تغيير الرقم السري لمودم stc شرح فديوا

تغيير الرقم السري لمودم stc عن طريق الكمبيوتر pc أو الهاتف الجوال بطريقة سهلة وبسيطة مهما كان نوع المودم، ولكن سوف تجد بعض الاختلاف الطفيف في الإصدارات الحديثة والقديمة في المودم.

كل ما عليك معرفة IP لنوع المودم الذي تمتلكه وهو مكتوب بالخلف أو أسفل المودم ” الروتر” والذي يشمل كافة المعلومات عن اصدار المودم، اسم المستخدم، وكلمة السر حتى يتسنى لك الدخول للشبكة بالشكل الصحيح، لذا سأعطي لك بعض الدقائق كي تفحص الشكل الخارجي للمودم والتعرف على التفاصيل الكاملة، وذلك لبدء تغيير الرقم السري لمودم الخاص بك سوياً.

طريقة تغيير الرقم السري للمودم عن طريق الجوال

بعد معرفة تفاصيل المودم الخاص بك والتابع لشركة STC، يجب أن يكون الهاتف الجوال متصل بشبكة الانترنت حتى تتمكن من الدخول للشبكة تغيير الرقم السري لمودم stc من خلال الطرق التالية:

  • قم بفتح متصفح الانترنت مثل ” جوجل كروم” واكتب في خانة البحث الـ IP التابع للمودم أو من الممكن كتابة هذا الرقم في حالة عدم العثور عليه http://192.168.1.1 – http://192.168.8.1 – 192.168.100.1 .
  • قم بالكشف عن IP في المودم الخاص بك، حيث يختلف من إصدار لأخر، وبعد كتابة IP الافتراضي ونجاح الدخول، سيطلب منك اسم المستخدم، وكلمة السر، اكتب في الخانات السابقة قم بكتابة admin – admin .
  • اضغط على كلمة ” LOG” وهنا ستلاحظ أنك بداخل الشبكة ويمكنك الآن الدخول على الإعدادات ” settings “
  • اضغط على كلمة ” Internet” ثم على كلمة ” WLAN” ويليها Wlan basic settings ستظهر لك عدة مربعات بجانبها كلمة SSID.
  • قم بكتابة الرقم السري الجديد من كلمة wpa pre shared key، ثم احفظ الرقم الجديد من” APPLY” الموجودة أسفل الصفحة.
  • عليك التأكد من كتابة كلمة السر الجديدة وتسجيلها في ورقة خارجية حتى ترجع إليها كلما تستخدم الشبكة.

طريقة تغيير الرقم السري لمودم stc هواوي

يفضل الكثير استخدام نوع مودم من شركة هواوي، نظراً لسرعته وجودته في استقبال إشارة الأنترنت، لذا نجد البعض يفكرون في تغيير الرقم السري لمودم stc من أجل الحفاظ على خصوصية الرقم السري الخاص بك من خلال استخدام جهاز كمبيوتر أو هاتف جوال متصل بشبكة الأنترنت، وإليكم الخطوات:

  • يجب معرفة IP الافتراضي للدخول على الشبكة وتم ذكره في بداية المقال، ثم افتح صفحة ويب جديدة، وقم بكتابة http://192.168.1.1 في شريط البحث.
  • ستظهر لك نافذة جديدة بها اسم المستخدم، وكلمة السر والمتوفرة لديك، في حال عدم تذكرها اكتب admin – admin، في الخانات الفارغة ثم اضغط على كلمة ” LOGIN” أو تسجيل الدخول.
  • ستنتقل إلى صفحة أخرى بها عدة خانات اختر كلمة “Wi-Fi ” ثم ابحث عن خانة ” network name ssid” في حال تغيير اسم الشبكة احذف الاسم القديم واكتب اسم جديد باللغة الإنجليزية.
  • اختر key pass phrase”” لتغيير الرقم السري من خلال حذف الرقم القديم وكتابة الرقم السري الجديد مع مراعاة الشروط للمودم وهو عبارة عن حروف أو أرقام
  • أو رموز أو دمجهم مع بعض على ألا يزيد عن 12 رمز أو رقم ويكون باللغة الإنجليزية أيضاً.
    قم بحفظ التعديلات عن طريق الضغط على كلمة ” Apply” مع الاحتفاظ بالرقم السري الجديد، والآن أغلق المودم ” الروتر” لبضع دقائق، وسوف يحفظ بالتعديلات تلقائياً.

شرح مصور تغير الرقم السري لمودم stc

فى الختام نتمنى ان نكون وفقنا فى هذا الشرح المقدم لكم من عرب بوكس املين ان يحوز على اعجابكم ورضاكم .