عرب بوكس

تحميل كتاب رجيم النقاط pdf

تحميل كتاب رجيم النقاط pdf نتعرف من خلاله على أبرز الأنظمة الغذائية التي من شأنها انقاص الوزن في وقت قياسي، وهذا يؤكد الحصول على نتيجة مبهرة حال اتباعه بإتقان، يلجأ إليه الكثير من مرضى السمنة باعتباره ضمن الأنظمة الغذائية الناجحة التي تبين فاعليتها في حرق الدهون المخزنة داخل الجسم، نسلط الضوء خلال المقال التالي على المزيد من التفاصيل عن رجيم النقاط.

ماهو رجيم النقاط

يتشابه هذا النظام الغذائي إلى حد كبير مع النظام الغذائي الذي يعتمد على تقليل السعرات الحرارية، وهذا ما يجعل هذه الأنظمة الغذائية من أنجح الأنظمة التي تحقق فاعلية لا مثيل لها في انقاص الوزن، وبالرجوع إلى نظام رجيم النقاط، لا يعتمد هذا الرجيم على الحرمان كغيرها من الأنظمة وهذا ما يجعله يحقق نتيجة مبهرة لكل من سبق لهم تجربته، يعتمد هذا النظام على تناول كربوهيدرات ودهون بشكل أقل من المعتاد،عدد النقاط المسموح بها يوميا يتم تحديده بناء على وزن الجسم، وكلما قل وزن الجسم كلما قلت عدد النقاط المسموح بها.تحميل كتاب رجيم النقاط pdf

مميزات رجيم النقاط

يساعد رجيم النقاط في انقاص الوزن بشكل آمن تماما، هذا إلى جانب تجنب إضافة المزيد من الكيلو جرامات بعد فقدان الوزن الزائد، كل ما عليك الان هو زيارة أحد أطباء وخبراء التغذية، حتى تتمكن من التعرف على عدد النقاط المسموح لك بتناولها خلال اليوم، أما عن مميزات هذا النظام فهي على النحو التالي:

  • يقوم الطبيب المتابع لحالتك بتحديد عدد النقاط المسموح بها يوميا، وذلك بالاعتماد على وزن الجسم والكتلة العضلية والعمر والحالة الصحية.
  • تجنب تخطى عدد النقاط المسموح بها، يحفز الجسم على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد.
  • يساعد رجيم النقاط في الحصول على قوام رشيق ومثالي، بالإضافة إلى التمتع ببطن مشدود، جسم صحي وسليم.
  • يمكنك اتباع نظام النقاط بشكل مستمر والاعتماد عليه كأسلوب حياة، فهذا النظام يتيح لك تناول كافة الأطعمة المفضلة لك بكميات محددة، ولهذا يطلق عليه رجيم بلا حرمان.
  • التمتع بصحة جيدة، وذلك للحصول الجسم على كافة العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، على عكس الكثير من الأنظمة الغذائية التي تعتمد على بعض العناصر الغذائية دون البعض الآخر.
  • يعتمد هذا النظام على تناول الماء والألياف بكثرة لإعطاء شعور دائم بالشبع وبالتالي خسارة الوزن.تحميل كتاب رجيم النقاط pdf

عيوب رجيم النقاط والسعرات الحرارية

قد سبق أن أوضحنا لكم المزايا الكثيرة التي يمكن الحصول عليها باتباع رجيم النقاط، وبالرغم من ذلك إلا أن هناك بعض العيوب في هذا النظام، والتي تتمثل فيما يلي:

  • لا يمكن لمريض السمنة اتباع هذا النظام الغذائي في المنزل بدون مساعدة من أطباء التغذية، باعتبار أنه غير قادر على حساب عدد النقاط التي يحتاج إليها الجسم، وهذا النظام يتطلب متابعة الطبيب بشكل دوري ومنتظم.
  • يفضل اتباع رجيم النقاط بصورة متقنة، بما يضمن الحصول على نتائج مبهرة، وفي حال الإخلال بأحد تفصيله لا يحقق النتيجة المرجوة منه، وهذا ما يجعله أصعب الأنظمة الغذائية.
  • لا يعتمد هذا النظام الغذائي على تقسيم الوجبات الغذائية كما هو الحال الحال في أغلب الأنظمة الغذائية التي يوصي بها الأطباء لخسارة الوزن.

رجيم النقاط للحامل

لا يمكن للسيدات الحوامل اتباع نظام غذائي لخسارة الوزن بدون استشارة الطبيب المعالج، أما فيما يخص رجيم النقاط فهو غير مسموح للمرأة الحامل أو المرضعة باتباع هذا النظام، كما أنه غير مسموح للأطفال باتباع هذا النظام، ويمنع ايضا مرضي القلب وانسداد وتصلب الشرايين من أتباعه كونه غير مناسب لحالتهم الصحية.