عرب بوكس

الأخطاء الشائعة في فترة الخطوبة

الأخطاء الشائعة في فترة الخطوبة برغم ان فترة الخطوبة هي فترة تأهيل للتعارف ملئ بالسعادة، ولكن يوجد بعض الأخطاء الشائعة في فترة الخطوبة التى تحولها من فترة ملئ سعادة لفترة يغمرها حزن والمشاكل.

أبرز الأخطاء الشائعة في فترة الخطوبة

عدم معرفة شروط الخطوبة في الشرع

يوجد نوعين من الخطوبة أحدهم هو الاتفاق على الزواج، وفي ذلك النوع لا يجوز شرعاً الخروج سوياً او ملامستها لانه يظل اجنبي عنها، اما الخطوبة مع عقد كتب الكتاب فيجوز شرعاً الخروج والجلوس معاً.

الأخطاء الشائعة في فترة الخطوبة إخفاء طباع الشخصية

اكثر الأخطاء الشائعة في فترة الخطوبة هو تصنع احدهم طباع غير حقيقية، فيوضع في الاعتقاد انها فترة زائفة وبعد الزواج يحدث صدام كل منهما بطبع الآخر، وذلك يزيد من المشاكل بعد الزواج، فيجب اظهار الطباع الحقيقية لأنها فترة تعارف حقيقية إما ان يقبل الطرف الاخر بتلك العيوب أو ينسحب بدون اضرار.

الخداع

احد الطرفين يقوم باخفاء المشاكل او امراض مصاب بها، ولا يعلم اذا تم اكتشاف تلك الحقائق الطرف الآخر له الحق في فسخ الخطوبة أو الطلاق، فيجب اخبار شريك حياتك بجميع الأمور المتعلقة بحياتكم وله حق الاختيار.

الأخطاء الشائعة في فترة الخطوبة

الأخطاء الشائعة في فترة الخطوبة حب الامتلاك

لا تعنى الخطوبة بامتلاك الشخص، فلا تكونى ثرثرة بكلام يزعجه مثل اين انت ومع من ولا تتحدث مع هذا الشخص وهكذا، كما يجب ألا تدخل في ملابسها أو منعها من الخروج او العمل وتحت مسمى الغيرة، في تلك التدخلات هي فقط فرض الشخصية وتكون السبب في مشاكل تصل إلى الانفصال.

عدم ثقة بين الطرفين

الخوف بسبب سماع قصص خيانة أو نهاية حزينة في فترة الخطوبة، كل ذلك أثر في العلاقة بين الطرفين في فترة الخطوبة، فيبدأ كلاً منهما بوضع الآخر في اختبارات للتأكد من أنه يستحق تلك الثقة، وتلك الاختبارات تضعف بينهم العلاقة، فيجب عدم محاسبة الشريك بما لا يفعله.

الأخذ بنصائح سلبية من الأصدقاء

يقدم الاصدقاء نصائح قد طبقها في علاقته ونجحت ويريدك اتباع تلك النصيحة، فيجب أن تعلم بأن التجارب تختلف فلكل شخص اسلوب، أي ما ينجح مع أحد الأشخاص لا يجب نجاحه مع شريك حياتك، فلا داعي باتباع نصائح سلبية تصيب العلاقة بالفشل.

الاستغلال وكثرة الطلبات

تسلط الفتاة على خطيبها بكثرة الطلبات واستغلاله، مما يؤثر على التفاهم بينكم، لا يريد الرجل امرأة كثيرة المطالب ولا تراعي ضغوط الحياة وتسانده في أثناء أزماته.

حل المشاكل الناتجة من الأخطاء الشائعة في فترة الخطوبة

  • يجب تكوين لغة حوار بين الطرفين، فإذا حدث خلاف يوجد اسلوب جيد للنقاش في حل المشاكل، والبعد عن المناقشات ذات صوت مرتفع والاتهامات لأنها تزيد من صعوبة المشكلة.
  • يجب تنبيه الطرف الآخر بعيوبه بدون أسلوب الانتقاد السلبي، لكي يتقبل الرأي بدون عناد ويبدأ في تغيره، في حالة اخباره بعيوبه قوم بعرض جميع صفاته المميزة واذكر في منتصف النقاش بان احد الصفات فقط ترغب في جعلها أفضل، وبتلك الطريقة يتقبلها الطرف الآخر.
  • يوجد دورات تساعدك في التعامل مع شريك حياتك في فترة الخطوبة، فيجب تعلم طرق التعامل معاً لان لدي كلاً منهما اسلوب مختلف.

نصائح لتجنب الأخطاء الشائعة في فترة الخطوبة:

  • تحديد المتطلبات التى ترغب بوجودها في شخصية شريك الحياة.
  • معرفة الصفات المشتركة مع الطرف الآخر.
  • وجود حوار هادئ وشيق.
  • الاهتمام بالشكل الخارجي فهو أول انطباع يأخذه على الشخصية من نظافته.
  • الصدق والثقة في التعامل لنجاح العلاقة.

وفى النهاية المقال، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم جميع المعلومات عن الأخطاء الشائعة في فترة الخطوبة، ونرجو أن يكون المقال قد حاذ على اعجابكم وافادكم.