عرب بوكس

 حبوب منع الحمل وماتزيد الوزن

 حبوب منع الحمل وماتزيد الوزن تبحث معظم النساء عن حبوب منع الحمل وماتزيد الوزن حيث هذه الحبوب هي أحد الوسائل المستخدمة والشائعة بين النساء في منع حدوث الحمل، والتي تعمل على تقليل نسبة الخصوبة، وبالتالي تعطي فرصة لتنظيم الأسرة بشكل أفضل.

حبوب منع الحمل وماتزيد الوزن

هل حبوب منع الحمل مارفيلون تزيد الوزن

تعد حبوب منع الحمل مارفيلون من أهم وسائل منع الحمل الصناعية الهرمونية التي تحتوي على الشكل الصناعي لكل من هرمون الاستروجين والبروجستيرون. 

وتعمل حبوب مارفيلون على إخراج البويضة بشكل شهري دون حدوث تخصيب لها من خلال زيادة نسبة سماكة المخاط المهبلي لمنع الحيوانات المنوية أو تقليلها من العبور خلال المهبل لتخصيب البويضة. 

وتعد حبوب مارفيلون واحدة من وسائل منع الحمل التي تحتوي على نسبة عالية من هرمون الاستروجين وتسبب في زيادة الوزن بشكل ملحوظ من خلال احتباس السوائل والأملاح داخل الجسم مسبباً زيادة في الوزن. 

أفضل أنواع  حبوب منع الحمل وماتزيد الوزن

على الرغم من أن الحبوب هي أحد وسائل منع الحمل الأكثر أماناً على السيدة خاصةً في فترة الرضاعة إلا أن بعض الأنواع تحتوي على نسبة عالية من الاستروجين قد تصل إلى حوالي 50 جرام في القرص الواحد.

ومن الممكن أن تسبب احتباس السوائل في الجسم وبالتالي زيادة الوزن، لذلك يفضل عدم تناول هذا النوع من الحبوب، لذلك يجب البحث عن حبوب منع لا تسبب زيادة والتي تمثل في الآتي:

حبوب سيرازيت

 حبوب منع الحمل وماتزيد الوزن

 حبوب منع الحمل وماتزيد الوزن تعتمد في تركيبها على هرمون واحد فقط وهو هرمون البروجيستيرون، حيث يكون آمن على صحة المرأة ولا يتسبب في زيادة الوزن. 

وتمثل طريقة استعماله في تناوله على مدار الشهر حتى أثناء نزول الدورة الشهرية، ولكن في حالة ظهور أي أعراض غير طبيعية يفضل استشارة طبيب النساء والتوليد على الفور. 

 حبوب منع الحمل وماتزيد الوزن حبوب ياسمين

 حبوب منع الحمل وماتزيد الوزن

تعتبر من الحبوب التي يفضل أطباء النساء والتوليد أن يصفوها للنساء نظراً لأن آثارها الجانبية قليلة جداً مقارنةً بالأنواع الأخرى. 

كما أنها مصنعة من هرمون يشبه بشكل كبير الهرمونات الطبيعية للمرأة فهي آمنة عليها تماماً.

ويمكن استعمالها بدايةً من اليوم السابع لنزول الدورة الشهرية لمدة 21 يوم بشكل منتظم ومتواصل.

 ثم التوقف عن تناولها لنزول الدورة وبعدها يتم تناولها في اليوم السابع مرة أخرى وهكذا في كل دورة. 

حبوب ميكرولوت

 حبوب منع الحمل وماتزيد الوزن حبوب منع الحمل وماتزيد الوزن تتكون من هرمون البروجيستيرون الصناعي، ويفضل الأطباء هذا النوع من الحبوب خاصةً في فترة الرضاعة لأنه يعمل على زيادة إدرار حليب الأم.

يمكن استخدام حبوب ميكرولوت من خلال تناولها لمدة 28 يوم بصورة متواصلة دون نسيان أي جرعة حتى تعمل على تنظيم وضبط الهرمونات في الجسم. 

أنواع حبوب منع الحمل للمرضعات

 حبوب منع الحمل وماتزيد الوزن بمجرد ولادة المرأة تبدأ الأم في التفكير في نوعية وسائل منع الحمل التي تناسبهم والتي غالباً ما يصفها الطبيب تبعاً لحالها الصحية، ومن هذه الحبوب:

الحبوب المركبة

توجد مجموعة من حبوب منع الحمل تعمل على منع حدوث الحمل وتعرف باسم الحبوب المركبة.

 ولكن يفضل الابتعاد عن الأنواع المركبة التي تحتوي على هرمون البروجسترون وهرمون الاستروجين، لأن هرمون الاستروجين يعمل على تقليل إفراز حليب الأم، لذلك ينصح عدم تناول أي وسائل منع الحمل وخاصةً الحبوب قبل استشارة الطبيب. 

اسماء الحبوب المركبة

  • حبوب جينيرا
  • حبوب مارفيلون. 

الحبوب الصغيرة

أما بالنسبة لأنواع الحبوب التي تعمل على إدرار حليب الأم هي الحبوب التي تحتوي فقط على هرمون البروجستيرون أو الشكل الصناعي له.

يمكن استعمالها بدايةً من الأسبوع السادس أو الأسبوع الثامن من الولادة مع مراعاة الانتظام في تناول هذه الحبوب في مواعيد محددة دون نسيان المواعيد والجرعات.

أسماء الحبوب الصغيرة

  • حبوب ياسمين.
  • حبوب ميكرولوت.
  • حبوب اورغامتريل، ويعرف باسمه العلمي لينستريتول.

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .

طريقة استخدام حبوب الحلبه الامريكيه للتسمين is highly popular post having 3 WhatsApp shares
Share with your friends
Powered by ESSB