخرى إذا ما جاء وقت تزاوجه، هذه الفكرة تدل على الحب الكبير الذي يحمله هذا الطائر لشريكه وهذا ما يجب أن يتعلمه منه الإنسان.