عرب بوكس

جدول حساب البرج الطالع

جدول حساب البرج الطالع من الأمور التي لا يعرفها الكثير من الناس، كما يوجد عدد كبير من الأشخاص يرغبون في التعرف على برجهم الطالع أو كما يسمى بالبرج الصاعد وذلك من أجل التعرف أكثر على شخصياتهم وفهمها بصورة أكبر وأيضا اكتشاف أهم الأسرار التي تتعلق بها, بالإضافة إلى معرفة أهم الصفات التي يتميز كل شخص بها وذلك على حسب البرج الطالع، لذلك يبحث الكثير من الأشخاص على الطريقة التي تمكنهم من معرفة وحساب برجهم الطالع.

جدول حساب البرج الطالع

الفرق بين البرج الطالع والبرج الشمسي

  • الكثير من الأشخاص يعرفون البرج الشمسي الخاص بهم حيث من السهل تحديد الأبراج الشمسية للأفراد عن طريق التواريخ الميلادية، ولكن يجد العديد من الأفراد صعوبة في تحديد برجهم الصاعد أو البرج الطالع الخاص بهم حيث توجد طريقة خاصة لمعرفته وتحديده.
  • ويشير البرج الشمسي إلى الصفات الداخلية المميزة في الإنسان بحيث تميزه عن غيره، كما يشير البرج الشمسي إلى تفضيلات الإنسان ومكروهاته، بينما يشير البرج الطالع إلى الصفات الخارجية التي تظهر على الإنسان من خارجه أي يشير إلى الصفات الظاهرية للفرد ونوع جسمه من الناحية المادية.
  • كما يختلف البرج الصاعد عن البرج الشمسي في طريقة تحديده حيث يتم تحديد البرج الطالع وفقا للحظة الولادة بشكل محدد ودقيق وذلك للتعرف على موقع الشمس وقت الولادة من أجل تحديد البرج الطالع الذي يكون في الأفق عند لحظة الولادة.
  •  أي يلزم لمعرفة البرج الطالع الخاص بالفرد معرفة تاريخ الولادة من حيث اليوم والشهر والسنة والساعة، بينما يتم تحديد البرج الشمسي لكل فرد عن طريق الاعتماد على تاريخ الولادة باليوم والشهر

أهمية التعرف على جدول حساب البرج الطالع

 يمكن من خلال معرفة الطالع التعرف على موقع البيوت على زودياك والقيام بتحديدها في خارطة الشخصية الفلكية وذلك لما يقوم به الطالع في تحديد بداية أول بيت، كما يعبر البرج الطالع عن أسلوب الشخص في التعامل مع غيره لأنه يقوم بتحديد معالم الشخصية الرئيسية التي تظهر أمام الآخرين.

طريقة تحديد وحساب البرج الطالع 

  • يمكن معرفة البرج الطالع عن طريق القيام بإدخال البيانات المطلوبة للتعرف عليها كتاريخ الولادة وساعة الولادة والمدينة الخاصة بالولادة, وينبغي أن يتحرى الفرد الدقة الشديدة في إدخاله للمعلومات.
  •  حيث في حالة إدخال معلومات خاطئة أو غير دقيقة سيكون ليس هناك فائدة من معرفة الطالع وذلك بسبب كون البرج الطالع يتغير بمقدار درجة خلال عدة دقائق، كما ينتقل البرج الطالع كلما زادت ساعتين أو نقصت ساعتين.
  •  ولحل مشكلة الدقة في التعرف على وقت الولادة الدقيق يمكن مراجعة شهادة الميلاد فقد يكون مسجل بها لحظة الولادة.
  • بعض الأشخاص يتطابق لديهم البرج الطالع مع البرج الشمسي وذلك عندما تكون لحظة الولادة مع طلوع الشمس حيث يشير البرج الطالع لموقع الشمس في الأفاق في تاريخ الولادة وساعة الولادة كما أن البرج الشمسي يشير إلى موقع الشمس في يوم الولادة وتاريخها من الزودياك.
  •  وبالتالي فإن الولادة قبل الوقت الذي تطلع فيه الشمس بعدد من الساعات يكون البرج الطالع قبل البرج الشمسي وبرج الميلاد، وفي حالة إذا كانت الولادة بعد طلوع الشمس بعدد من الساعات فإن البرج الطالع يكون البرج الذي يلي البرج الشمسي أو برج الميلاد.

البرج الطالع والبرج الشمسي

  • وعندما يكون البرج الطالع متطابق مع البرج الشمسي يتسم الفرد بسهولة التعامل معه وفهمه بصورة أكبر، وعندما يوجد تناغم بين البرج الطالع والبرج الشمسي إذا كانوا مختلفين فيكون الفرد قادر على فهم ذاته بشكل أكبر.
  • أما في حالة وجود فروق أو اختلافات بينهما فيكون هناك اختلاف في شخصية الفرد ويمكن دمج هذا الاختلاف وتحقيق البساطة والسهولة في التعامل معه من خلال التعرف على صفات البرج الطالع والبرج الشمسي ومحاولة مزجهم والقيام بعملية دمج بينهم.

