تنظيف الوجه بعمق في البيت

الوجه بعمق في البيت - تنظيف الوجه بعمق في البيت

تنظيف الوجه بعمق في البيت لا بد من الإقرار أولا بأن الله قد منحنا الكثير من النعم الطبيعية التي تخدم الإنسان في جميع الأمور الحياتية، ويعتبر مجال العناية بالبشرة والجسم هو أكثر المجالات التي يظهر فيها فائدة المواد الطبيعية على الإنسان بشكل مباشر، وهناك مجموعة من الوسائل الطبيعية المختلفة التي تساعد في إعادة نضارة البشرة وتنظيفها بعمق.

قد يتجه العديد من الأشخاص نساء كانوا أو رجال إلى استخدام المنتجات الكيميائية أو الصناعية ويتم إنفاق الكثير من الأموال للوصول إلى بشرة نقية ونضرة، ولكن لا تعطي هذه المنتجات النتيجة المرغوبة بشكل كامل بالإضافة للعديد من الآثار الجانبية الضارة التي قد تنتج على إثرها، وفي المقابل أثبتت الدراسات الطبية والعلمية أن استخدام المنتجات الطبيعية هو الحل الآمن للحصول على بشرة صافية وصحية ونضرة.

وللحصول على بشرة جميلة يمكن تنظيف الوجه بعمق في البيت باستخدام مجموعة من العلاجات المصنوعة في المنزل والمفيدة والتي تعمل على إزالة جميع الخلايا الميتة والقضاء على الإفرازات والحبوب واستعادة نضارة البشرة، ولعل اتباع روتين يومي لغسل البشرة هو أفضل الوسائل لتجنب الأتربة والشوائب التي قد تصيب البشرة.

طرق تنظيف الوجه بعمق في البيت

حمام البخار: من الوسائل السهلة والفعالة لعملية تنظيف الوجه بعمق في البيت فهو يستند في الأساس على فتح مسام البشرة بلطف والتخلص من الشوائب بطريقة سهلة وغير مكلفة.

الطريقة: غسل البشرة جيدا قبل البدء في عملية التنظيف، إحضار وعاء به ماء ساخن لدرجة الغليان، ويمكن إضافة بعض الأعشاب كالنعناع أو الميرمية فهي تساعد على الهدوء والراحة أيضا بالإضافة إلى فوائدها في تنظيف البشرة، ثم إحضار منشفة  ويتم تغطية الرأس من الخلف بها بحيث يكون البخار متجه إلى الوجه والمنشفة تمنع هروبه من أي منفذ.

يتم تعرض الوجه للبخار لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة ولا تقل عن 5 دقائق مع رفع الرأس للتنفس خلال هذا الوقت وأيضا عند الشعور بالحرارة الشديدة.

بعد الانتهاء نقوم بتنشيف البشرة جيدا والاسترخاء لثواني معدودة، ثم نقوم بعد ذلك باستخدام تونر أو مسح البشرة بقطنة ناعمة بها القليل من ماء الورد ويمكن تكرار هذه العملية مرة واحدة كل أسبوع.

تقشير البشرة عند تنظيف الوجه بعمق في البيت 

يستخدم التقشير كأحد الوسائل لعملية تنظيف الوجه بعمق في البيت من الشوائب والخلايا الميتة، ويكون ذلك باستخدام العديد من الطرق المختلفة منها:

  • مزيل الماكياج: ويكون ذلك بتنظيف الوجه وتجفيفه بطريقة صحيحة، ثم نقوم باستخدام فرشاة دائرية أو قطنة إزالة الماكياج ويتم تحريكها على كل أجزاء البشرة وخاصة المناطق الجافة مع تجنب منطقة حول العين تماما، وبعد الانتهاء يتم غسل البشرة بماء الورد ويمكن بعد ذلك الاستعانة بمرطب لطيف للوجه ليزداد نضارة ولمعان.
  • السكر: يمكن الاستعانة بحبيبات السكر لتقشير البشرة وتنظيف الوجه بعمق كما يمكن إضافة القليل من القرفة عليه وسوف تلاحظي نتائج مبهرة من خلال إضافة ملعقتين من السكر وملعقة صغيرة من عصير الليمون أو ملعقة صغيرة من القرفة ونقطة ماء لتصبح عجين سهل الاستخدام، بعد غسل البشرة جيدا يتم إضافة الخليط للبشرة وفركه بطريقة دائرية بسيطة من الرقبة وحتى الجبهة مرورا بالوجنتين والذقن مع تجنب منطقة العين لمدة 5 دقائق، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء البارد ثم مسح الوجه بماء الورد ويمكن استخدام كريم ملطف لترطيب البشرة.

بالإضافة إلى ما سبق هناك العديد من الوسائل الطبيعية التي يمكن الاستعانة بها عند تنظيف الوجه بعمق في البيت مثل استخدام قناع البيض وقناع العسل وقناع كركم البشرة وعصير الليمون وغيرها من الاقنعة والمواد الأخرى الكثيرة التي تضيف النضارة والنعومة للبشرة دون أي آثار جانبية، كما أنها غير مكلفة ومتوفرة في كل منزل في كل الأوقات.