عرب بوكس

كل ما يخص فيزا اليونان للسعوديين

فيزا اليونان للسعوديين يتم منحها لمن يريد الذهاب إلى اليونان لمدة لا تزيد عن 90 يوما، شريطة عدم الذهاب لممارسة أنشطة يكون الهدف من ورائها سواء الربح المادي أو بغرض الإقامة في اليونان، وتعتبر السياحة أو حضور الندوات والتدريبات وما يماثلها هي الأنشطة المسموحة في منح هذه الفيزا.

فيزا اليونان للسعوديين تشترط أيضا استكمال عدد من الأوراق الهامة الخاصة بموضوع الزيارة منها الحصول على جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن 3 أشهر بعد العودة من السفر، كما يجب أن توجد بالجواز على الأقل صفحتين فارغتين.

فيزا اليونان للسعوديين

استخراج فيزا اليونان للسعوديين

فيزا اليونان للسعوديين يتم الحصول عليها من خلال تحميل طلب الفيزا من موقع وزارة الخارجية اليونانية وكتابته باللغة الإنجليزية، كما يقوم المتقدم بإرسال بريد الإلكتروني إلى السفارة أو القنصلية اليونانية ليتم تحديد موعد خاص للمقابلة.

تشترط السفارة للحصول على الفيزا أن يتم كتابة عدد من البيانات الهامة في الطلب هي اسم ولقب العائلة، رقم جواز السفر، الجنسية، تاريخ الميلاد، الغرض من السفر، رقم الهاتف، نسخة من دعوة للزيارة إن وجدت، تصاريح الشنغن السابقة إن وجدت.

فيزا اليونان للسعوديين من المطار

فيزا اليونان للسعوديين يشترط فيها الحصول على تأشيرة دخول، وقبول السفارة توجه المواطن السعودي إلى أراضيها، ولا تدخل ضمن قائمة الدول المانحة حق الزيارة السياحية بدون تأشيرة.

تقدم عدد كبير من السعوديين للحصول على الفيزا خلال الأعوام القليلة الماضية خاصة بعد حادث تركيا ومقتل عدد من السعوديين هناك، وتعتبر نسبة قبول طلبات الزيارة مقبولة بنسبة 89% من السفارة اليونانية.

هل فيزا اليونان سهلة؟

فيزا اليونان للسعوديين ترجع فكرة قبول منحها أو رفضها للسفارة والجهات اليونانية المختصة ولا تعتبر من التأشيرات السهل الحصول عليها، حيث يوجد يتجاوز نسبة 10% بقليل تم رفضه من الطلبات المقدمة للحصول عليها.

يجب أن يكون لدى المتقدم للحصول على الفيزا كشف حساب مصرفي خاص به لتقديمه ضمن الأوراق المطلوبة وذلك كبيان إثبات عن طريقة وأسلوب المعيشة خلال فترة التواجد داخل الحدود اليونانية.

طريقة الحصول على فيزا اليونان

فيزا اليونان للسعوديين للحصول عليها يجب إنهاء بعض الإجراءات الهامة منها:

    1. استكمال الاستمارة الخاصة بطلب التأشيرة بشكل تام موثقة ومعتمدة من الجهات المعنية، مع إرفاق عدد2 صورة مماثلة لصورة لجواز بخلفية بيضاء جواز سفر ساري.
    2. خط سير الرحلة أو الزيارة بالتواريخ والأرقام، مع شراء بوليصة خاصة بالتأمين الصحي بحيث تغطي مصروفات تصل إلى 30,000 يورو.
    3. تحديد مكان الإقامة في منطقة شنغن، مع إثبات الحالة الاجتماعية من زواج، شهادة ميلاد الأطفال وغيرها.
    4. كشف حساب مقدم من البنك باسم المتقدم للزيارة يغطي مصاريف الاقامة.

هل فيزا شنغن تشمل اليونان

فيزا اليونان للسعوديين هي تأشيرة الشنغن الخاصة بدول الاتحاد الأوروبي، ولكن يجب الأخذ بالاعتبار نوع التأشيرة التي سيتم الحصول عليها، فهناك نوع خاص بالسياحة لجميع دول الاتحاد التي تقبل الشنغن وهي معروفة ب تأشيرةC بينما يوجد نوع آخر من ال شنغنD لا يسمح بدخول إلا دولة اليونان المانحة للتأشيرة فقط.

للحصول على فيزا اليونان للسعوديين يجب إرفاق بيان رسمي معتمد وموثق عن سبب الزيارة فمثلا بالنسبة للغرض الطبي يتم إرفاق جميع التقارير الطبية والشهادات المختلفة مع بيان بسداد الرسوم، وفي حالة السياحة يتم إرفاق نسخ من جواز السفر وتذاكر السفر، وإذا وجدت دعوة بالزيارة أو بيانات للأسرة التي يتم التوجه لها بالزيارة مع كشف الحساب البنكي.

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .

طريقة حجز تذاكر قطار سار في كافة المناطق is highly popular post having 5 WhatsApp shares
Share with your friends
Powered by ESSB