عرب بوكس

برامج مونتاج مجانية للكمبيوتر 2020

تعرف علي أفضل برامج مونتاج مجانية للكمبيوتر علي موقع عرب بوكس، يجد أغلب مصممين أعمال المونتاج ورواد التجارة الإلكترونية صعوبة في العثور على البرامج الأفضل والأكفأ في تنفيذ المونتاج بشكل مجاني، ذلك لأن كفاءة البرنامج تساهم بشكل كبير في نجاح الفيديو المصمم، نساعدك من خلال السطور التالية في التعرف على أفضل برامج مونتاج مجانية للكمبيوتر.

برامج مونتاج مجانية للكمبيوتر

أفضل برامج مونتاج مجانية للكمبيوتر

يمكنك الحصول على فرصة الاختيار من بين مجموعة من أفضل برامج مونتاج مجانية للكمبيوتر التي تساعدك فق إنتاج فيديو مدهش وذو مونتاج عالي الجودة، الأمر الذي يعود بالنفع إليك، حيث ستحصل على عائد استثماري مربح للمتجر الخاص بك، سواء كانت محتوى الفيديو قصص على تطبيق Instagram أو إعلانات على Facebook أو فيديوهات YouTube.

لذلك نوفر لكم الدليل الكامل عن أفضل برامج المونتاج المجانية التي تكون متاحة للجميع ومتوفرة وسهلة الاستخدام ومناسبة لمختلف المحتويات، إذ أن كل مصمم أو منفذ فيديو يكون له احتياجاته، تلك البرامج تتسم بتوفر إمكانيات عامة تستوعب الاحتياجات المختلفة لدى مختلف المستخدمين، للوصول إلى أفضل النتائج.

برامج مونتاج مجانية على سطح المكتب

تمتاز تطبيقات وبرامج سطح المكتب بأنها ذات قدرة هائلة على تحرير الفيديوهات بشكل أفضل من التطبيقات الخاصة بالأجهزة المحمولة، القائمة التي أعددناها لكم تتضمن مجموعة من تلك البرامج التي تستند إلى سطح المكتب على الحاسوب الخاص بك، تلك البرامج التي تساهم في إنتاج فيديوهات طويلة وعالية الدقة.

برنامج Blender

يعتبر برنامج Blender هو واحد من أفضل برامج تنفيذ المونتاج بشكل مجاني تماماً، هذا البرنامج متاح استخدامه من خلال أنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux، وهو برنامج مجاني متاح للاستخدام دون أي مقابل مادي، تم إنتاجه بشكل خاص لتصميم الرسوم المتحركة ذات الأبعاد الثلاثية، لذلك يعتبر برنامج مونتاج ممتاز.

يسمح برنامج Blender للمستخدم أن يقوم بتنفيذ مجموعة من الإجراءات الأساسية مثل تصميم مقاطع الفيديو، كما يساعد البرنامج على تنفيذ المهام المعقدة بشكل كبير، مثل إخفاء محتوى الفيديو وغيرها من الخيارات المتاحة، مما يجعله برنامج مونتاج ذو مرونة عالية، وبالتالي يتناسب مع إمكانيات المستخدمين المبتدئين والمتقدمين أيضا.

يمتاز برنامج Blender بتوفير اختيارات مختلفة مثل المعاينة بشكل مباشر، وتنفيذ شكل موجة luma و vectorcope و أيضا chroma الذي يعرض أشكال الرسم البياني، كما يوفر البرنامج خيارات دمج الصوت والمزامنة والتصوير الموجي، بالإضافة إلى التحكم في سرعة المحتوى، والتحكم في التحولات وغيرها من الإمكانيات.

برنامج Lightworks

يأتي برنامج Lightworks في مقدمة البرامج المجانية فث تنفيذ أعمال المونتاج، كما يمتاز بإمكانية استخدامه على أنظمة التشغيل مثل Windows ، Mac ، Linux، كما أنه من أكثر برامج المونتاج ذات المزايا المتعددة بشكل أكبر من بقية البرامج المجانية للمونتاج.

يمتاز البرنامج بالدقة العالية في تتفيد الفيديو، ويوفر خاصية الدعم المتعدد، كما يساهم في تصدير الفيديوهات إلى تطبيق YouTube بصيغة دقة 720p، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من صيغ الفيديوهات، يتضمن البرنامج كذلك مجموعة واسعة من برامج الفيديوهات التعليمية التي تساعد في التشغيل بشكل أفضل.

برنامج Shotcut

يعتبر برنامج Shotcut هو أفضل برامج تحرير الفيديوهات بشكل مجاني على مختلف أنظمة التشغيل مثل  Windows و Mac و Linux، ويماثل برنامج Blender في كونه ذو مصدر مفتوح تماماً، أي أنك عقب تنزيله بشكل مباشر يمكن الاستفادة من جميع مميزاته وإمكانياته دون أن تحتاج إلى دفع ترقية.

يدعم برنامج Shotcut شريحة واسعة من إمكانيات تنسيق الفيديوهات، كما يوفر مجموعة كبيرة من الفيديوهات التعليمية التي تساهم في مساعدة المستخدمين في التشغيل والاستفادة من إمكانيات البرنامج، كما يدعم البرنامج تصدير الفيديوهات بدقة   HD 4K.

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .