عرب بوكس

طريقة وشروط التسجيل في الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان

طريقة وشروط التسجيل في الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان الإسكان التنموي هو عبارة عن أحد البرامج التطويرية التي طرحتها حكومة المملكة العربية السعودية والذي يقتضي بتملك وحدات سكنية مناسبة تتناسب مع طبيعة الحياة الكريمة بعد دفع الإيجار المحدد لها لعدة سنوات، وقد أعلن هذا البرنامج عن توفير أكثر من ٢٠٠ ألف وحدة سكنية من أجل تسكين الفئات الفقيرة من معدومي الدخل ومحدودي الدخل.

طريقة وشروط التسجيل في الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان

لقد أعلن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه وكذلك صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه بضرورة مراعاة الدقة في تحديد الفئات المستحقة للحصول على الوحدات السكنية، والعمل على خلق الفرص المناسبة لإسكان هذه الفئات في محاولة جدية لتطبيق مبدأ التكافل الاجتماعي الخاص بالمملكة العربية السعودية.

ولذلك ولأهمية برنامج الإسكان التنموي فقد وضعت حكومة المملكة العربية السعودية عدة شروط ومعايير يجب توافرها للحصول على الوحدات السكنية المطروحة وسوف نوضح لكم فيما يلي ما هي الضوابط والمعايير التي وضعتها وزارة الإسكان بالإضافة إلى شرح مفصل لكيفية التسجيل في هذا البرنامج.

شروط التسجيل في الإسكان التنموي

حرصت وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية على وضع عدة ضوابط ومعايير يجب توافرها للحصول على إحدى وحدات الإسكان التنموي وسوف توضحها لكم بالتفصيل على النحو التالي:_ 

  • ستمنح الوزارة وحدة سكنية للأشخاص مستفيدي الضمان الاجتماعي، والذي تم تسجيله بالوزارة بأنه أحد الأفراد الذين يعتبرون تحت خط الفقر ومن معدومي الدخل، حيث لا يمتلك أي دخل سوى الدعم المقدم من الضمان الاجتماعي، وذلك في مقابل مبلغ مالي ٢٠٠ ريال سعودي كإيجار شهري ثابت.
  • أما من كان لديه مصدر رزق؛ فستمنح الوزارة وحدة سكنية لهم مقابل إيجار شهري ٨٠٠ ريال سعودي.

مما لا شك فيه أن حكومة المملكة العربية السعودية حرصت حرصا تاما بأن يكون هذا البرنامج مجاني وليس ربحي، على أن يكون الهدف الأساسي منه هو تقديم المساعدة لمستحقيها، ولذلك فقد قامت حكومة المملكة بإشراف مباشر وخاص من قبل ولي العهد السعودي بتخصيص مبلغ مالي ضخم يصل إلى ٤٤ مليار ريال سعودي، وذلك من أجل تقديم الوحدات السكنية لمحدودي الدخل والفئات الفقيرة ومن يعتبرون تحت خط الفقر، حتى تضمن لهم حياة كريمة.

طريقة وشروط التسجيل في الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان

طريقة التسجيل في الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان الاجتماعي

طريقة وشروط التسجيل في الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان أعلنت وزارة الإسكان التنموي بالمملكة العربية السعودية عن فتح باب التسجيل في الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان الاجتماعي إلكترونيا، وقد وضعت عدة خطوات يجب اتباعها حتى يتم التسجيل بنجاح وهي كالتالي:_ 

  • يجب الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية وذلك من خلال الضغط على الرابط المباشر  من هنا .
  • يتم فتح الرابط الخاص بوابة إسكان الإلكترونية الذي تم الاعلان عليه ومنه يختار مستفيدي الضمان تسجيل جديد.
  • سوف تظهر على الشاشة صفحة جديدة تتطلب إدخال بعض البيانات الشخصية والمعلومات المطلوبة من مقدمي طلب الاستفادة من برنامج الإسكان التنموي والتي يحب إدخالها بطريقة صحيحة.
  • يجب كتابة البيانات الشخصية المطلوبة في الخانات المخصصة لذلك وبعد التأكد من صحتها.
  • سوف تصل رسالة نصية قصيرة على الهاتف الخاص بمقدم الطلب تتضمن على الأربعة أرقام الأخيرة من الهوية الوطنية وكلمة المرور لبوابة الإسكان وذلك بهدف التأكيد من أن الشخص المقدم بالطلب هو نفسه الشخص الذي يستفيد من البرنامج الاسكاني.
  • بعد ذلك يتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بتسجيل الدخول المباشر، وبعد ذلك يتم إدخال الرقم الخاص بالهوية الوطنية، وكلمة المرور الخاصة والتي سبق وإن تم إرسالها من قبل على رقم الهاتف الجوال.