أضرار مشروب الطاقة كودرد

shimoo
2021-10-15T08:11:27+03:00
منوعات
shimooتعديل محمدآخر تحديث : الجمعة 15 أكتوبر 2021 - 8:11 صباحًا
أضرار مشروب الطاقة كودرد

كودرد أصبح الاتجاه السائد للعديد من الأشخاص وخاصة المراهقين، فهم يفضلون تناول ما يسمى مشروبات الطاقة بصفة عامة والتي أصبحت منتشرة بشكل كبير مع اختلاف مسمياتها وأنواعها ولكنها في المجمل تحتوي على عناصر أساسية تكون هي السبب في منح الجسم الطاقة والقوة اللحظية طوال اليوم.

مشروب الطاقة هو عبارة عن مشروبات تشبه إلى حد كبير المياه الغازية المعروفة ولكنه يحتوي على مجموعة من العناصر المختلفة مثل الكافيين بكميات كبيرة تبلغ حوالي 500 ملي جرام وهذه النسبة تعادل النسبة الموجودة بخمسة أكواب من القهوة تقريبا، ومجموعة من المنبهات المختلفة مثل الجينسنغ والجوارانا والكارنتين، بالإضافة إلى عدد من الأحماض الأمينية مثل التورين وأحماض دهنية ودهون مع مجموعة من السكريات بنسبة بسيطة وفيتامينات ومعادن.

كودرد

فوائد مشروب الطاقة كودرد

كودرد واحد من مشروبات الطاقة المعروفة والذي يمد الجسم ببعض الفوائد الخاصة منها:

  1. يساعد مشروب الطاقة على تنشيط الجهاز العصبي بشكل كبير، حيث يحتوي على الكافيين بنسبة عالية.
  2. يعمل على زيادة ونشاط الجسم والبعد عن الخمول والكسل مع رفع معدلات ضغط الدم المنخفض.
  3. يمكن للمشروب أن يساعد في محاربة السمنة وحرق الدهون، حيث أنه ينشط عملية الأيض التي تعمل على حرق السعرات الحرارية بشكل أكبر، مع إمكانية طرد الفضلات الموجودة في الجسم وهو ما يحمي القولون من خطر الإصابة بالأورام.
  4. يحفز الجسم على القيام بالعديد من الأنشطة دون الشعور بالتعب أو الإرهاق، كما يعمل على زيادة القدرة على التركيز وتنشيط الذاكرة وتحسين قدرة العقل.
  5. يمنح الجسم الشعور بالراحة والسعادة وتعديل الحالة المزاجية ويساهم في القضاء على الاكتئاب والحزن.

أضرار مشروب الطاقة  كودرد على المراهقين

مشروب كودرد للطاقة من المشروبات المفضلة للعديد من المراهقين تحديدا ولكن يجب التوعية لمخاطر وأضرار مشروبات الطاقة الخطيرة على الجسم مثل:

  1. أهم الأضرار أن تناول المشروب بشكل كبير قد يؤدي إلى الإدمان بسبب تركز الكافيين في الدم بصورة كبيرة وعند التوقف عن إمداد الجسم به تظهر أعراض شبيهة بأعراض انسحاب المخدرات مثل الصداع والدوخة والتوتر وغيرها.
  2. شأنه كشأن المياه الغازية يصيب الجسم بمرض هشاشة العظام بصورة كبيرة، مع تأثيره على الكبد والكليتين والقلب بشكل كبير.
  3. المشروب ضار جدا على مرضى ضغط الدم المرتفع والسكري فهو يقلل من استجابة الجسم للأنسولين، كما أنه يسبب اضطرابات في النوم ويزيد من معدل الأرق.
  4. بالنسبة للرجال يقلل بشكل كبير عدد الحيوانات المنوية ويؤثر على معدل الخصوبة.
  5. زيادة معدل تناول المشروب يسبب تقرحات المعدة والجهاز الهضمي والمريء، كما يؤثر على الجهاز العصبي بشكل كبير وعلى سلوكيات الأفراد، حيث يزيد من نسبة العنف في التعاملات، كما يؤدي إلى تدمير جميع خلايا الجسم بصورة كبيرة.

أضرار مشروب الطاقة كودرد للحامل

مشروب كودرد للطاقة من المشروبات التي يحذر من تناولها الأطباء والمختصين أثناء الحمل، فتناول كودور قبل الحمل من شأنه أن يحدث الإجهاد التأكسدي الذي يتسبب في التغيرات السلوكية لدى الأطفال بالإضافة إلى إصابة الأنسجة العصبية لديهم.

كما أنه من الممكن أن يتسبب في الشعور بالغثيان والقيء وانخفاض وزن الجنين، كما يتسبب بالمزيد من القلق والتوتر لدي الأم الحامل وزيادة العصبية وذلك بسبب زيادة الكافيين والجوارانا والذي قد يسبب زيادة معدلات الإجهاض أيضا.

أضرار الكودرد مع البنادول

مشروب الطاقة كودرد يقوم العديد من المراهقين بخلطة مع أقراص البنادول، وهو نهج متبع منذ عام 2010 وبعد الدراسات والأبحاث أثبتت تأثيره المهلوس على الأعصاب، حيث يزيد من حالة السكر والهذيان ويصيب الشخص بحالة من هيستريا الضحك وتغير الحالة المزاجية بشكل كبير.

كودرد وغيره من مشروبات الطاقة يجب الحذر الشديد من تناولها والانتباه خاصة عند تناولها مع أدوية أو علاجات، والتي قد تحدث تأثيرا كيميائيا داخل الجسم لا ندري مدى خطورته، والاستعاضة عن ذلك بتناول المواد الطبيعية من خضروات وفواكهه وغيرها.

ومما تجدر الإشارة إليه أنك إذا كنت من المصممين على تناول هذا المشروب رغم علمك بأضراره، فعليك ألا تكثر منه أي تتناول ما لا يزيد عن 463 ملي جرام في اليوم، ولكن مع عدم مزجه بأي مشروبات كحولية، وأيضا مع عدم تناول أية مشروبات أخرى تحتوي على كافيين حتى لا تزداد نسبة الكافيين في الجسم وتسبب لك العديد من المشاكل.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق