عرب بوكس

كيف اعرف عن نفسي في المقابلة الشخصية

كيف اعرف عن نفسي في المقابلة الشخصية ليس من السهل أن يقوم الشخص بتقديم المعلومات الخاصة به في المقابلات الشخصية، بل يجب على الشخص أن يبحث ويتعرف على الطريقة التي من خلالها يقدم نفسة، لأن هناك مجموعة من العوامل يتم تقيمها أثناء الوقت الذي يقدم فيه الشخص نفسه أمام المدير أو المسئول عن العمل، وذلك إذا كان للشخص يرغب في التقدم إلى وظيفة للعمل، أو أي مقابلة يكون الشخص فيها محتاج إلى التعريف عن نفسه، وتقديم معلومات شخصية عنه، وسوف نعرض الآن أهم المعلومات التي يجب عليك تقديمها وطريقة تقديم البيانات التابعة لك.

كيف اعرف عن نفسي في المقابلة الشخصية نصائح قبل المُقابلة الشخصيّة

سوف نقدم لكم مجموعة من النصائح التي تجعلكم على ثقة بأن نتيجة القبول سوف تكون كبيرة بإذن الله، ولكن كل ما عليك هو متابعة هذه النصائح والعمل بها وهذه النصائح هي:

  • التحضير والاستعداد للمقابلة الشخصية، عن طريق تهيئة النفس لهذه المقابلة وأيضا الشعور بالثقة في النفس والقدرة على تجاوز المخاوف التي تسيطر على الشخص في هذا الوقت، ومن هنا تكمن الثقة في النفس والسيطرة على أي وضع يكون فيه الشخص.
  • اختيار ملابس تناسب المكان الذي يتم فيه المقابلة، ويتم اختيار هذه الملابس على أساس أن يكون زي رسمي، وأيضا مناسب للمقابلات العامة، ولا يكون ملابس تتعلق بالزي الرياضي أو الزي الغير رسمي ملابس البيت، لأن للملابس دور كبير في تحديد شخصية الفرد، كما تكون عامل في اختيارك وقبولك في العمل.
  • الالتزام بالمواعيد التي تم تحديدها للمقابلة، ويفضل أن يكون الشخص في مكان المقابلة قبل الموعد بنحو 20 دقيقة، حتى يستطيع أن يهدئ نفسه ويهئ نفسه للمكان، وأيضا يعطي هذا الوقت على أنه شخص ملتزم بالمواعيد وحريص عليها.
  • استخدام ألفاظ وكلمات مناسبة مع الوضع الذي يتواجد فيه الشخص، وبالتالي لا يستخدم الألفاظ السوقية، التي توحي بهمجية الشخص وعدم اتزانه للموقف.

كيف اعرف عن نفسي في المقابلة الشخصية

التكلّم عن النّفس في المُقابلة الشخصيّة

يتم تحديد المقابلة الشخصية بين المتقدم إلى العمل ومكان التوظيف، حتى يتم تقديم معلومات متعلقة بالشخص المتقدم للوظيفة، والتي تكون جميعها معلومات متعلقة بشخصية المتقدم، ويجب الاهتمام بطريقة تقديم البيانات حتى يعطي انطباع لطيف أمام المدير، وأيضا يجب التحدث عن الشخص نفسه دون الخروج عن الموضوع أو دون التكلم في مواضيع خارجية، وأفضل المعلومات التي يجب التحدث عنها تتمثل في؛

  • التعريف بالنفس من خلال تقديم الاسم بالكامل، واسم الشهرة.
  • تعريف المتقدم بالمؤهل الدراسي الخاص به.
  • تعريف المتقدم بالخبرات السابقة التي حصل عليها طوال حياته.
  • طموح المتقدم في عمله، وكيف يسعى إلى الوصول إلى طموحه.
  • تقديم كافة الدورات التي قام المتقدم بأخذها أو يسعى إلى الحصول عليها.

الأسئلة المُقترحة في المُقابلة الشخصيّة

هناك مجموعة من الأسئلة التي يقوم المسئول أو المدير بطرحها على المتقدم، والتي يجب على المتقدم الإجابة عليها فورا دون أن يهرب من السؤال، وهذه الأسئلة قد تكون:

  • التعريف بالنفس وتقديم المعلومات الكافية عن الشخص، وهنا تكون الإجابة من المتقدم على نفس السؤال.
  • الأشياء التي تجعل المتقدم يبدو قويا أو ضعيفا، وهنا تكون الإجابة محدودة في بعض التصرفات أو الأشياء التي تجعله قويا أو ضعيفا.
  • المستوى الذي يرغب الشخص للوصول إليه في السنوات القادمة، والإجابة على هذا السؤال تدل على مدى طموح الشخص ورؤيته إلى المستقبل، ونسبة التفائل التي لديه.
  • هل كان لدى المتقدم خبرات سابقة في مكان عمل أخر، وهنا تكون الإجابة محدودة أيضا، ويقوم الشخص على الإجابة على هذه الأسئلة بصدق.

شرفنا بانضمامك للنشرة البريدية

يسعدني أنضمامك الى قائمتنا البريدية المتواضعة ونأمل أن تنال أستحسانك ولاتقلق فنحن نلتزم بشروط الخصوصية والمحافظه على بيانات المشتركين .

نشكر لك ثقتك وانضمامك لنا ونأمل أن تحوز رسائلنا على رضاك وأستحسانك .

هناك خطاء ماء اذا لم تستطع الاشترك يرجى مراسلتنا عبر أتصل بنا لمساعدتك هدفنا راحتكم ورضاكم .

مركز الغوار لتعليم القيادة بالاحساء is highly popular post having 2 WhatsApp shares
Share with your friends
Powered by ESSB