كريم هاي كوين لتفتيح البشرة وعلاج الهالات السوداء

shimoo
الأدوية
shimooتعديل محمدآخر تحديث : السبت 28 أغسطس 2021 - 7:45 مساءً
كريم هاي كوين لتفتيح البشرة وعلاج الهالات السوداء

كريم هاي كوين هو أحد الكريمات التي تستخدم بغرض تفتيح البشرة، خاصة تفتيح الأماكن الحساسة التي تعد هي الشكوى الأولى لدى معظم الفتيات، كما يساعد كريم هاي كوين على تخفيف آثار الكلف المصاحب الذي يبرز أثره بالتزامن مع فترة الحمل، بالإضافة إلى تفتيح الاسمرار الذي تعاني منه الركبتين، كما ينصح الأطباء باستخدام  كريم هاي كوين للهالات السوداء

كريم هاي كوين

المادة الفعالة في كريم هاي كوين

لا شك أن معرفة المادة الفعالة في أي كريم يتم استخدامه هو أمر هام للغاية، لتجنب استخدام كريمات ذات مواد فعالة تتحسس منها بعض أنواع البشرة، لذلك نبرز لكم المواد الفعالة في كريم هاي كوين للتعرف عليها.

يتكون كريم هاي كوين من مادة الهيدروكينون التي تتضمن نوعين من التركيز، التركيز الأول هيدروكينون 4% والتركيز الثاني هيدروكينون 2%، تساعد تلك المادة على إنتاج صبغة الميلانين التي تساهم في إطار لون الصبغة التي يتميز بها الجلد.

فوائد كريم هاي كوين لحب الشباب

يعمل كريم هاي كوين على تخفيف آثار البقع بنية اللون التي تظهر على الجلد، كما يساعد على الحد من ظهورها، كذلك يقاوم كريم هاي كوين ظهور علامات تقدم العمر التي تظهر على هيئة بقع داكنة اللون على الجلد خاصة الوجه والكفين.

يخفي كريم هاي كوين كافة آثار الكدمات التي قد يعاني منها الجلد مما ينتج عنها بقع ذات لون بني، أضف إلى ذلك أن كريم هاي كوين يساهم في علاج المشكلة الشائعة لدى معظم الفتيات وهي مشكلة اسمرار منطقة الإبط، فهو يملك القدرة على تفتيح الأماكن الداكنة.

تعليمات هامة قبل استخدام هاي كوين

يحذر من استعمال كريم هاي كوين على أي مكان تتواجد به حبوب أو ندوب حية، كما يمنع استخدام أية مستحضرات تجميل على مكان علاج طول فترة العلاج ولمدة 3 أيام بعدها، كذلك لا يجب التعرض لأشعة الشمس أثناء فترة العلاج باستخدام هاي كوين.

قبل استعمال هاي كوين لابد من غسل الوجه بالماء الدافئ ثم يجفف بعناية وبعد انقضاء عشر دقائق يتم استخدام الكريم، مع مراعاة ضرورة غسل اليدين بعد الانتهاء من استخدامه، ولا يتم استخدام أي نوع من العطور على مكان العلاج إطلاقاً.

يحذر الأطباء من استخدام كريم هاي كوين من قبل الحوامل لما فيه من ضرر على سلامة الحمل، وأيضاً المرضعات لا يمكنهم استخدام هاي كوين، بالإضافة إلى منع الأطفال الأقل من ثلاثة عشر عاماً من استخدامه.

كيفية استخدام كريم هاي كوين

يتم استخدام كريم هاي كوين للوجه لعلاج البقع وآثار الحبوب من خلال أخذ جزء ضئيل من الكريم على طرف الإصبع ونطبقه على الوجه كاملاً، مع مراعاة تجنب منطقة العين والفم وفتحات الأنف أيضاً، ويجب تجنب زيادة الجرعة التي يصفها الطبيب.

كما يتم استخدام هاي كوين على الركب والأكواع من خلال أخذ كمية بسيطة من الكريم ونطبقها على المنطقة الداكنة، يترك الكريم على المنطقة من 20 وحتى 30 دقيقة، ثم يشطف بالماء، كذلك الحال بالنسبة لمنطقة الإبطين.

الآثار الجانبية الناتجة عن استعمال هاي كوين

يتسبب كريم هاي كوين أحياناً في حدوث حكة وتهيج بعض أجزاء الجلد الخاضعة للعلاج، خاصة إذا تم استخدام جرعة زائدة عن التي حددها الطبيب أو استخدامه لمدة أطول من المحددة، قد يحدث أن يصاب الوجه بالاحمرار إذا تعرض لأشعة الشمس أثناء فترة العلاج.

قد يسبب الكريم زيادة اللون الداكن للبقع البنية التي تظهر على البشرة، وهنا لابد من استشارة الطبيب، بالإضافة إلى استشارته في حالة التحسس من استخدام الكريم.

رابط مختصر