ديكورات مجالس رجال كويتيه فخمة وجديدة

ديكورات مجالس رجال كويتيه

ديكورات مجالس رجال كويتيه

ديكورات مجالس رجال كويتيه يجب اختيارها بعناية ودقة شديدة لتتناسب مع غرضها في استقبال الضيوف، وفي الحقيقة ألقت ديكورات مجالس الرجال اهتماما عظيما من قبل العديد من مصممي الموضة والديكور لتحدث طفرة كبيرة في عالم الديكور الخليجي، فهي من أهم الغرف في المنزل التي يجب أن تتميز بالشياكة والفخامة من جهة، وأن تكون عملية من جهة أخرى.

ديكورات مجالس رجال كويتيه
ديكورات مجالس رجال كويتيه

تصاميم ديكورات مجالس رجال كويتيه

هناك العديد من التصاميم والديكورات المختلفة التي يمكنك الاستعانة بها لتصميم مجالس رجال كويتية فخمة تتناسب مع طبيعة التراث العربي الفخم والعريق، ومن أهم التصاميم الأساسية في عالم الديكور لمجالس الرجال ما يلي:

الجدران

يجب تصميم جدران الحوائط بألوان متناسبة مع ألوان الأرضيات، على أن يتم الخروج من الروتين لدمج التراث العربي العريق مع عالم الديكور والموضة الحديث، فيمكن استخدام ورق الحائط المزخرف في بعض الحوائط، أو حتى يمكن استخدام دهانات مختلفة لأحد الحوائط في الغرفة، كما هناك ديكورات حديثة باستخدام الجيبسمبورد لتصميم مكتبة عصرية جدا للتليفزيون.

المجالس العربية

المجالس العربية هي أهم قطع الأثاث في مجالس الرجال الكويتية بشكل خالص والعربية بشكل عام، فهي قطعة أثاث أنيقة جدا يجب اختيارها وتصميمها بعناية شديدة وبألوان متناغمة مع باقي ألوان الغرفة، كما يجب التأكد من كونها مريحة لتتناسب مع طبيعتها في جلسات الرجال الطويلة.

ديكورات مجالس رجال كويتيه الستائر 

ديكورات مجالس رجال كويتيه
ديكورات مجالس رجال كويتية

الستائر أيضا جزءا لا يتجزأ من عالم الديكور، فهي التي تعطي  لمسة فريدة جدا ورونقا خاصا، وعادة ما تحتاج مجالس الرجال اكتمال رونقها بالستائر الفخمة ذات البلتكنات والأقمشة الفاخرة.

السجاد

السجاد هو القطعة الفنية المميزة في كل غرفة، والتي لها تأثير وسحر خاص في مجالس الرجال، فهو القطعة التي تكمل ديكورات الغرفة وتميزها عن غيرها، فيجب التأكد من اقتناء السجاد المناسب لباقي الديكورات في الغرفة بعناية، فعلى سبيل المثال إن هناك نقوش كثيرة في الأثاث أو أي جزء من أجزاء الغرفة، يفضل اقتناء السجاد الهادئ البسيط ، والعكس صحيح في حالة كانت الغرفة هادئة يفضل اختيار السجاد ذو النقوش والزخارف العربية العريقة.

الطاولات

الطاولات من أهم قطع الأثاث التي لا غنى عنها في غرف مجالس الرجال، فهي لم تعد قطعة عملية فقط تستخدم لتناول الطعام أو لتقديم الشاي وخلافه، بل هي قطعة ديكورية هامة جدا يمكن تصميمها بعدة طرق، فعلى سبيل المثال تعد الطاولات المستديرة سواء الخشبية أو الذهبية ذات الرخامات الفخمة لها طابع خاص وفريد للغاية ويتميز بالسحر والفخامة.

الإضاءات

تعد الإضاءات من أهم الأشياء التي لها تأثير قوي في عالم الديكور، فعادة ما ينصح خبراء الديكور باختيار أكثر من إنارة بأشكال وطرق مختلفة، فهناك الثريات والنجف النحاسي أو الذهبي المزود بالكريستالات الفاخرة والذي يمكن استخدامه كإضاءة أساسية في الغرفة، كما يمكنك استخدام الإضاءة الجانبية بعدة أشكال أهمها الأباليك التي تتناغم من النجف المستخدم، أو الأباجورات الفخمة، أو حتى الإضاءات الجانبية في الأسقف.

ديكورات مجالس رجال كويتيه اللوحات والتحف

هناك مجموعة متنوعة من اللوحات المختلفة التي يمكنك استخدامها لتزيين الحوائط  والحصول على ديكورات مجالس رجال كويتيه أنيقة من ناحية، ولتجعلها أكثر فخامة وتناغم من ناحية أخرى، لذلك عليك دائما اختيار اللوحات التي تجمع بين ألوان الغرفة جميعها، كما يجب أن تتماشى مع طبيعة الأثاث المستخدم في الغرفة، يمكنك التفكير في استخدام اللوحات الجبلان التي تتميز بطابعها العربي الفاخر، أو اللوحات ذات الإطارات النحاسية، أو اللوحات الخشبية البسيطة.

كما يجب اقتناء مجموعة من التحف والأنتيكات وتوزيعها بشكل متناسق في الغرفة، ويجب الحذر الشديد من الإفراط في استخدام التحف والأنتيكات.