أبريل 1, 2020

كريم ديرموفيت Dermovate لعلاج الأمراض الجلدية

كريم ديرموفيت هو من أفضل أنواع العلاج المتخصص في علاج الأمراض الجلدية الشائعة، حيث أن الجلد هو أكثر أجزاء الجسم حساسية، ويتفاعل مع ملايين الجراثيم والفطريات على مدار اليوم، مما يتسبب في زيادة احتمالية إصابته بالعديد من الأمراض الجلدية.

مثل مرض الثعلبة ومرض الصدفية ومرض الإكزيما وغيرها من الأمراض، وهي أمراض تتطلب وقتاً طويلاً في العلاج، لذلك نقدم لكم كريم ديرموفيت الذي يعتبر أحد سبل العلاج المثالية لمثل تلك الأمراض.

آلية دهان ديرموفيت

يصبح الجلد عرضة إلى الإصابة بالأمراض الجلدية التي تسببها الجراثيم والبكتيريا والعدوى الجوية، عندما يصاب الأفراد بمرض نقص المناعة، تلك الأمراض الجلدية هي من أكثر الأمراض المسببة للشعور بالحرج والانزعاج، لأنها ظاهرة أمام الناس.

يعد كريم ديرموفيت هو أفضل الأدوية لمثل تلك الأمراض، كما أنه يحمي الجلد من الإصابة بها مرة أخرى، ذلك لأن المادة الفعالة في هذا الكريم هي مادة الكورتيزون التي تقاوم بشدة أمراض وفيروسات الجلد، تلك الفيروسات التي تجعل جلد الإنسان معرض للإصابة بأمراض جلدية صعبة مثل الإكزيما والثعلبة وغيرها.

ديرموفيت

أنواع دهان ديرموفيت

يتمثل دهان ديرموفيت في نوعين رئيسيين فقط، النوع الأول هو ديرموفيت كريم ويعرف باسم ديرموفيت الأخضر، أما النوع الثاني هو ديرموفيت مرهم، ويعرف باسم ديرموفيت بني اللون.

جدير بالذكر أن دهان ديرموفيت يتوفر منه غسول للوجه أيضاً يتم استخدامه لعلاج بشرة الوجه والرقبة، بالإضافة إلى وجود غسول ديرموفيت المخصص لفروة الرأس أيضاً، وأخيراً شامبو ديرموفيت لعلاج مشكلات الشعر.

دواعي استخدام دهان ديرموفيت

يستخدم دهان ديرموفيت بنوعيه بهدف علاج بعض حالات الأمراض الجلدية، والتي تتطلب العلاج في أسرع وقت للحصول على نتائج ممتازة في وقت قياسي، ومن بين تلك الحالات ما يلي :

  • يستخدم دهان ديرموفيت في علاج الأشخاص الذين يعانون من مرض الثعلبة أو مرض الصدفية، ويستخدم دهان ديرموفيت في علاج الحكة التي تصيب الأفراد المرضى بالإكزيما، حيث يعانون منها في البشرة وبشكل خاص على اليد.
  • يعالج دهان ديرموفيت التهيجات والالتهابات التي تعاني منها البشرة بسبب عوامل الجو وتغيراته، كما يساعد دهان ديرموفيت على تقليل النمش في الوجه والجسم، والتخلص من الكلف الذي تعاني منه البشرة وذلك نتيجة التعرض إلى أشعة الشمس.
  • يقضي دهان ديرموفيت على التصبغات البنية والبقع التي تتكون على البشرة، كما أنه يساعد بنسبة كبيرة على أن يتوحد لون البشرة، بالإضافة إلى أنه يخفف من أعراض الإصابة بالمرض المعروف باسم الحذار الجلدي.
  • ينصح الأطباء باستخدام كريم ديرموفيت في بعض الحالات التي تعاني من ضعف فروة الرأس، حيث أنه يساعد على تقوية بصيلات الشعر، مما يوقف تساقط الشعر بشكل جيد.

الطريقة المثالية لاستعمال كريم ديرموفيت

  • ينصح الأطباء بضرورة غسل الأيدي والمكان المصاب بالماء الجاري جيداً قبل دهان ديرموفيت، ثم تجفيف المكان بالكامل، واستخدام نسبة بسيطة من الكريم في دهان المنطقة المصابة  بشكل ناعم وهادئ.
  • من اللازم مراعاة أن يترك الكريم على المنطقة المصابة فترة من الزمن تصل إلى دقيقتين، حتى نضمن امتصاص الجلد للكريم بشكل كامل، ثم غسل اليدين بشكل جيد لضمان عدم انتشار المرض في أي جزء من أجزاء الجسم الصحيحة.
  • في حالة استخدام ديرموفيت للشعر أو الوجه، فإنه من اللازم أن يتم ترطيب الوجه أو الشعر بالمياه أولاً قبل استخدامه، لتجنب حدوث حساسية تصيب البشرة عند استخدامه بدون ترطيب.

الجرعة اليومية لاستعمال دهان ديرموفيت

ننوه أنه من الضروري أن يتم استخدام دهان ديرموفيت تحت إشراف الطبيب المعالج، وذلك لأن هذا الدهان يحتوي على مادة الكورتيزون التي قد تسبب بعض الآثار الجانبية السلبية عند استخدامه بدون إشراف الطبيب.