عرب بوكس

فوائد اكليل الجبل للشعر مع الحناء

يعتبر إكليل الجبل واحدا من أهم أنواع النباتات العشبية التي تتميز برائحتها الجميلة، ويستخدم هذا النبات في الكثير من المجالات من أبرزها الطبخ وكذلك في إعداد الوصفات الطبية، وترجع أهمية هذا النبات إلى استخدامه في عمل العديد من الخلطات الطبيعية التي تتعلق بالشعر والبشرة، وذلك لأنه يحتوي على عدد كبير من الأحماض المفيدة مثل حمض الكافييك وحمض الروزمارينك، وسوف نقوم معكم من خلال هذا المقال بعرض فوائد اكليل الجبل للشعر مع الحناء فتابعونا.

أهم فوائد اكليل الجبل للشعر

يمتاز نبات اكليل الجبل بقدرته على علاج القشرة التي تظهر في الشعر وتقضي عليها نهائيا، كما أن استخدامه يعطي الشعر رائحة عطرية رائعة، كما أنه يستخدم كمرطب للشعر، كما ينصح خبراء التجميل باستخدامها كبديل ممتاز للبلسم.

يمنح اكليل الجبل الشعر لمعانا وبريقا خاصا خاصة للشعر الأسود، كما أن يقوم بعلاج مشكلة تساقط الشعر الذي ينتج عن الانفعالات العصبية التي قد يصاب بها البعض.

من مزايا اكليل الجبل أيضا أنه يعتبر مضاد للجراثيم والفطريات التي توجد في فروة الرأس والمسئولة عن وجود القشرة، فهو يحتوي على الكافور، كما أنه يحتوي على بعض الأحماض المطهرة التي تساعد على إبطاء إنتاج دهون الرأس الزائدة.

يقوم اكليل الجبل بالقضاء على كافة مشاكل الشعر فهو يحتوي على الروزماري التي تجعل الشعر ناعما ورطبا كما أنه يضيف للشعر الغامق بريقا ولمعانا خاصا.فوائد اكليل الجبل للشعر مع الحناء

فوائد اكليل الجبل للشعر مع الحناء

يعتبر إكليل الجبل من أفضل الأعشاب التي يتم استخدامها للشعر، خاصة عندما يتم خلطها مع الحناء حيث أنها تعمل على إطالة الشعر بصورة ملحوظة، وإليكم طريقة تحضير وصفة اكليل الجبل والحناء للشعر.

مكونات الوصفة

ملعقة كبيرة من نبات اكليل الجبل

كوب من المياه.

ملعقة من الزعتر البري

ملعقة من البابونج

نصف كوب من بودرة الحناء

طريقة تحضير الوصفة

1-     يتم في البداية نقيع عشبة إكليل الجبل في ماء مغلي، ثم يتم إضافة الزعتر البري والبابونج.

2-     يتم ترك هذا المزيج يتخمر لمدة عشرة دقائق قبل أن يتم تصفيته.

المزيد من المشاركات

3-     يخلط كوب الماء مع نصف كوب الحناء حتى تصبح كالعجينة.

4-     يتم وضع العجينة على الرأس والشعر مع القيام بالتدليك، ويتم تغطية الرأس بقبعة بلاستيك قبل أن يتم شطفه.

5-     يتم غسل الشعر باستخدام الشامبو والبلسم، ويتم تكرار هذه الوصفة بشكل أسبوعي.فوائد اكليل الجبل للشعر مع الحناء

طريقة استخدام اكليل الجبل للعناية بالشعر

يتم عمل خليط من 2 ملعقة كبيرة من أوراق اكليل الجبل الطازج أو ملعقة واحدة من أوراق اكليل الجبل المجفف ويضاف إليهما كوبان من الماء وملعقة واحدة كبيرة من زيت اللافندر.

يتم وضع المياه في البداية على النار حتى تغلي، ثم يضاف أوراق اكليل الجبل وتخفض درجة الحرارة، ويترك المزيج مغطى على نار هادئة، وذلك لتجنب فقدان الزيوت التي تتطاير في البخار، ويترك المزيج لمدة تتراوح من دقيقتين إلى ثلاثة دقائق، ثم يرفع المزيج من على النار بعد أن يتحول لونه إلى اللون البني الداكن.

يتم تصفية اكليل الجبل ويضاف زيت اللافندر إلى المزيج السابق ويتم تقليبه جيدا، ويتم صب المزيج على الشعر ببطء مع التدليك بصورة مستمرة، ويترك الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم يتم شطفه بالماء جيدا.

نصائح عند استخدام اكليل الجبل

أولا: ينصح بعدم استخدام كميات كبيرة منه خلال فترة الحمل.

ثانيا: يفضل عدم تناوله من قبل الأشخاص المصابين بالصرع وارتفاع ضغط الدم.

ثالثا: يجب ألا يلامس العين أو أي جرح مفتوح عند استخدامه.

 

 

 

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .

الاستعلام عن سداد صندوق التنمية العقاري is highly popular post having 31 Twitter shares
Share with your friends
Powered by ESSB