ديكور جبس غرف نوم كلاسيك

ديكور جبس غرف نوم

ديكور جبس غرف نوم كلاسيك

ديكور جبس غرف نوم كلاسيك نال اهتمام وتطور كبير على مدار السنوات القليلة الماضية من قبل مهندسي ومصممي الديكور العالميين، فعادة ما يتميز الطابع الكلاسيكي بوجه عام بالفخامة والشياكة فهو الديكور الملكي الذي لا يفهمه سوى أصحاب الذوق الرفيع، ويعد الجبس من أهم الخامات التي تستخدم بكثرة في عالم الديكور سواء للأسقف أو الحوائط، ويمكن من خلاله تحويل غرفة نومك إلى غرف نوم ملكية حقا.

افكار ديكور جبس غرف نوم كلاسيك

غرف النوم الكلاسيكية عادة ما تحتاج ديكورات خاصة، ومن خلال استخدام الجبس يمكنك الحصول على تصاميم فريدة جدا وعصرية للغاية تجمع بين الطابع الكلاسيكي القديم الفاخر وبين الديكورات العصرية الحديثة، فمن أهم أفكار ديكورات الجبس في غرف النوم الكلاسيكية ما يلي:

أولا بالنسبة للأسقف

ديكور جبس غرف نوم كلاسيك
ديكور جبس غرف نوم كلاسيك

يمكنك استخدام الجبس في أسقف غرف النوم الكلاسيكية بعدة طرق، تتمثل في الآتي:

  • يمكنك تحديد غرفتك من خلال ديكورات الجبس عن طريق تصاميم كرانيش الأسقف المزخرفة لتعطي غرفة نومك رونقا خاصا وتجعلها أكثر فخامة.
  • كما يمكنك استخدام السرر المصنوعة من الجبس في منتصف الغرفة فوق السرير لوضع الإضاءة الرئيسية من نجف وثريات في هذا المكان المزخرف الذي يلفت الانتباه.
  • ليس هذا فحسب، بل يمكنك  اختيار العديد من التصاميم إذا كانت غرفتك تتمتع بالمساحة الكافية لتقسيم الغرفة من خلال السقف، عن طريق تحديد مكان السرير على سبيل المثال وفصله عن الجزء المخصص لوضع كرسيين أو أنترية صغير في جانب من الغرفة وهكذا.
  • ومن خلال تصاميم الجبس أيضا، يمكنك اختيار بعض التصاميم التي تمكنك من استخدام أكثر من إضاءة وبطريقة مختلفة، فبخلاف الإضاءة الرئيسية يمكنك تصميم إضاءات جانبية غائرة بألوان وديكورات محددة.
  • كما يمكن تنفيذ ما يعرف ببيت الستائر الذي يغنيك عن تصميم ستائر ذات بلتكنات، ويتيح لك اقتناء ستائر فاخرة وبسيطة في آن واحد.

ثانيا: بالنسبة للحوائط

ديكور جبس غرف نوم كلاسيك
ديكور جبس غرف نوم

لا تقتصر ديكورات الجبس على الأسقف فحسب، بل تتميز خامة الجبس بسهولة تشكيلها واستخدامها مقارنة بالعديد من الخامات الأخرى بما في ذلك الجيبسمبورد، وبالتالي يمكن الحصول على ديكور جبس غرف نوم كلاسيك أنيق جدا ومميز من خلال العديد من التصاميم، التي تشمل أهمها ما يلي:

  • يمكن استخدام خامة الجبس لتصميم البانوهات لإعطاء غرفتك رونقا خاصا بها، حيث تعد البانوهات هي جزءا رئيسيا من الديكور الكلاسيكي، ولكن لا ينصح بها سوى في غرف النوم ذات المساحات الواسعة.
  • يمكنك أيضا استخدام الجبس في أحد الحوائط  لتصميم ديكور محدد ومميز عن غيرك، فعادة ما ينصح مصممي الديكور بابتكار أفكار مختلفة وخاصة بك للحصول على ديكورات مميزة بك ومن تصميمك، فعلى سبيل المثال يمكنك التفكير في تصميم شكل مدفئة في أحد جوانب الغرفة، أو تحديد مكان للتسريحة، أو حتى تصميم ديكور مختلف للحائط خلف السرير لعمل خلفية مميزة لسريرك وهكذا.

نصائح هامة عند اختيار ديكور جبس غرف نوم كلاسيك

هناك بعض النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار عند تصميم ديكورات غرفة نومك الكلاسيكية والتي من أهمها ما يلي:

  • لا تفرط في استخدام الديكورات والتصاميم المزخرفة، فإذا قمت بتصميم ديكورات جبس مزخرفة بسيطة في الأسقف، فيمكنك التفكير في استخدام البانوهات في الحوائط فقط، أما إذا اخترت ديكورات جبس كثيرة في الأسقف فلا داعي لاستخدام الجبس في الحوائط، لأن غرف النوم تحتاج إلى البساطة لتناسب طبيعتها الهادئة.
  • على الرغم أنه يمكنك استخدام ديكورات جبس مختلفة الألوان، إلا أن اللون الأبيض والبيج من أفضل وأهدى الألوان التي يمكنك استخدامها.