عرب بوكس

ادعية الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته

ادعية الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته هي أكثر الأدعية الشهيرة التي تقال في العزاء، إلى جانب العديد من العبارات الأخرى مثل إنا لله و إنا إليه راجعون وهي جميعها تهدف إلى تقديم واجب العزاء والمواساة بفقدان شخص عزيز.

مما لا شك فيه أن الموت هو أكثر الحقائق التي يجب أن نسلم بها في حياتنا، ولكننا لا نستطيع أن ننكر مدى الألم والمعاناة التي يعيشها أهل الشخص المتوفي لما يشعرون به من فراق للميت، ففي تلك الحياة جميعنا راحلون ولا يبقى إلا وجه الله سبحانه وتعالى .

أهل الشخص المتوفي يحتاجون إلى المواساة ، كما يحتاج المتوفي إلى الدعاء ولأننا دائما نحرص على تقديم كل ما هو مفيد فإننا بذلك سوف نقدم لكم في السطور التالية بعض الأدعية وعبارات العزاء والمواساة.

ادعية الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته

يوجد العديد من الأدعية للشخص المتوفي وسوف توضحها لكم فيما يلي:_ 

  • ادعية الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته اللهم اغفر له و ارحمه برحمتك الواسعة، اللهم وسع قبره واجعله روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفره من حفر النار، اللهم نقه من الذنوب والمعاصي والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم خفف عنه اهوال القبر، اللهم اجعله من الشهداء والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقاً.
  • إنا لله و إنا إليه راجعون، اللهم إنا نسألك أن تحاسبه بما انت اهل به ولا تحاسبه بما هو أهل له، اللهم اغفر له وارحمه، اللهم وسع قبره مد بصره، اللهم نسألك له الفردوس الأعلى من الجنة، اللهم اكرم نزله، ووسع مدخله، وأنر قبره، وثبته عند سؤال الملكين.
  • اللهم يا مالك الملك، يا من رفعت السماء بغير أعمدة رب كل شيء، ومالك كل شيء، يا من أخرجت يونس من بطن الحوت، ورجعت يوسف لأبيه بعد الفراق، وحافظت على ابراهيم من النيران ، نسألك يارب إن تغفر له وترحمه وتعفه من عذاب القبر.
  • اللهم بدل سيئاته حسنات، واغفر له ما أتى من الذنوب والمعاصي، وتقبل منه صالح الأعمال.
  • ادعية الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام، اللهم احشره من النبيين والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

ادعية الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته

  • انا لله وانا اليه راجعون لله ما اخذ ولله ما اعطى وكل شيء عنده بمقدار إلى أجل مسمى، اللهم أني أسألك أن ترزقه مؤنسا في قبره، وتنيره بنورك الكريم ، يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما ارحم أهله من بعده واحرصهم بعينك التي لا تنام.
  • يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية وادخلي في عبادي وادخلي جنتي، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم رب العرش الكريم، نسألك اللهم الرحمة والمغفرة، وأبدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من أهله، اللهم اغفر له وتقبل منه صالح الأعمال.
  • قال الله سبحانه وتعالى” إنا نحن نحيي الموتى، ونكتب ما قدموا وآثارهم، وكل شيء أحصيناه في إمام مبين، عليه رحمة الله، اللهم اني اساق أن تغشاه بواسع رحمتك وثبته بالقول الصالح في الحياة الدنيا وفي الآخرة.
  • ادعية الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته انا لله وانا اليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، لا اله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، لا تدري نفس ماذا تكسب غدا، ولا تدري نفس بأي أرض تموت، أسأل الله أن يرحمه وأن يبدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من أهله، اللهم لا تحرمنا أجره، ولا تصلنا بعده.