عرب بوكس

كيفية حساب نقاط الترقية للعسكريين

كيفية حساب نقاط الترقية للعسكريين هو تساؤل يصعب على معظم العاملين بالأمن العام الإجابة عليه حيث أن القوانين اختلفت وقد حدثت مجموعة من التعديلات الجديدة على القوانين مما أوقع بعض العاملين في الخلط بين عدد النقاط التي سيقوم بحسابها خلال فترة عمله لمعرفة ترقيته والراتب الذي سوف يحصل عليه بسبب تلك النقاط, كذا وهناك بعض العقوبات التي تكون سبب في الخصم من تلك النقاط سوف نوضحها.

كيفية حساب نقاط الترقية للعسكريين

الاستعلام عن نقاط الترقية

كيفية حساب نقاط الترقية للعسكريين يتم الاستعلام عن نقاط الترقية للعسكريين بخطوات بسيطة جدا وفرتها الحكومة السعودية من خلال الدخول على الانترنت وإتباعها بشكل صحيح ومن خلالها يمكنك الاستعلام عن الرواتب والترقيات وغيرها من الأمور لجميع العاملين والضباط وتكون كالتالي:

– يجب الدخول على الموقع الرسمي لمديرية الأمن العام السعودية من هنا وعمل حساب خاص بك حتى تقوم من خلال بعمل جميع الاستعلامات الخاصة بك.

– بعدها تعيد فتح الموقع في أي وقت تحتاج به البيانات وتقوم باختبار رابط الاستفسار عن نقاط الترقية داخل مديرية الأمن العام.

– تقوم بكتابة رقم السجل الخاص بك ورقم الطلب المطلوب الاستعلام به في الأماكن المخصص لذلك.

– بعد التأكد من أن جميع الأرقام صحية تقوم بالنقر على كلمة الاستعلام وتنتظر قليلا حتى تظهر لك صفحة جديد بها كل البيانات التي تريد الاستعلام عنها وعدد نقاط الترقية الخاص بك.

– كما يمكنك من خلال ذلك الرابط الاستعلام عن الراتب الخاص سواء كان راتب تقاعدي أو غيره, وكان هذا حرصا من الوزارة على تسهيل جميع الاستعلامات على جميع العاملين بالأمن العام.

الاستعلام عن رواتب منسوبي الأمن العام

أصبح الاستعلام عن الرواتب من الأمور التي يمكن على جميع العاملين بالقطاع الاستفسار عنها من خلال الانترنت ويكون ذلك كالتالي:

– تسجيل الدخول على الموقع الرسمي للأمن العام بالمديرية من هنا وتسجيل رقم السجل المدني الخاص بالموظف أو الضابط على الموقع وذلك للاستعلام عن الراتب أو عن عدد نقاط الترقية أو عن البدلات التي حصل عليها الموظف أو الضابط.

– بعد تسجيل تلك البيانات على الموقع قم بالنزول إلى أسفل الصفحة واضغط على كلمة استعلام وسوف تظهر لك بعدها جميع النقاط والمعلومات الخاصة به.

كيفية حساب نقاط الترقية للعسكريين

كم النقاط المطلوبة للترقية

كيفية حساب نقاط الترقية للعسكريين وضعت الحكومة السعودية مؤخرا مجموعة جديدة من شروط الترقية وعدد النقاط التي يجب على العسكري الحصول عليها حتى يحصل على الترقية وهي كالأتي:

– 16 نقطة للحاصل على مؤهل علمي عالي.

– إن كان قد اخذ احد العقوبات وكانت مدتها من يوم إلى خمسة أيام تحسم نقطة من نقاط ترقيته التي حصل عليها.

– أما إذا كانت العقوبة قد وصلت إلى ستة أيام فأكثر تقوم بحسم نقطتين من نقاط ترقيتك التي حصلت عليها.

– أما إذا كانت العقوبات التي حصلت عليها كانت عبارة عن قرار من مجلس تأديبي أو ما يساوى هيئة محاكمات عسكرية تقوم بحسم 6 نقاط من النقاط التي حصلت عليها.

– وبالنسبة لقرار إعادة للخدمة يتم حسم خمس نقاط من مجموع نقاط ملف الخدمة.

– بالنسبة للخدمة الميدانية عشر نقاط والتطويف ستة عشر نقطة لكل سنة.

– بالنسبة للدورات يحصل الفرد الأساسي على نقطتين والتأسيسي على نقطتين ومتخصص على نقطتين ومتقدم على نقطتين.

– أما بالنسبة لباقي الدورات يحب لكل 120 يوم نقطة ولكل 240 يوم نقطتين.

– وتحتسب تلك النقاط من خلال آخر ثلاث سنوات قام العسكري بالعمل ولا تحسب من خلال الفترة التي بقى بها في الرتبة الواحدة.