أبريل 1, 2020

كيف اعرف كم رصيدي زين بكل سهولة

كيف اعرف كم رصيدي زين كثير من الأحيان يرغب عملاء شبكة زين في معرفة رصيدهم الحالي، وذلك حتى يكونوا على معرفة بالموعد المطلوب إعادة شحن الرصيد فيه مرة ثانية، وكذلك معرفة قيمة الرصيد المستهلك، وسوف نقوم معكم من خلال هذا المقال بشرح طرق معرفة الرصيد في شبكة زين السعودية.

كيف اعرف كم رصيدي زين

توجد أكثر من طريقة يستطيع من خلالها عملاء شبكة زين من معرفة رصيده، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية

الطريقة الأولى:

معرفة الرصيد عن طريق كود الاستعلام، وذلك عن طريق قيام عميل شركة زين بطلب واحدا من أهم الأكواد التي قامت الشركة بوضعها، وهو الاتصال بالكود ” #142* ”، ثم الضغط على زر الاتصال الموجود في الهاتف، وخلال ثواني قليلة تصل إلى العميل رسالة تحتوي على البيانات الخاصة برصيده المتبقي لديه.

الطريقة الثانية:

يوفر الموقع الإلكتروني لشبكة زين عدد كبير من الخدمات التي تهم العملاء

  • يمكن للعميل أن يقوم بتسجيل الدخول إلى حسابه في زين عن طريق زيارة الرابط الخاص بالموقع الإلكتروني لزين.
  • وعقب الدخول إلى الصفحة يقوم العميل بإدخال رقم الهاتف الخاص به والبريد الإلكتروني، وذلك في حالة أن العميل لديه حساب على موقع زين
  • وفي حالة كونه عميلا جديدا، يقوم العميل بإنشاء حساب إلكتروني جديد، والضغط على أيقونة التسجيل في الموقع، ثم الضغط على زر التسجيل، وإدخال كافة البيانات المطلوبة مثل رقم الهاتف ورقم الهوية الخاصة بالعميل
  • تصل خلال دقائق قليلة إلى العميل رسالة على الهاتف المحمول بها كود التفعيل، يقوم العميل بإدخال كود التفعيل ومن ثم الدخول إلى الصفحة الخاصة به والتي سيظهر فيها كافة تفاصيل الخاصة بالرصيد.

الطريقة الثالثة:

قامت شركة زين خلال السنوات القليلة الأخيرة بتحميل تطبيق زين على الجوالات، والذي يمكن من خلاله لعملاء زين أن يقوموا بالتعرف على رصيد زين الخاص بهم بمنتهى السهولة واليسر، ليس هذا فقط ولكن يمكنهم من خلال هذا التطبيق أن يقوموا بالتعرف على عدد من الخدمات الأخرى الخاصة بهم مثل خدمات التجوال والباقات وكذلك الرصيد.

يمكن لعملاء زين أن يقوموا بتحميل هذا التطبيق عن طريق زيارة جوجل بلاي الموجود على هواتفهم الذكية.

كيف اعرف كم رصيدي زين

طرق شحن رصيد زين

يوجد أيضا أكثر من طريقة قامت شركة زين بتوفيرها إلى العملاء حتى يتمكن العملاء من شحن رصيده بسهولة ويسر وفي أي وقت، وسوف نقوم معك بتوضيح أكثر من طريقة لشحن رصيد زين.

أولا: الشحن باستخدام كود الشحن

تعتبر هي أسهل الطرق الموجودة لشحن رصيد زين، وذلك عن طريق كتابة الكود التالي *141*ثم كتابة رقم كارت الشحن ثم اضافة # ثم يتم الضغط على الزر الخاص بالاتصال.

ثانيا: الشحن باتباع التعليمات الصوتية

إذا كنت عزيزي العميل من الأشخاص الذين لا يجيدون استخدام الأكواد، فيمكنك أن تقوم بالاتصال على الرقم 1717 والذي قامت شركة زين بتوفيره إلى العملاء لشحن الرصيد، ثم يتم اتباع التعليمات الصوتية والقيام بشحن الرصيد.

ثالثا: قامت شركة زين بإطلاق خدمة الشحن عن طريق أون لاين عن طريق زيارة هذا الرابط 

ثم القيام بإدخال بعض البيانات المطلوبة مثل رقم الجوال ورقم الهوية وقيمة الشحن التي يرغب العميل في إتمامها.

جدير بالذكر أن شركة زين تعتبر واحدة من أكبر شركات الاتصالات في المملكة، وتقوم الشركة بعمل عروض كبيرة للعملاء في العيد الوطني للمملكة، وتمتلك شركة زين نصيب كبير من سوق الاتصالات في المملكة، كما أنها تنافس وبقوة في شبكات الإنترنت المنزلي.