تعرف على جدول حساب البرج الطالع

طالع برج الحوت

 يميل برج الحوت إلى الرومانسية بشكل كبير، كما يفضل برج الحوت الخيال عن الواقع فهو شخصية خيالية إلى حد كبير، والكوكب المتحكم فيه هو كوكب المشترى.

طالع برج الدلو

 يتمتع برج الدلو بدرجة عالية من الحساسية وهو معروف بصراحته ووضوحه، ويتميز برج الدلو بالاجتماعية والاعتماد على النفس، والكوكب المتحكم فيه هو كوكب زحل.

طالع برج الجد

 يتميز برج الجدى بقدرة عالية في فهم كل من حوله، ويميل بصورة كبيرة إلى تحقيق الذات والاستمتاع بحياته كثيرا، والكوكب الذي يتحكم فيه هو كوكب زحل.

طالع برج القوس

 يعتبر برج القوس من الأبراج الاجتماعية التي تستحوذ على حب الآخرين، ويعرف برج القوس بالصراحة والتلقائية العالية، كما يفضل السفر جدا، والكوكب الذي يتحكم فيه هو كوكب المشترى.

طالع برج العقرب

 يتميز برج العقرب بشجاعته وطموحه الشديد وقدرته على تجاوز الصعوبات فهو من الأبراج الحادة، كما يتميز برج العقرب بقدرته على فهم الشخصيات من حوله، وهو من الأبراج التي تجد صعوبة في التعبير عن المشاعر، والكوكب الذي يتحكم فيه هو كوكب المريخ.

طالع برج الميزان

 يعتبر برج الميزان من الأبراج المميزة والتي تتميز بسهولة فهمها والتعامل معها، ويميل برج الميزان إلى الأعمال الفنية كثيرا، والكوكب الذي يتحكم به هو كوكب الزهرة.

 طالع برج العذراء

 يعتبر برج العذراء من الشخصيات التقليدية المحبة للعادات, ويتميز برج العذراء بكونه محلل بارع لأدق التفاصيل ويميل إلى الانتقاد بشكل كبير، كما يفضل برج العذراء النظام ويكره الفوضى، وهو من الشخصيات التي تحب المفاجآت بدرجة كبيرة، والكوكب الذي يتحكم به هو كوكب عطارد.

طالع برج الأسد

يعتبر برج الأسد من الشخصيات المعروفة بحب الظهور ويتمتع بالثقة الكبيرة في النفس واعتزازه بالكرامة، وهو من الأبراج الصريحة والواضحة في التعامل مع الأخرين، كما يفضل برج الأسد المغامرات ويعشقها، والكوكب الذي يتحكم في برج الأسد هو كوكب الشمس.

طالع برج السرطان

 يتميز برج السرطان بحساسيته العالية كما يعتبر برج السرطان إنسان عاطفي جدا ولكنه معروف بمزاجه المتقلب وقد يميل في بعض الأحيان إلى الانطواء والعزلة، والقمر هو الذي يتحكم ببرج السرطان.

طالع برج الحمل

 برج الحمل يتميز بشجاعته وحبه للمغامرة والثقة الشديدة في الذات وحبه للإنجاز وتحقيق النجاح، ولكن يغضب برج الحمل بصورة مفاجئة، ويعتبر الكوكب الذي يتحكم ببرج الحمل هو كوكب المريخ.

طالع برج الثور

 يعتبر برج الثور برج حساس للغاية ويتمتع بعزة وثقة في النفس عالية، كما يتمتع برج الثور بلباقته العالية وقدرته على التعامل مع جميع الشخصيات، كما يعتبر برج الثور مندفع ومخلص في حبه كما يعرف بأنه شخص مسالم يحب الاستقرار وغضبه شديد ويرفض السيطرة عليه، والكوكب الذي يتحكم به هو كوكب الزمرد.

طالع برج الجوزاء

 تعتبر شخصية برج الجوزاء من الشخصيات المتقلبة في جميع الجوانب، ويتميز برج الجوزاء باهتمامه الشديد بالوقت، والكوكب الذي يتحكم في برج الجوزاء هو كوكب عطارد.

وفي نهاية المقال نكون قد وضحنا ماهية البرج الطالع وكيفية حساب البرج الطالع إلى جانب توضيح الفرق بين البرج الطالع والبرج الشمسي بالإضافة إلى الحديث عن طوالع الأبراج المختلفة.