عرب بوكس

رجيم جسم الكمثرى مجرب

رجيم جسم الكمثرى مجرب يعتبر هذا الرجيم خاص فقط بهذا الشكل من الجسم لأنه يعمل على حرق الدهون المتراكمة في  الجزء السفلي من الجسم وخاصة الجزء الخلفي وهذا ما يتميز به أصحاب جسم الكمثرى ويتميزون أيضًا بصغر حجم الجزء العلوي من الجسم، يصعب تنحيف تلك المنطقة بسبب تمدد الجلد مما يعمل على ظهور الخيوط البيضاء والسليوليت، لذلك ينصح عند اتباع رجيم جسم الكمثرى مجرب  بممارسة الرياضة للعمل على شد الجلد والتخلص من السليوليت.

رجيم جسم الكمثرى مجرب

يجب عند اتباع رجيم جسم الكمثرى مجرب بتواجد البروتينات والكربوهيدرات والألياف في وجباته، ويجب أن توزع السعرات الحرارية التي سيتناولها،  فالجسم بحاجة إلى 1500 سعر حراري يوميًا، ومن الممكن أن توزع السعرات كالتالي: 750 سعر حراري من الكربوهيدرات و375 من الدهون و375 بروتين للحصول على احتياجات الجسم من الفيتامينات اللازمة له.

وقد درس تأثير التغيرات في نمط الغذاء على شكل الجسم وما يحتويه من دهون وعضلات وغيرها من مكونات الجسم، وعلى توزيع تلك الدهون في الجسم، حيث تختلف العادات الغذائية من شخص لآخر مما ينتج عنه اختلاف شكل الجسم من شخص لآخر.

رجيم جسم الكمثرى مجرب
رجيم جسم الكمثرى مجرب

على ماذا يعتمد رجيم جسم الكمثرى مجرب

يعتمد هذا النوع من الرجيم على جعل الشخص يشعر بالشبع  لفترة طويلة، مما يجعله يقلل عدد الوجبات اليومية وتقليل الكمية في الوجبة الواحدة، مما ينتج عنه خسران الوزن المرغوب في الفترة المحددة مع الحفاظ على طاقة الجسم ومد الجسم بالبروتينات والفيتامينات التي يحتاجها الجسم للقيام بوظائفه على اكمل وجه، وعدم الشعور بالجوع وانخفاض ضغط الدم أو الهبوط الحاد، ويساعد هذا النوع من الرجيم على تنشيط الجهاز الهضمي وتعزيز عملية الهضم، ويساعد على خسران الدهون خاصة في منطقة الأرداف والفخذين.

طرق رجيم جسم الكمثرى مجرب

هناك العديد من طرق الرجيم الخاصة بجسم الكمثرى نذكر منها ما يلي:

وجبة الإفطار:

* ثمرة موز.

* نصف كوب عصير بدون سكر.

* كوب من الشوفان.

وجبة خفيفة:

* قطعة صغيرة من جبن الموتزاريلا.

* ربع كوب من القمح الكامل.

وجبة الغداء:

* قطعة من الجبنة بدون دسم.

* سلطة خضراء.

* قطعة متوسطة من اللحم المشوي.

* شريحة من الخبز.

وجبة خفيفة:

* كوب لبن منزوع الدسم.

* ثمرة تفاح صغيرة.

وجبة العشاء:

* شريحة من الدجاج المشوي.

* سلطة خضراء.

* قطعة جبن بدون دسم.

* شريحة من الخبز.

بجانب رجيم جسم الكمثرى مجرب لا بد من ممارسة الرياضة بصفة دورية ومكثفة لاستهداف منطقة الفخذين والأرداف والتخلص من الدهون المتراكمة فيها، وجعل الجسم متناسق.

أخطار الدهون المتراكمة في منطقة الفخذين والأرداف

أثبتت دراسات أجريت على نساء من ذوات هذا النوع من الجسم الكمثري أن بعض من الهرمونات الموجودة في منطقة الأرداف تعمل على رفع فرصة اصابتهن بخرف الشيخوخة وزيادة نسبة اصابتهن بالزهايمر، كما أن تراكم الدهون في منطقة الأرداف في بعض الأحيان تعيق وصول إبر الحقن إلى عضلات المؤخرة مما يجعل الدواء بلا فاعلية.

تعد النساء هن الأكثر نسبة في شكل الجسم الكمثري وهن الأكثر بحثًا عن الرشاقة والاهتمام بالشكل الجمالي وأيضًا بالصحة، لذلك عليهن أن يطبقن الرجيم الخاص بأجسامهن لإشباع رغبتهن في الظهور بشكل جميل.

ومن الأفضل للنساء الذين يملكون هذا الشكل من الجسم التعرف على مميزات وعيوب شكل جسمهن للعمل على جعله أكثر جمالاً وظهورهن بشكل مرضي، لذلك سوف نقوم بعرض لبعض مميزات وعيوب الجسم الكمثري:

المميزات

1- أصحاب هذا النوع من الجسم هم الأقل عرضه من غيرهم للأمراض.

          2- هذا النوع من الجسم يقوم بتخزين بعض الدهون المفيدة الآمنة على الجسم.

العيوب

1- إن الإنسان لا يستطيع أن يفقد وزن في جزء معين من الجسم وعدم الفقد من جزء آخر لذلك بجانب الرجيم المتبع لابد من ممارسة التمارين التي تعمل على حرق الدهون المتراكمة في منطقة الفخذين والأرداف.

       2- هناك الكثير من الملابس التي تظهر عيوب هذا النوع من الجسم مثل الفساتين التي بها أحزمة أو قصات تفصل الجزء العلوي عن السفلي.

72 / 100 SEO Score

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد