مارس 30, 2020

شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية

شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية هناك الكثير من الأشخاص المغتربين الذين يعملون في المملكة العربية السعودية، وفي الغالب يكون هؤلاء الأشخاص منفردين أي لا يتواجد عائلاتهم معهم في نفس البلد، لأن سبب تواجد هؤلاء الأشخاص في المملكة العربية السعودية هو العمل فقط، وبالتالي قد يتعرض الشخص لظروف خاصة تستدعي أن يحضر له عائلاتهم، ولهذا يجب أن يكون هناك مجموعة من الإجراءات التي تتم داخل وزارة الخارجية السعودية حتى يستطيع الأشخاص استدعاء أسرهم دون أن يتعرضوا لأي اعتراض على الدخول وهذه الإجراءات تتمثل في؛

شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية

إجراءات طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية

تعمل وزارة الخارجية السعودية على توفير سبل الحياة المريحة إلى الأفراد المغتربين فيها، حيث تعتبر من الطلبات التي تعرض بكثرة على وزارة الخارجية، طلب الحصول على تأشيرة زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية، ولهذا عملت المملكة العربية السعودية على توفير تسهيلات على المغتربين حتى يتم الحصول على التأشيرة بسهولة، ولكن يجب أن يتوافر مجموعة من الشروط والتي تتمثل في؛

شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية

  • زيارة الموقع الرسمي الخاص بمنصة التأشيرات الإلكترونية، وذلك من خلال الضغط على الرابط.
  • واختيار النموذج التابع إلى طلب تأشيرة للزيارات العائلية، ومن خلال هذا النموذج يتم ملئ البيانات التي تتواجد داخل النموذج، ولكن يجب أن تكون كافة هذه البيانات صحيحة ومطابقة تماما إلى البيانات التي تتواجد داخل جواز السفر التابع إلى الشخص.
  • إذا كنت من حاملي الجنسية العربية فهنا يجب أن يتم تقديم كافة البيانات في النموذج باللغة العربية، أما أصحاب الجنسيات الأجنبية فتكون لغة البيانات هي اللغة الأجنبية، والتي تتطابق المعلومات المدونة في جواز السفر.
  • وبعد الانتهاء من تقديم كافة البيانات المطلوبة في النموذج، يجب أن يحصل المغترب على ختم التأشيرة من وزارة الخارجية السعودية.
  • وهناك جهة مختصة في عملية التصديق على البيانات التي تتواجد في النموذج، والتي تتمثل في جهة العمل أو مكتب الغرفة التجارية.
  • وهناك رسوم خاصة بالحصول على تأشيرة طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية، والتي يتم تحديد قدرها أثناء الحصول على التأشيرة، وتعتبر هذه أخر الإجراءات للحصول على هذه التأشيرة.

معلومات هامة إلى الراغبين في الحصول على طلب زيارة عائلية

  • شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية يجب أن يكون لديكم علم بأن طلب الحصول على زيارة عائلية لا يتم إلا لاستدعاء أحد أقرباء المغترب من الدرجة الأولى، ولا يقبل طلب الاستدعاء لأقارب الدرجة الثانية.
  • في حالة أن كان الشخص المتواجد في المملكة العربية السعودية لديه زوجتان او أكثر يقيمون خارج المملكة، لا يحق له إلا استدعاء زوجة واحدة فقط.
  • في حالة أن الشخص المقيم في المملكة مدون في جواز السفر الخاص به مرافق وليس إقامة عمل لا يحق له الحصول على طلب زيارة عائلية.
  • شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية مدة زيارة الشخص الذي يقوم بزيارة المقيم بالمملكة العربية السعودية لا تتجاوز ثلاث شهور أي مدة تسعين يوم.
  • إن كان المقيم بالمملكة العربية السعودية مدة إقامته أقل من ستة أشهر لا يجوز له الحصول على تأشيرة طلب زيارة عائلية، وإذا كانت مدة الإقامة أكثر من ذلك يمكنه الحصول على التأشيرة.
  • يمكن للمقيمين في المملكة العربية السعودية الحصول على هذه التأشيرة في أي وقت، ولكن هناك أوقات يمنع فيها من الحصول على هذه التأشيرة وهذه الأوقات هي فترة الحج والعمرة وأيضا الإجازات الخاصة للمقيم.
  •  يحق للأشخاص الذين يرغبون في زيارة ذويهم داخل المملكة الزيارة مهما كانت أعمارهم إلا من هم اقل من سن الثمانية عشر عاما.