كيفية حجز موعد التأمينات الاجتماعية

محمد شطا
خدمات
محمد شطاتعديل محمدآخر تحديث : الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 6:36 صباحًا
كيفية حجز موعد التأمينات الاجتماعية

حجز موعد التأمينات الاجتماعية هي من الخدمات الهامة التي أطلقتها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بداخل المملكة، بهدف التسهيل على جميع العملاء في الحصول على خدمات المؤسسة بشكل مباشر بدون الحاجة للانتظار في فروع المؤسسة المنتشرة في المملكة، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن كيفية حجز موعد في المؤسسة.

حجز موعد في التأمينات الاجتماعية

أصدرت المؤسسة العامة الخاصة بخدمة التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بيان يفيد بأن المؤسسات لن تقوم  باستقبال أحدا في فروعها ومراكزها الرسمية، قبل حجز موعد مسبق، وذلك حتى تتمكن المملكة من السيطرة على ڤيروس كرونا وإعلان خلو البلاد رسمياً من فيروس كورونا، سوف نذكر كيفية حجز موعد في التأمينات الاجتماعية في الخطوات التالية.

شاهد أيضًا:التحقق من التأمينات برقم الهوية

طريقة حجز موعد في التأمينات الاجتماعية

يمكن العمل على حجز موعد في التأمينات الاجتماعية يجب إتباع الخطوات التالية:

  • اولا: يجب الدخول إلى الرابط الخاص بالحجز في مؤسسة التأمينات أو بالضغط “من هنا“.
  • ثانياً: قم بالضغط على مربع ” الخدمات الإلكترونية” توجد في الصفحة الرئيسية للموقع.
  • ثالثاً: قم بالضغط على مربع نظام حجز المواعيد.
  • رابعاً: قم بتسجيل البيانات المطلوبة من قبل الموقع، مثل الإسم ورقم الهاتف،و الرقم المدني، والبريد الإلكتروني.
  • خامساً: بعد إدخال البيانات قم باختيار القسم الخاص الذي ترغب بالذهاب إليه للحجز.
  • سادسا: قم بالضغط على مربع اختيار موعد، ثم قم بتحديد الوقت والتاريخ المناسب للزيارة.
  • اخيرا: قم بإرسال طلب الحجز الخاص بك الذي اخترته.
  • في هذه المرحلة ستقوم الصفحة بأظهار التفاصيل المتعلقة بموعد حجزك الذي اخترته، بعد ذلك يمكنك التوجه إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

رقم التأمينات الاجتماعية

عملت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على تطوير كافة خدماتها المقدمة لجميع المستفيدين بداخل المملكة، حيث أطلقت الخدمات الذاتية الخاصة بالمستفيدين و أصحاب الأعمال، والتي سهلت بشكل كبير في عملية التواصل عبر الهاتف المجاني 8001243344 والذي يعمل باللغتين العربية واللغة الإنجليزية، كي يتم خدمة كافة المستفيدين بداخل المملكة.

  • اولآ: حتى يتمكن الشخص قبل تقاعدة معرفة مبلغ المعاش الذي سيتم صرفه له، وأسباب التى قد تؤدي إلى توقف صرف المعاش، وموعد اخر مبلغ معاش تم استلامه.
  • ثانياً: معرفة رصيد المشترك، ومبلغ الاشتراك في التأمينات ، ومدة الاشتراك، .
  • ثالثاً: حتى يتمكن صاحب منشأة عمل معرفة عدد العمال لديه والمبالغ التي تم دفعها والمبالغ التي تم سدادها.

رابط حجز موعد التأمينات الاجتماعية

أتاحت التأمينات الاجتماعية السعودية خدمة تواصل خاصة بعملاء بعدة طرق منها التواصل على رقم التأمينات الاجتماعية ولقد إضافة مؤسسة التأمينات السعودية رابط خاص يتم حجز موعد في التأمينات الاجتماعية من خلاله، حتى يستطيع المواطن الاستفادة من الزيارة، وتم ذلك البيان بعد أن أعلنت  الحكومة أن المؤسسات الحكومية الخاصة ب التأمينات لن تقوم بإستقبال أحدا من دون الحجز مسبقا ،  للدخول إلى المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية حتى يتم حجز موعد مسبق يمكنك  “الضغط هنا“، حتى تتمكن من الحجز.

شاهد أيضًا: كيف اسجل في التامينات واخذ راتب 

في نهاية المقال الخاصة بكيفية حجز موعد في التأمينات الاجتماعية السعودية، نكون قد قدمنا طريقة وكيفية الحجز، والرابط الخاص بحجز موعد في مؤسسات التأمينات الاجتماعية السعودية، رقم التأمينات الاجتماعية.

رابط مختصر