عرب بوكس

أشهر ادوات نظافة الوجه للاطفال

ادوات نظافة الوجه تعتبر من أدوات العناية الهامة بصحة الطفل الذي يتمتع ببشرة حساسة لجميع المواد وكذلك تعتبر مناعته ضعيفة نوعا ما مقارنة بالكبار البالغين، لذا لابد من الاهتمام بصحة الطفل والعناية بوجهه ويديه والأسنان والشعر والجسم ككل.

لا يمكن الاهتمام بالوجه دون الانتباه للأسنان والأذن والشعر، فهي جميعا أجزاء من وجه الطفل، ويجب تخصيص أدوات العناية المناسبة لجلد الطفل والتي تعمل على القضاء على الجراثيم والبكتيريا بشكل فعال دون الإضرار بصحة الطفل وجلده.

ادوات نظافة الوجه

ادوات نظافة الوجه العامة للاطفال

ادوات نظافة الوجه هي مجموعة هامة للعناية بالطفل ولكنها لا تعتني بباقي جسم الطفل ككل، وكل منطقة من جسم الطفل لها طريقتها الخاصة وأدواتها الخاصة للعناية بها، فمثلا اليدين يجب العناية بنظافتها الشاملة وقص الأظافر واستخدام مطهرات الأطفال الخاصة بها.

أدوات نظافة الأطفال أيضا تشمل الليف الناعمة التي تستخدم لإزالة الخلايا الميتة والمتراكمة على جسم الطفل بنعومة دون إصابة الجلد بخدوش أو احتكاكات، كما يجب مراعاة عدم استخدام أدوات الطفل الخاصة لأي فرد آخر من أفراد الاسرة للحفاظ على صحة الطفل.

أدوات النظافة الشخصية للأطفال

ادوات نظافة الوجه أهمها الصابون ولكن الصابون المستخدم للطفل يجب أن يكون معالج بطريقة صحية تتناسب مع عمر الطفل وبشرته منعا لحدوث التهابات أو مشاكل ويجب التنبيه على الأطفال خاصة من هم في سن الحضانة عدم تبادل أدواتهم الخاصة مع الكبار.

الأدوات الخاصة للطفل قد تشتمل على فوط الوجه وعند اختيارها يجب الحرص على اختيار أنواع قطنية تكون ناعمة الملمس على الطفل حتى لا تأذي الطفل، وكذلك الفرشاة الخاصة بالشعر يجب الاهتمام باختيارها ذات شعيرات ناعمة وطبيعية قدر الإمكان حتى تكون رقيقة على فروة رأس الطفل ولا تصيبه بالأذى.

نشاط عن النظافة الشخصية للأطفال

العناية الصحية بالطفل تحتاج منك إلى اتباع بعض الأنشطة والملصقات الخاصة التي تساعد على إرشاد الطفل على الطريقة الصحيحة بالعناية بالصحة العامة واستخدام أدوات نظافة الوجه للأطفال بصفة خاصة، ومنها الطريقة الصحيحة لغسل الوجه والعناية بتنظيف الأذن بكل حذر.

أنشطة العناية بصحة الطفل المدرسية أيضا تكون من الوسائل المفيدة لإرشاد الأطفال في سن الحضانة وما فوقها، حيث تساعد في تثبيت الفكرة والمعلومة الخاصة بطرق العناية وأدواتها لتعليم الطفل من الصغر الاهتمام بنظافته الشخصية.

أدوات النظافة للأطفال كرتون

ادوات نظافة الوجه يمكن التعرف عليها أيضا من خلال مشاهدة أفلام ومسلسلات كرتونية توضح أفضل الوسائل لتنظيف الأسنان مثلا من خلال استخدام فرشاة مناسبة لعمر الطفل والاتجاه بالفرشاة للأسفل والأعلى لتنظيف جميع أجزاء الفم من الداخل.

العناية بالطفل الأقل من سن الحضانة خاصة يكون أسهل من خلال هذه الأفلام والعروض التي تستخدم الإبهار الحركي والرسومات المميزة وكذلك الأصوات المحببة التي يندمج معها الطفل ويتعلم منها حتى لا ينفر من أسلوب التوجيه الدائم والنصائح.

طريقة غسل الوجه للأطفال

 نظافة وجه الأطفال هي مهمة يومية يجب الاهتمام باتباعها بأسلوب صحي وسليم، حيث يجب الاهتمام بنظافة الوجه بعد الاستيقاظ مباشرة وغسله بصابون ناعم مع تجنب العينين منعا لالتهابها، يليه العناية بالأسنان بالفرشاة الخاصة لكل طفل واستخدام المعجون المناسب للأسنان اللبنية.

العناية بنظافة الوجه واليدين هي المدخل السليم لصحة أفضل ليس فقط للأطفال، ولكنها للجميع فهي أولى الخطوات الهامة لقتل الجراثيم والبكتريا المتنقلة في كل العالم المحيط بنا، ومن خلال استخدام ادوات نظافة الوجه سيتمكن الطفل من العناية ببشرته بالشكل الصحيح وذلك يساعده عندما يكبر في التمتع دائما ببشرة نظيفة صافية.

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .