عرب بوكس

طريقة الاستعلام عن إعفاء بنك التسليف 1441 والشروط المطلوبة

إعفاء بنك التسليف 1441 ؛ من عمليات البحث الهامة التي تصدرت محركات البحث العالمية في المملكة العربية السعودية، وذلك عقب صدور أوامر ملكية بإعفاء بعض المستفيدين من بنك التسليف من سداد المستحقات الحالية في الفترة المقبلة، وذلك بسبب الظروف الحالية التي تمر بها المملكة العربية السعودية والعديد من الدول العالمية، بسبب مواجهة فيروس كورونا المستجد، وتحاول الحكومة السعودية في وقتنا الحالي التخفيف على كافة المواطنين والمقيمين بداخل المملكة، وذلك من أجل تخطي كافة الظروف الحالية والخروج بأقل خسائر، حيث عملت الحكومة على تأجيل دفع الأقساط المختلفة، مع إعفاءات آخرى لمحدودي الدخل.

الاستعلام عن إعفاء بنك التسليف 1441

يعد الاستعلام عن إعفاء بنك التسليف؛ من أكثر ما يهم كافة المستفيدين والمستفيدات من بنك التسليف، ممن تحصلوا على القروض المختلفة في الفترة الأخيرة، وذلك عقب المطالبات الكبيرة بضرورة إعفاء المستفيدين من سداد الديون المطلوبة في ظل الأزمة الحالية، حيث صدرت الموافقة الملكية بإعفاء بعض المستفيدين حسب الشروط التي أوضحها البنك، وسوف نوضح لكم الخطوات المطلوبة للاستعلام عن إعفاء بنك التسليف.

طريقة الاستعلام عن إعفاء بنك التسليف 1441 والشروط المطلوبة

أولاً: يجب على المواطن الدخول إلى موقع بنك التسليف والادخار السعودي الرسمي، وذلك برقم السجل المدني، من خلال الرابط التالي: اضغط هنا.

ثانيا: يتم العمل على تقديم طلب الإعفاء، وذلك من خلال العمل على تقديم مختلف الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على الإعفاء بداخل الموقع، من أجل إعفاءه من دفع باقي الأقساط المتبقية.

ثالثا: يجب على المستفيد القيام بتقديم صورة من بطاقة الهوية الخاصة بالمتقدم من أجل الحصول على الإعفاء.

رابعاً: يقوم المستفيد بتقديم مرفق موضح به الحالة المعيشية والمالية.

خامساً: يجب تقديم كارت العائلة الخاص بالمستفيد من القرض.

سادسا: يجب على المستفيد تقديم طلب إعفاء، مع صورة من التقارير الطبية.

سابعاً: يقوم المستفيد بالتوقيع على طلب الإعفاء المقدم إلى البنك، وذلك من خلال رقم الهوية الوطنية.

ثامناً: يقوم المستفيد بتقديم كافة الأوراق والمستندات المطلوبة وهي (نموذج إعفاء بنك التسليف)، وذلك عقب القيام بالعمل على تعبئة النموذج.

عقب الإنتهاء من الخطوات السابقة، يمكن الاستعلام عن طلب الإعفاء المقدم إلى بنك التسليف، من خلال موقع وزارة المالية السعودي الرسمي، كما سوف يتم إرسال رسالة إلى مقدم الطلب بنجاح استقبال طلب الإعفاء المقدم إلى البنك، كما سوف يتم الاتصال بالمواطن من أجل الرد على حالة الطلب المقدم.

معلومات عن إعفاء بنك التسليف

وتوجد بعض المعلومات الهامة التي يتوجب على كافة المواطنين معرفتها بالشكل الصحيح، وذلك قبل أن يتم الحصول على القرض أو تقديم طلب إعفاء.

– يوفر البنك طرق سداد مختلفة، وذلك وفقاً لنوع القرض الذي تحصل عليه المواطن.

– كما يمكن سداد الأقساط بشكل إلكتروني، وذلك من خلال الموقع أو الهاتف المصرفي، حيث إن رقم الموفتر للبنك (058).

– يوفر البنك رقم اتصال موحد يعمل على مدار اليوم وهو (920008002).

شروط الحصول على قرض بنك التسليف

توجد الكثير من الشروط التي طالب بها بنك التسليف، من أجل الحصول على القروض المقدمة لكافة المواطنين ومن ضمنها.

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • أن يكون له عمل منتظم من أجل ضمان سداد الأقساط بشكل دوري بدون تأخير.
  • يشترط أن لا يقل دخل المتقدم عن 10 آلاف ريال سعودي.

وكشف بنك التنمية الاجتماعية، من خلال موقعه الإلكتروني، أن عملية تأجيل سداد أقساط مشاريع الأسر المنتجة، سوف يكون لمدة ست أشهر كاملة، وذلك ابتداء من شهر إبريل 2020، وأعلن البنك أنه سوف يتم العمل على تقديم حوافز تشجيعية مختلفة، من خلال تقديم خصم 25% من قيمة كل قسط للمنتظمين في السداد.

حيث أعلن بنك التنمية الاجتماعية، أن عملية دعم مشاريع الأسر المنتجة، تهدف في المقام الأول إلى ضمان استمراريتها، مع تجاوز الأزمة الحالية، والتي يمر بها الكثير من الأشخاص، وذلك من أجل العمل على تخفيف العبء المالي على مشاريع الأسر المنتجة لمدة 6 أشهر قادمة، كما أوضح البنك أن الفئة المستهدفة من مشاريع الأسر المنتجة الممولة من خلال محافظ البنك التمويلية لدى وسطاء التمويل الأصغر المعتمدين من البنك، كما يستهدف البنك العمل على تقديم دعم إلى 40 ألف مشروع أسر منتجة ممولة عن طريق محافظ البنك لدى وسطاء التمويل الأصغر المعتمدين.