عرب بوكس

جامعات التعليم عن بعد المعتمدة في السعودية

جامعات التعليم عن بعد المعتمدة في السعودية التعليم الإلكتروني أو التعليم عن بعد هو أحد نتائج التكنولوجيا المذهلة التي حققها الحاسب الآلي بالتعاون مع الشبكة العنكبوتية، حيث توفرت فرصة ذهبية للمتعلمين في الحصول على أفضل الخدمات التعليمية من خلال جامعات معترف بها ومعتمدة في المملكة العربية السعودية، وذلك عن طريق الإنترنت دون الحاجة إلى الذهاب إلى نقر الجامعة نفسها، نقدم لكم الدليل الكامل بخصوص جامعات التعليم عن بعد المعتمدة في السعودية بكافة أنحاءها.

جامعات التعليم عن بعد المعتمدة في السعودية

  • هناك العديد من الجامعات التي تقدم خدمات التعليم الإلكتروني في المملكة العربية السعودية، مع امتيازها بأنها توفر جودة كبيرة في الخدمات التعليمية التي تقدمها للطلاب، من خلال تقديم محتوى تعليمي متميز، بالإضافة إلى إمكانية حصول الدارسين على شهادات معتمدة ومعترف بها ليس فقط محليا أو إقليميا، بل أصبحت معترف بها عالميا أيضا.
  • تعتمد أغلب الجامعات السعودية في تقديم مناهج تعليمية قوية تناسب رؤية المملكة التي تسعى إلى توفير خريجين وخريجات مؤهلين لسوق العمل، وعلى مستوى عالي من الثقافة والمعرفة التي يمكن أن تواكب العصر الحالي، كما تقدم تلك الجامعات وسائل تعليمية ممتازة في تحفيز عملية التعليم والتعلم عن بعد وذلك اعتمادا على التكنولوجيا الحديثة والتقنيات المتطورة، وذلك على نهج الجامعات العالمية التي تقدم منصات التعليم عن بعد.

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

جامعات التعليم عن بعد المعتمدة في السعودية

  • جامعات التعليم عن بعد المعتمدة في السعودية تم إنشاء قسم التعليم عن بعد في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في عام ٢٠١٠م، حيث تعتبر تلك الجامعة مؤسسة بحثية ومهنية تهدف إلى مواكبة التقدم في العمليات التعليمية، مما جعلها تهتم بالتعلم عن طريق التقنيات الحديثة.
  • تتضمن الجامعة العديد من التخصصات التي يتاح للدارسين الالتحاق بها عن بعد، ومن أهم تلك التخصصات تخصص الدراسات الإسلامية، وكذلك قسم علم الاجتماع، بالإضافة إلى قسم إدارة الأعمال.

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

جامعات التعليم عن بعد المعتمدة في السعودية

  • تتضمن الجامعة قسم مختص بتقديم خدمات التعليم عن بعد، من خلال العديد من التخصصات والأقسام الدراسية، كما تعمل الجامعة على زيادة عدد تلك التخصصات في الآونة الأخيرة، وذلك بهدف تلبية احتياجات المجتمع لمختلف التخصصات العلمية.
  • توفر الجامعة للطالب إمكانية الالتحاق بالفصل التمهيدي واجتيازه بهدف الالتحاق بأحد التخصصات المتاحة للدراسة عن بعد، مثل كلية الشريعة، وكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، بالإضافة إلى كلية اللغة العربية وكلية أصول الدين.

جامعات التعليم عن بعد المعتمدة في السعودية جامعة الملك عبدالعزيز

جامعات التعليم عن بعد المعتمدة في السعودية

  • استطاع قسم التعليم الإلكتروني في جامعة الملك عبدالعزيز أن يحقق نجاح مذهل في مجال التعليم عن بعد، حيث أنها تتيح للدارسين العديد من التخصصات والأقسام التي يمكن الانضمام إليها في مرحلة التعليم الجامعي.
  • تضم الجامعة تخصصات مختلفة مثل تخصص الإدارة العامة، وتخصص العلوم الإدارية، كذلك تتضمن تخصص اللغة الإنجليزية واللغة العربية أيضا، كما يتوفر إمكانية دراسة القانون، ودراسة إدارة الخدمات الصحية والطبية، وأخيرا تخصص النظم الإدارية.

الجامعة الإلكترونية السعودية

جامعات التعليم عن بعد المعتمدة في السعودية

  • جامعات التعليم عن بعد المعتمدة في السعودية تعد الجامعة الإلكترونية السعودية هي إحدى رواد نمط التعليم عن بعد في المرحلة الجامعية في المملكة العربية السعودية، تمتاز بأنها توفر بيئة تعلم ذات تقنيات حديثة قائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم عن بعد، وأيضا تقنيات التعليم المدمج.
  • كما تمتاز تلك الجامعة بأنها تمنح الدارسين درجات علمية في أقسام وتخصصات مختلفة تتلائم مع احتياجات المجتمع وسوق العمل، كما أنها تلبي متطلبات التشغيل والتنمية، مما يساهم في رفع كفاءة الثقافة والمعرفة في المملكة العربية السعودية.
  • تضم الجامعة الإلكترونية السعودية مجموعة تخصصات مختلفة، مثل دراسة التجارة الإلكترونية، ودراسة المحاسبة وإدارة الأعمال، إلى جانب دراسة تخصصات الصحة العامة والمعلوماتية الصحية، إلى جانب دراسة اللغة الإنجليزية.

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .

جامعة الباحة تسجيل الدخول برنامج رافد is highly popular post having 1 LinkedIn shares
Share with your friends
Powered by ESSB