عرب بوكس

ماهو فيروس هانتا Hantavirus

فيروس هانتا Hantavirus ؛ أحد الفيروسات القديمة التي عاودت الظهور من جديد في الساعات القليلة الماضية في الصين، حيث تسبب الخبر الذي أعلنت عنه الصين بوفاة أحد الأشخاص من مقاطعة يوننان، بسبب إصابته بفيروس هانتا، في حدوث حالة كبيرة من الجدل العالمي، في ظل المكافحة العالمية لفيروس كورونا، والذي انتشر في عدد من الدول وتسبب في أكثر من 400 ألف إصابة وسقوط العديد من الوفيات، ولكن أعلنت وزارة الصحة الصينية في الساعات القليلة الماضية عن وضع 32 شخص في الحجر الصحي من أجل تأكد إصابتهم بفيروس هانتا في من أجل التصدى للفيروس بشكل كامل قبل حدوث المشكلة الكبرى وتفشي الفيروس.

ماهو فيروس هانتا Hantavirus

أوضح مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في جمهورية الصين الشعبية، أن فيروس هانتا Hantavirus، هو عدد من الفيروسات المختلفة والتي تنتشر بشكل كامل عن طريق القوارض، والتي تسبب أمراض متنوعة لدى الناس بشكل كبير للغاية، حيث من الممكن أن يتسبب الفيروس في حدوث متلازمة الهنتافيروس الرئوية (HPS)، والتي تصيب الشخص بالعديد من المضاعفات الخطيرة للغاية، والتي تصل إلى فشل حاد في الجهاز التنفسي.

طريقة إنتقال فيروس هانتا

كما إن الفيروس قد يتسبب في التأثير على الكلي بشكل كبير للغاية، حيث إن الفيروس لا ينتقل المرض عن طريق التنفس أو ينتقل من إنسان إلى إنسان آخر، حيث ينتشر الفيروس عن طريق ملامسة فضلات ولعاب القوارض المصابة بالمرض، حيث إن الفيروس مصنف من الفيروسات الخطيرة للغاية، ويصل معدل وفياته إلى 38%، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

فيروس هانتا
فيروس هانتا

أعراض فيروس هانتا

تختلف أعراض فيروس هانتا؛ من شخص إلى آخر ولكن تتشابه بشكل كبير بين مختلف المصابين، حيث إن الفيروس يصيب في المقام الأول الجهاز التنفسي، وتتدهور الحالة الخاصة بالشكل المصاب، وتكون الأعراض كالتالي:

  1. يعاني المصاب بالتهاب المفاصل الروماتويدي المميت.
  2. التعب.
  3. الحمى.
  4. كما يصيب الشخص بألم العضلات، وتكون بشكل كبير في الفخذين والظهر والوركين وأقل من الكتفين.
  5. كما يشعر المصاب بالدوار والصداع والقشعريرة والقيء والإسهال وآلام المعدة.
  6. ومن الممكن أن يصاب الشخص بضيق في التنفس، وسعال، حيث قد يتسبب في امتلاء رئته بالسوائل، بين 4 إلى 10 أيام بعد المرحلة الأولى من الإصابة بالفيروس.

وأوضح مركز مكافحة الأمراض والوقاية؛ أن الفيروس لا ينتقل من شخص إلى شخص آخر في الغاب، حيث إن الامر نادر الحدوث للغاية، كما أوضح المركز أنه يمكن السيطرة على المرض بشكل كامل، وذلك قبل أن يتسبب الفيروس في كارثة عالمية جديدة، وذلك من خلال التحكم في أعداد القوارض والتصدى لها ومكافحتها بشكل كامل.

وأكد المركز أن المرض ليس جديد كما أشاع في العديد من المواقع الإخبارية ومواقع السوشيال ميديا، حيث إن الفيروس متواجد من وقت طويل، ولكن عاود الانتشار من جديد بدون تحول في قوة الفيروس مثلما حدث في فيروس كورونا المستجد.

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .

 حبوب منع الحمل وماتزيد الوزن is highly popular post having 3 LinkedIn shares
Share with your friends
Powered by ESSB