عرب بوكس

ديفرين جل النهدي

ديفرين جل النهدي هناك العديد والعديد من المشكلات التي تواجه النساء في فصل الصيف، من بين تلك المشكلات هي مشكلة انتشار الالتهابات الجلدية والحبوب الملتهبة، خاصة في حالة البشرة الدهنية والبشرة الحساسة أيضاً، لذلك كان هناك الحاجة إلى كريم ديفرين جل الذي يعالج الحبوب وآثارها أيضاً، بالإضافة إلى علاج الندوب التي تنتج عن التهابات الجلد، وتفتيح البشرة بشكل كبير.

ديفرين جل النهدي المادة الفعالة في كريم ديفرين

ديفرين جل النهدي

يعتبر ديفرين جل النهدي هو أحد منتجات الجيل الثاني من الكريمات التي تستخدم في التخلص من الحبوب وآثارها، ذلك لأنه يتكون من مواد مشتقة من فيتامين A إلى جانب مادة الريتينويد الفعالة في تقشير الحبوب ومنح البشرة النضارة اللازمة.

كما يحتوي كريم ديفرين على مادة ادابالين Adapalene الفعالة، التي تمثل الجيل الثاني الآمن بشكل أكبر من الجيل الأول على البشرة، ذلك لأن الجيل الأول يحتوي على مادة الريتينويد بشكل مباشر مما يجعلها تسبب بعض المتاعب للبشرة.

ديفرين جل في الصيدليات

يتوفر ديفرين جل في الصيدليات في شكل كريم يناسب البشرة الجافة والبشرة الحساسة أيضا، ولكنه أقل في الفعالية والتأثير، لذلك يتواجد أيضا على هيئة جل يكون مناسب للبشرة الدهنية والمختلطة أيضا، وله مفعول ممتاز بناء على التركيز.

حيث يتواجد ديفرين جل في تركيزات متعددة وهي تركيز ٠,١ ٪ و تركيز ٠,٣ ٪ ، يتم تقرير التركيز المناسب للبشرة حسب نوعها والحالة الطبية لها مثل مدى انتشار الحبوب أو الالتهابات فيها، ولكن غالبا ما يلجأ الأطباء إلى استخدام التركيز الأعلى أولا لعلاج الالتهابات والحبوب، ثم التركيز الأقل للحفاظ على البشرة.

دواعي استخدام ديفرين جل

تعتبر مادة ادابالين  Adapalene المشتقة من مادة الريتينويد هي من أكثر المواد الآمنة تماما على البشرة، كما أنها الأقل من حيث التأثيرات الجانبية والسلبية على البشرة، حيث يساعد ديفرين جل Differin gel على التخلص من الالتهابات الجلدية والحبوب الملتهبة وآثارها تماما.

إذ يبدأ أولا بعلاج الحبوب الملتهبة وتخفيف حدتها، ثم ينتقل إلى الطبقة الخارجية من الجلد ليعمل على تقشيرها ثم يصبح الوجه بعدها صافي تماماً من الحبوب والالتهابات، كما أنه يساهم في تخفيف آثار الندبات وحب الشباب، بالإضافة إلى علاج النمش خفيف الأثر والتجاعيد التي تمثل علامات تقدم السن.

يساعد ديفرين جل على الحفاظ على نضارة البشرة والتخلص من البقع الداكنة وآثار تقدم العمر، بالإضافة إلى الحفاظ على شباب البشرة وتفتيح الأماكن الداكنة والأماكن المتضررة من أشعة الشمس وتقشيرها لتعود إليها نضارتها.

تعليمات استخدام ديفرين جل النهدي

قبل استخدام ديفرين جل النهدي يجب أولا استشارة الطبيب المختص عن التركيز المناسب من ديفرين جل لنوع البشرة وحالتها الطبية، وعند استخدام ديفرين جل يجب أولا غسل اليدين جيدا ثم غسل الوجه أو المنطقة المقصودة بالعلاج بالماء الدافئ ثم التجفيف برفق وعناية.

عند وضع ديفرين جل يجب أخذ قدر بسيط منه ويوضع على المكان الذي يحتوي على الحبوب فقط، ويراعى استخدام ديفرين جل مرة واحدة يومياً ومن الأفضل أن يتم وضعه ليلا لتجنب أشعة الشمس، يترك ديفرين جل على البشرة لمدة ساعة واحدة فقط ثم يغسل بالماء والصابون.

الآثار الجانبية لاستخدام ديفرين جل

تعتبر الآثار الجانبية لاستخدام ديفرين جل أبسط إلى حد كبير من الآثار الناتجة عن الجيل الأول، ولكنه قد يسبب بعض الالتهابات في البشرة، وهنا يجب غسل البشرة بالماء البارد برفق ثم وضع قدر بسيط من الكريم المرطب، وفي حالة استمرار التهاب البشرة وتهيجها فإنه لابد من استشارة الطبيب المختص.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد