عرب بوكس

طريقة حجز تذاكر قطار سار في كافة المناطق

حجز تذاكر قطار سار أحد الخدمات الهامة التي تصدرت عمليات البحث في الأيام القليلة الماضية، بداخل المملكة العربية السعودية، وذلك بعدما أعلنت الحكومة السعودية عن رفع القيود بشكل تدريجي على بعض الخدمات ومنها التنقل الداخلي بكافة المناطق، حيث أعلنت الشركة السعودية للسكك الحديدية، عن إتاحة حجز تذاكر قطار سار، بعد استئناف الرحلات بين المدن السعودية، وذلك ابتداء من الأحد المقبل.

وتعمل الشركة السعودية للسكك الحديدية، على توفير الجهد على كافة المواطنين والمقيمين من خلال إتاحة الحجز بشكل إلكتروني، بدون الذهاب إلى مكاتب الحجز في مختلف المناطق، لتطبيق سياسة التباعد الاجتماعي التي دعت إليها الحكومة السعودية.

طريقة حجز تذاكر قطار سار

حيث أوضحت الشركة السعودية للسكك الحديدية، إنه يمكن حجز تذاكر الرحلات الدورية في مختلف المناطق من خلال بعض الخطوات التالية:

  • يمكن العمل على حجز التذاكر من خلال الموقع الإلكتروني: (هنا) بشكل سهل للغاية.
  • كما وفرت الشركة حجز التذاكر من خلال التطبيقات الإلكترونية التابعة لها على جوجل بلاي وعلى متجر آيتونز العالمي.

وكشفت الشركة السعودية للسكك الحديدية، إن الحجز عن طريق الويب أو عن طريق التطبيقات الإلكترونية المتاحة في الوقت الحالي، تساعد كافة المسافرين في الحصول على أفضل الأسعار على التخفيضات التي يتم فرضها على التذاكر لكافة المسافرين على الدرجة الاقتصادية ودرجة الأعمال، وذلك لأي وجه من الوجهات على قطار الشمال.

طرق سداد ثمن تذاكر الخطوط السعودية

وأتاحت الشركة السعودية للسكك الحديدية، الكثير من الوسائل التي تسهل عملية سداد ثمن التذاكر عن بعد بشكل إلكتروني، بدون الحاجة للذهاب إلى مكاتب الشركة وهي:

  • يمكن سداد التذاكر عن طريق بطاقات الائتمان (فيزا وماستر كارد).
  • يمكن سداد المبالغ عن طريق بطاقة مدى البنكية أو حساب سداد.

كما أتاحت الشركة خدمة سداد فواتير التذاكر من خلال الموقع الإلكتروني والتطبيق أيضاً، ويمكن أيضاً سداد التذاكر من خلال مركز الاتصال الخاص بالشركة، أو يمكن الدفع نقداً عن طريق المحطات فقط.

وأعلنت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية في بيان رسمي، عن استئناف رحلات قطارات الركاب في المرحلة المقبلة بين الدمام والرياض، والتي سوف تبدأ من الأحد 8 شوال 1441هـ 31 مايو 2020م، وأتاحت الشركة حجز وبيع التذاكر لكافة العملاء عن طريق موقعها الإلكتروني وتطبيقها الرسمي على كافة المتاجر الإلكترونية مثل جوجل بلاي وايتونز، كما أوضحت أن تشغيل الرحلات سوف تكون متوافقة مع فترات السماح بالتنقل التي حددتها وزارة الداخلية من السادسة صباجاً وحتى الساعة الثامنة مساءً بتوقيت المملكة، وذلك في الفترة من 8 إلى 28 شوال من عام 1441هـ.

ودعت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، كافة العملاء على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي حددتها الحكومة السعودية ووزارة الصحة، وذلك أثناء التواجد في المحطات وعلى القطارات بكافة المناطق، حيث يمكن التواصل لخدمتهم من خلال الرقم الموحد (920008886).

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .