خطوات تحديث التأهيل الشامل برقم الهوية

محمد شطا
خدمات
محمد شطاتعديل هبه ساميآخر تحديث : الجمعة 22 أكتوبر 2021 - 2:34 مساءً
خطوات تحديث التأهيل الشامل برقم الهوية

تحديث التأهيل الشامل برقم الهوية أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن أهمية تحديث التأهيل الشامل برقم الهوية، فإذا كنت مشترك في هذا البرنامج يجب عليك تحديث بياناتك الشخصية لاستمرار الحصول على المنحة المقدمة من البرنامج، فتابع معنا خلال المقال سنقدم لك جميع المعلومات التي تخص برنامج التأهيل الشامل.

تحديث التأهيل الشامل برقم الهوية

ما هو التأهيل الشامل

التأهيل الشامل هي خدمة من الخدمات المقدمة من قسم العمل والتنمية الاجتماعية في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعوية، تم تخصيص هذا البرنامج لمساعدة فئة معينة من المواطنين السعوديين وهي فئة الأيتام أو ذوي الاحتياجات الخاصة أو المعاقين أو أصحاب الأمراض الخطيرة والأورام الخبيثة كالسرطان وأمراض القلب بالاضافة إلى الأمراض المزمنة.

حيث يقدم البرنامج شروط معينة من أجل التقديم والتسجيل  في برنامج التأهيل الشامل، وعندما يتم قبولك في البرنامج ستحصل على منحة شهرية مالية بالاضافة إلى الرعاية الطبية في إحدة المراكز التأهيلية أو مستشفى أو مستوصف على حسب نوع المرض او الاصابة التي تعاني منها ولكن تستمر هذه المنحة في المراكز المخصصة من 6 أشهر إلى سنة كاملة.

وتم إنشاء برنامج التأهيل الشامل بهدف مساعدة المحتاجين والمرضى على مصاريف العلاج وتلبية احتياجاتهم المختلفة لتحقيق العدل والمساواة بين طبقات المجتمع.

شروط التسجيل في التأهيل الشامل الجديد

وضع برنامج التأهيل الشامل تحت اشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر في الشخص المقدم على التسجيل في البرنامج، ومن هذه الشروط:

  • ألا يتجاوز عمر الشخص المتقدم عن 45 عام ويمكن أن يبدأ التسجيل من عامين، وإذا تخطى عمره عن 45 عام ولكنه مصاب بأحد الأمراض الخطيرة المسجلة في البرنامج، فيمكنه بسهولة أيضًا التقديم على التأهيل الشامل مثل باقي الأعمار بشرط إحضار ما يثبت إصابته بهذا المرض الخطير.
  • أن يكون المسجل مصاب بأحد الأمراض المصنفة داخل البرنامج بأنها من الاعاقات الصعبةوالخطيرة التي تحتاج لمصاريف وإعانة مالية.
  • يكون المتقدم على التجسيل يحمل الجنسية السعودية ومقيم بالفعل على أراضي المملكة وأي يستفيد من هذه الخدمة في السعودية فقط.
  • ألا تتجاوز مدة الخدمة للمصاب أو المسجل في البرنامج من 6 أشهر إلى سنة.
  • ألا يتعدى الدخل الشهري للمتقدم عن 400 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: رابط موقع الموارد البشرية الجديد وحسابات التواصل

تحديث التاهيل الشامل برقم الهوية 1443

يتسائل عدد كبير من الأشخاص المقدمة على التسجيل في برنامج التأهيل الشامل عن كيفية تحديث التاهيل الشامل برقم الهوية لاستمرار الحصول على المنحة الشهرية، فتابع الخطوات التالية لتتعرف على طريقة تحديث التأهيل الشامل برقم الهوية:

  • من أجل تحديث التأهيل الشامل برقم الهوية قم بالدخول على الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال هذا الرابط “من هنا”
  • ستقوم بتسجيل الدخول وكتابة رقم الهوية وكلمة السر.
  • ستختار الخدمات الالكترونية ومنها ستنقر على خدمات وكالة الرعاية.
  • وبعد ذلك ستختار خدمات الرعاية المالية ومنها الرعاية لذوي الإعاقة.
  • سينقلك الموقع إلى صفحة أخرى بها بياناتك الشخصة القديمة التي أدخلتها أثناء التسجيل في البرنامج، فستقوم بتحديث البيانات التي تريدها.
  • ثم ستكتب رقم الهوية في الخانة المخصص لها ذلك.
  • ثم ستدخل رمز التحقق وتتأكد من صحة البيانات التي أدخلتها ثم ستنقر على إرسال الطلب.
  • وهنا قد تكون تمكنت من تحديث البيانات على برنامج التأهيل الشامل وستظهر رسالة أمامك تفيدك بتنفيذ عملية تحديث البيانات بنجاح.

شاهد أيضًا:متى ينزل التاهيل وشروط الحصول عليه

وختامًا نرجو أن نكون أفدناكم بتقديم كافة المعلومات حول برنامج التأهيل الشامل وأن نكون وضحنا لكم كيفية تحديث التأهيل الشامل برقم الهوية من موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق