التأهيل الشامل استعلام برقم الهوية

محمد شطا
خدمات
محمد شطاتعديل هبه ساميآخر تحديث : الجمعة 22 أكتوبر 2021 - 2:44 مساءً
التأهيل الشامل استعلام برقم الهوية

التأهيل الشامل استعلام برقم الهوية إحدى الخدمات التي تقدمها  وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية مجموعة كبيرة من الخدمات المختلفة التي تهدف على التيسير والتخفيف على المواطنين السعوديين ومن هذه الخدمات هي خدمة التأهيل الشامل استعلام برقم الهوية، فتابعوا معنا خلال هذا المقال سنقدم لكم كافة المعلومات حول التأهيل الشامل.

التأهيل الشامل استعلام برقم الهوية

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية، تم إنشائها في عام 1380هـ تحت اسم وهو وزارة العمل  والشئون الاجتماعية، أم في عام 1425 أطلق قرار يقر على فصل الوزارة غلى وزارتين منفصلتين وهي وزارة العمل ووزارة الشؤون الاجتماعية، وتعمل الوزارة الأولى على تقديم خمات العمل للعمال والموظفين وغير ذلك، أما الوزارة الثانية فهي متعلقة بالأحوال الاجتماعية للأسر السعودية، وفي عام 1436 أصدر قرار آخر على ضم الوزارتين لجعلها وزارة واحدة وهي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

خدمة التأهيل الشامل

التأهيل الشامل هي عبارة عن خدمة من الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية إلى مواطنها من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وتعتمد هذه الخدمة على تقديم الدعم المادي إلى المحتاجين من المواطنين السعوديين كالأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تحرص الوزارة على توفير كافة الخمات والراحة وأبسط حقوق الحياة الكريمة الهنية لهذه الفئة من المجتمع، لتحقق التكافل الاجتماعي بين طبقات المجتمع.

شروط الحصول على التأهيل الشامل

من المعروف أن اي خدمة تقمها مختلف الوزارات في المملكة العربية السعودية يجب توافر بها مجموعة من الشرةط، فإذا أردت التسجيل في خدمة التأهيل الشامل، فنصت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على الشروط التي يجب أن تتوافر بك لكي يمكنك التسجيل في التأهيل الشامل، ومن هذه الشروط:

  • يجب أن يكون الشخص المتقم على التأهيل الشاكل أن يكون مصاب بأي نوع من انواع الإعاقات المعتمدة من الوزارة لكي يحصل على المنحة المالية المدقمة من الخدمة.
  • يجب أن يكون عمر الشخص المتقدم على التسجيل يتراوح بين سن سنتين إلى سم 45 عام، مع وجود استثناءات لأصحاب الأمراض الخطيرة لكبار السن مثل اليرطان والأورام الخبيثة.
  • وإذا كان عمر المتقدم اكبر من 45 عام فيجب أن يحضر اوراق تثبت اثابته بأمراض خطيرة ويحتاج فعلًا إلى مصاريف علاج باهظة الثمن.
  • يجب أن يثبت الشخص المسجل في البرنامج على أنه يتقاضى راتب شهري لا يتجاوز 2500 ريال للشخص العازب، و3000 ريال للشخص المتزوج.

خدمة التأهيل الشامل استعلام برقم الهويه

حرصت جميع القطاعات والوزارات داخل المملكة العربية السعوية على تقيم البرامج والخدمات والمنح المختلفة للمواطنين السعوديين لمساعدتهم على مكافة الغلاء والعيش براحة ولتحقيق المساواة بين الجميع، وواحدة من هذه الخدمات المقدمة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية هي التأهيل الشامل استعلام برقم الهوية، حيث تهدف هذه الخدمة على مساعدة المعاقين والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة للحصول عى منحة شهرية كل شهر لتوفير مصاريف العلاج والكشف : فتابع معنا الخطوات التالية لتتعرف على طريقة الاستعلام برقم الهوية عن التأهيل الشامل:

  • التأهيل الشامل استعلام برقم الهوية: ستقوم بالدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال الرابط التالي: “من هنا
  • ستدخل رقم الهوية الخاص بك.
  • وعنما تقوم بادخال رقم الهوية سينقلك إلى صفحة أخرى للاستعلام عما تريج، وهنا ستتمكن من معرفة المواعيد المتاحة للاستفادة مما تريد.

شاهد أيضًا: كيف اعرف اني مسجل في الموارد البشرية

وهنا قد وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن قدمنا لكم كافة المعلومات حول التأهيل الشامل استعلام برقم الهويه وشروط التسجيل في هذه الخدمة المقدمة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فنرجوا أن نكون أجبنا على جميع أسئلكم في هذا المقال.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق