حجز موعد السفارة المصرية بالرياض

محمد شطا
2021-10-18T10:25:10+03:00
خدمات
محمد شطاتعديل محمدآخر تحديث : الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 10:25 صباحًا
حجز موعد السفارة المصرية بالرياض

حجز موعد السفارة المصرية بالرياض خاصة وبالمملكة العربية السعودية بصفة عامة، حيث يمكن للأشخاص المصريين المقيمين داخل المملكة إجراء حجز موعد بالسفارة المصرية، من أجل إتمام بعض الأمور الخاصة بشئون جميع المصريين في المملكة، والجدير بالذكر أن السفارة المصرية بمدينة الرياض، تُعد السفارة المصرية الوحيدة داخل المملكة، وذلك حتى يتم تنظيم خدمة المصريين، التي تم الإعلان عنها في شكل تحديد موعد قبل الذهاب إلى مقر السفارة.

حجز موعد السفارة المصرية بالرياض

قامت السفارة المصرية بالرياض، بتقديم خدمات لجميع المصريين المقيمين بها داخل المملكة، حيث تشمل السفارة المصرية على الكثير من الخدمات الحكومية المتميزة والهامة، مثل الخدمات الخاصة بتوثيق عقود الزواج أو توثيق عقود الطلاق، أو الخدمات الالكترونية الخاصة بتسجيل المواليد، أو تجديد بطاقات الهوية وجوازات السفر، والكثير من الإجراءات الحكومية الأخرى، التي يحتاج إليها المصري الذي يقطن دولة الإمارات، تعمل السفارة أيضًا على إجراء التنسيق مع السلطات السعودية، حتى يتم حل المشاكل التي يتعرض لها المصريين الموجودين بالمملكة، على الرغم من أن السفارة المصرية تقدم أيضًا الاستشارات والخدمات، للأشخاص الغير مصريين الذين يريدون زيارة جمهورية العربية، كما تقوم بإتمام كافة المعاملات بسهولة ويسر.

شاهد أيضًا: كل ما يخص فيزا اليونان للسعوديين

خطوات حجز موعد بالسفارة المصرية بالرياض

تتمثل خطوات حجز موعد بالسفارة المصرية بالرياض، في بعض النقاط الإلكترونية البسيطة، التي يتم إجراؤها من خلال إتباع التالي:

  • يجب أولًا الدخول على الرابط الخاص، بحجز مواعيد السفارة المصرية داخل الرياض، من هنا “من هنا”.
  • يقوم المتقدم بإختيار نوع المعاملة، التي يريد تنفيذها.
  • يسجل الدخول على الموقع بعد ذلك، من خلال كتابة البريد الإلكتروني الخاص، وكلمة المرور ورقم الهاتف الجوال، ثم يضغط فوق كلمة تسجيل الدخول.
  • يتم تحديد الموعد المناسب الخاص، بكلًا من التاريخ والوقت.
  • تصل بعد ذلك رسالة تأكيد، خاصة بموعد الحجز عبر البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف الذي تم إدخاله.
  • يذهب الشخص بعد ذلك لتجهيز، جميع الأوراق اللازمة لإتمام عملية المعاملة.
  • يتوجه المتقدم بعدها إلى السفارة المصرية، الموجودة داخل مدينة الرياض، وذلك قبل نصف ساعة من الموعد المحدد.

شاهد أيضًا:فيزا استراليا للمقيمين في السعودية

خطوات حجز موعد لعمل توكيل بالسفارة المصرية

يتمثل حجز موعد السفارة المصرية بالرياض، الخاص بعمل توكيل، في بعض النقاط الهامة والبسيطة، التالية:

  • يتوجه الشخص إلى الموقع الرسمي الخاص بالسفارة المصرية، من خلال ذلك الرابط “من هنا”.
  • يتوجه الشخص بعدها للنقر فوق خيار التوكيلات.
  • يتم إدخال اسم المستخدم، ثم إدخال كلمة المرور الخاصة بالمستخدم، بعد ذلك ينقر الشخص على زر الدخول.
  • يختار الشخص بعدها الموعد الذي يناسبه، من أجل الذهاب إلى السفارة من خلاله.

شاهد أيضًا: طريقة تمديد تأشيرة خروج وعودة قبل انتهائها

رقم السفارة المصرية بالرياض

يبحث معظم الأشخاص، عن طريقة للتواصل مع القنصلية الخاصة، بجمهورية مصر العربية داخل الرياض على وجه الخصوص، أو من خلال أنحاء المملكة العربية السعودية بصورة شاملة، حيث يمكن الاتصال على رقم هاتف السفارة المصرية، الذي يتمثل في هذه الأرقام: 00966114810159.

مواعيد عمل السفارة المصرية بالرياض

تلتزم السفارة المصرية الموجودة بالرياض، بمواعيد رسمية خاصة بالعمل داخل، لذلك يجب على جميع المتعاملين، أن يذهبوا إلى السفارة، في تلك الأوقات الرسمية، من أجل الإستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها.

الجدير بالذكر أن سفارة جمهورية مصر العربية داخل الرياض، تعمل بداية من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة الثالثة عصرًا، وذلك بشكل يومي ومستمر ما عدا يومي الجمعة والسبت، والأيام الرسمية للعطلات.

ختامًا وبعد معرفة حجز موعد السفارة المصرية بالرياض قبل التوجه لعمل الإجراءات التي تتمثل في: استخراج جواز سفر، التوكيلات والإقرارات، وثائق السفر، استخراج شهادات الميلاد، التصديق على المحررات، تصريحات العمل… وغيرها، يجب أن يأخذ الشخص جميع مايُثبت الهوية أثناء ذهابه للسفارة.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق