عرب بوكس

الجنيه الذهب كم جرام ؟ اساسيات شراء الجنيه الذهب

الجنيه الذهب كم جرام يعد الجنيه الذهب إحدى أكثر المشغولات الذهبية المميزة والاستثمار في شراء الجنيه الذهب هو إحدى الطرق التي قد يلجأ إليها الكثير حتى يستطيعون تأمين ثرواتهم وتلك الوسيلة قد تعتبر هي الحل الأمثل في أوقات حدوث أزمات إقتصادية وسياسية وذلك لأن الذهب وخاصة الجنيه الذهب لا يفقد قيمته المادية مع مرور الزمن وذلك مقارنتا بغيره من الجنيهات الورقية والتي كلما مر الزمن كلما تفقد قيمتها المادية وذلك يحدث نتيجة التضخم الإقتصادي.

 الجنيه الذهب كم جرام ؟

الجنيه الذهب كم جرام
الجنيه الذهب كم جرام

يعتبر الجنيه الذهب من المشغولات الذهبية المميزة التي تتميز عن غيرها بكثرة البيع والشراء ولذلك فمن السهل متابعة قيمتها المادية وذلك عبر الصحف أو الإنترنت .
وقد يصل وزن الجنيه الذهب حوالي 8 جرام ويجب أن لا يزيد الوزن أو يقل عن ذلك الوزن .
* كيف يتم التمييز بين الجنيه الذهب الأصلى عن غيره من الجنيه الذهب المزور:-
كما هو معروف ومتداول أن الوزن الصافي للذهب الأصلي يكون أثقل من الوزن الذهب المزور ويرجع ذلك إلى أن مع الذهب المزور يتم استخدام بعض المعادن قليلة الكثافة ولذلك فإن وزن الجنيه الذهب لا يقل أو يزيد عن 8 جرام فقط لا غير وقد يتميز الجنيه الذهب الاصلي بأنه من عيار 21 وليس غير ذلك ومطبوع عليه دمغة 21 والبائع في حالة بيع الجنيه الذهب قد يخسر حوالي 10 ملي من وزنه.

 أساسيات شراء الجنيه الذهب

– الجنيه الذهب لا يزيد وزنه عن 8 جرام .
– دائما يكون من عيار 21 دون غيره من العيارات الذهبية .
– الجنيه الذهب ليس له مصنعية ولا يتم وزنه أثناء الشراء .
– لو أراد المشتري تركيب فريم الجنيه الذهب ذلك حوالي من 4الى 6 جرام ويشترى على حسب المقدرة ويكون مصنعيته حوالي 20 جنيه .
– يوجد أيضا بعض المشغولات الذهبية المميزة مثل نصف جنيه ذهب أو ربع جنيه ذهب وعادة ما يكون وزنه 2 جرام .
– الذهب له أكثر من مصدر او الكثير من الماركات فيوجد الإيطالي والسويدي والهندي والسعودي و السنغافوري والاماراتي والبحريني .
– أكثر المشغولات الذهبية المميزة رواجا وتداولا هم الإيطالي و اللازوردي – إيجيبت جولد – هندي – طيبة – خليجي – وايضا اللامار – وداماس ولهم اسعار غير طبيعية.

المزيد من المشاركات

خطوات أساسية ومهمة يجب مراعاتها أثناء الشراء

الجنيه الذهب كم جرام
الجنيه الذهب كم جرام

– يجب على الشخص الذي يرغب فى شراء الذهب ان يحدد الغرض الذي من أجله تم الشراء ويجب أن يتم الشراء بطريقة عقلانية.
– ان كان الغرض من الشراء هو الحفاظ على الثروة فيجب أن يتم تجميده او عدم بيعه إلا بعد مرور حوالي 3 سنوات حتي تستطيع أن تحتفظ بقيمته المادية .
– في حالة شراء سبائك ذهبية عيار 24 هناك سبيكة 10 جرام وأخرى 15 جرام وغيرهما 31 جرام وتسمى اونصة .
– يفضل شراء الذهب في حالة اللبس والزينة عيار 22 وذلك لأنه ذات قيمة مادية أعلى ويتمتع بمصنعية قليلة .
– إذا كان الشخص الذي يرغب في الشراء يكون من أجل التغيير والمتعة فيفضل أن يكون عيار 18 وذلك لقلة المصنعية فقد تكون ليس لها قيمة .
– هناك من يرغب في شراء في شراء الذهب المستعمل وذلك من إحدى محلات الصاغة المخصصة لذلك أو من إحدى الجيران التي ترغب في بيع مشغولاتها الذهبية وذلك لأن قيمة المصنعية قد تكون منعدمة كما أنه يجب على الشخص الذي يرغب في الشراء أن يقوم بتنظيف المشغولات الذهبية المستعملة حيث من الممكن أن تحتوي على بعض الرواسب ولذلك يفضل تنظيفها قبل الوزن.
– ويجب أن يراعى عند شراء المشغولات الذهبية المستعملة أن تكون ذات حالة جيدة وكأنها بحالة المشغولات الذهبية الجديدة وألا تكون قد عرضت للكسر قبل ذلك .
-قبل ما سبق كله يجب الحرص على أن يكون الشراء بطريقة صحيحة وتكون من محلات الصاغة المخصصة لذلك وذلك لأن الكثير من بائعي المشغولات الذهبية يقومون ببيع مشغولات ذهبية مزورة ولذلك يجب الحرص على أن يكون البائع يتمتع بسمعة طيبة وشهرة حسنة .
– هناك العديد من أصحاب محلات الصاغة والذين يرغبون في بيع مشغولاتهم الذهبية عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي بحيث يراها من يرغبون في الشراء ولكن يجب الحرص على أن هناك بائعون جيدون هناك أيضا العديد من البائعين المخادعين ولذلك يجب أخذ الحرص عند الشراء.

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .

تنمية الوعي المجتمعي والولاء الوطني is highly popular post having 1 WhatsApp shares
Share with your friends
Powered by ESSB