عرب بوكس

اتحاد الخليج للتأمين التعاوني

اتحاد الخليج للتأمين التعاوني تعتبر شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني من أولى الشركات التي تمتاز بسمعة طيبة وشهرة واسعة في مجالات التأمين منذ نشأتها في السوق السعودي في عام 1983م، حتى أصبحت إحدى الشركات الوطنية الرائدة في المملكة، وهو ما أهلها للحصول على ترخيص مؤسسة النقد العربي السعودي، الذي يمنحها رخصة مزاولة أنشطة التأمين المختلفة في السعودية، حيث حصلت الشركة على هذا الترخيص في عام 2008م، باسم شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني.

شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني

اتحاد الخليج للتأمين التعاوني

خدمات التأمين على السيارات

  • تقدم شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني أفضل خدمات التأمين على السيارات والذي يشمل توفير تغطية كاملة للخسائر والأضرار التي تلحق بالسيارات المؤمن عليها، تلك التكلفة تصل إلى أقصى قيمة مصرح بها.
  • كما تقوم الشركة بدفع تعويضات مادية تصل إلى نحو عشرة ملايين سعودي عن حالات الوفاة في حوادث السيارات، أو في حالات التعرض إلى الإصابات الجسدية لدى الطرف الثالث عند وقوع حوادث السيارات المؤمن عليها.
  • كذلك تقدم الشركة تأمين شامل على المركبات ذات عقد الإيجار المنتهي بالتمليك، و تأمين على المركبات ذات الطابع التجاري التي تصل إلى نحو 5 طن، وتأمين على المركبات ذات الطابع التجاري التي تصل إلى أكثر من 5 طن.
  • توفر الشركة أيضاً خدمات التأمين على المركبات التجارية التي تستخدم في المواصلات العامة محلياً ودولياً، وأخيراً توفير تأمين شامل على المركبات ذات الطابع الدبلوماسي، وأيضاً المركبات التي تندرج تحت مسمى الملكية الخاصة.

خدمات التأمين الطبي

  • تنفرد شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني بتوفير جميع خدمات التأمين الطبي، حيث تقوم بتوفير تغطية طبية متميزة مع فوائد تبلغ نحو 250 ألف ريال سعودي في العام الواحد، يأتي ذلك في إطار اهتمام الشركة بتقديم خدمة التأمين الطبي التي يصعب على بعض المؤسسات المحلية تحملها.
  • وتشمل خدمات التغطية الطبية لدى الشركة تأمين دخول المستشفى، والتجديد المستمر للفترة التي يجب على المريض أن يبقيها في المستشفى، بالإضافة إلى تحمل الرسوم الخاصة بالعيادات الخارجية في حين تجاوزها المبلغ المؤمن عليه.
  • كما تتوفر إمكانية تحمل تكلفة الأشعة السينية وأشعة الرنين المغناطيسي، بالإضافة إلى أشعة رسم القلب ومختلف الأشعة التصويرية التي قد يحتاج إليها المريض، إلى جانب تغطية علاج الأسنان والنظر والعلاج الطبيعي بالكامل.

التأمين ضد الحرائق

  • نجحت شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني في توفير خدمات التأمين ضد الحرائق البسيطة والعادية، حيث تقدم حماية فائقة من التعرض إلى أية خسائر في حالة نشوب حريق أو حدوث صواعق للمباني والمحتويات المتضمنة فيها.
  • إلى جانب توفير التأمين ضد ضرر التعرض إلى البرق والانفجار والزلازل والعواصف والفيضانات أيضاً، بالإضافة إلى مخاطر الاضطرابات المدنية، ومخاطر إطلاق النار العادية، حيث تغطي الشركة جميع الخسائر الناجمة عن ذلك.

تأمين التصدير والاستيراد

  • فاقت شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني جميع التوقعات حين وفرت خدمات التأمين البحري، كما تقوم بتوفير تغطية تأمينية لمختلف المنتجات والبضائع التي يتم تصديرها أو استيرادها عبر البر أو البحر أو الجو، سواء كانت ذلك من خلال رحلة واحدة أو رحلات متنوعة خلال العام الواحد.
  • أضف إلى ذلك إمكانية التأمين على هياكل السفن البحرية نفسها، حيث يشمل هذا التأمين جميع الأضرار والمخاطر المادية التي تتعرض لها السفن، مثل الحرائق والانفجارات والمخاطر البحرية مثل الغرق.
  • جدير بالذكر أن الشركة تمنح عملائها من شركات الشحن البحري إمكانية الحصول على تغطية تأمينية كاملة لمختلف الآلات والمعدات على السفن، ودفع كافة تكاليف تعرضها إلى المخاطر أو الأذى في حالة تعرضها للاصطدام أو الغرق، تلك أفضل الخدمات التأمينية التي توفرها الشركة.