2020-04-06
حاسبة حساب المواطن

خطوات الاستفادة من حاسبة حساب المواطن

حاسبة حساب المواطن ؛ أحد الخدمات الهامة للغاية المقدمة من برنامج حساب المواطن، وذلك  لكافة المستفيدين والمستفيدات من البرنامج في كافة مناطق المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل الحصول على تفاصيل الدعم المقدم للمستفيد عن كل شهر ميلادي، وذلك من أجل معرفة تفاصيل الصرف والمبلغ قبل أن يتم إيداع الصرف في حساب المواطن الرسمي في أي من البنوك السعودية، حيث سهلت الحاسبة الحصول على قيمة الدعم التقديري المقدم للمستفيدين والتابعين في البرنامج.

نبذة عن برنامج حساب المواطن

برنامج حساب المواطن، هو أحد البرامج الحكومية الهامة والتي تم إطلاقها من قبل الحكومة السعودية، للتخفيف على المواطنين في ظل التعديلات الاقتصادية التي أقرتها المملكة العربية السعودية، كي تتوافق مع رؤية 2030، وذلك من خلال رفع الدعم عن الوقود وغيرها من التعديلات الاقتصادية الهامة، كما إن البرنامج موجه خصيصاً لأصحاب الدخول المحدودة في المملكة، وذلك من أجل توجيه الدعم لمستحقيه في كافة مناطق المملكة، والحفاظ على الدعم من الذهاب إلى غير مستحقية.

شروط الاستفادة من حساب المواطن

وأوضح برنامج حساب المواطن في وقت سابق، أنه يجب توافر عدد من الشروط في المستفيدين والتابعين، من أجل الحصول على الدعم الشهري المقدم من البرنامج، والتي جاءت كالتالي:

  • يشترط أن يكون الستفيد سعودي الجنسية، أو حاملي بطاقة التنقل بالمملكة، أو عائلة السعودية المتزوجة مع اجنبي، أو زوجة المواطن السعودي.
  • يشترط أن يكون مقيم بداخل المملكة العربية السعودية، وألا يكون مقيم في أي من دور الإيواء التابعة للحكومة السعودية.

حاسبة حساب المواطن

وأتاح برنامج حساب المواطن في الفترة الماضية، حاسبة حساب المواطن التقديرية المقدمة لكافة المستفيدين، وذلك من أجل التسهيل على المواطنين للاستفاد من كافة خدمات الدعم ومعرفة قيمة الاستحقاق بشكل صحيح بدون أي مشاكل.

وأوضح البرنامج، أنه يمكن التأكد من الدعم الشهري المستحق في الشهر الميلادي له من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن، ثم الدخول على حاسبة الدعم التقديرية من خلال الرابط التالي: اضغط هنا، ثم يجب اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية التوجه لموقع حساب المواطن.
  • في الخطوة الثانية نقوم باختيارأيقونة حاسبة حساب المواطن التقديرية.
  • وسوف يطلب منك الموقع كتابة عدد أفراد الأسرة الذين هم أعلى من 18 سنة.
  • في الخطوة التالية يجب كتابة إجمالي دخل الأسرة بالكامل.

في النهاية نقوم بالنقر على عرض، وسوف يتم عرض مبلغ الاستحقاق التقديري، والذي سوف يتحصل عليه المستفيد في برنامج حساب المواطن في الشهر الحالي.

شرفنا بأنضمامك

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .