عرب بوكس

كيف اعرف اني حامل من لون البول

كيف اعرف اني حامل من لون البول بإمكانك عزيزتي معرفة الاجابة على هذا السؤال، خلال المقال التالي نوضح اليكم بشىء من التفصيل أهم الطرق التي يسهل من خلالها معرفة وجود الحمل من عدمه من خلال لون البول، قبل موعد الدورة الشهرية وبدون إجراء التحليل، تابعوا معنا السطور التالية لمعرفة المزيد من التفاصيل.

كيف اعرف اني حامل من لون البول

كيف اعرف اني حامل من لون البول اصبح بامكانك سيدتي معرفة وجود الحمل عن طريق البول، والذي يعد من أهم العلامات الدالة على وجود الحمل، يمكنك الاستدلال على الحمل اذا تكرر عدد مرات دخولك الى الحمام، ابرز العلامات كما يلي:

  • الدخول إلى الحمام بشكل متكرر.
  • ضغط الرحم على المثانة مما يسبب زيادة عدد مرات التبول.

كيف اعرف اني حامل من لون البول ورائحته؟

تعتقد كثير من السيدات أنه يمكن معرفة حدوث الحمل عن طريق لون ورائحة البول، وبالرغم من أن هذه الطريقة أحيانا ما تكون صائبة، إلا أنه لا يمكن الاعتماد عليها بشكل كلي لمعرفة حدوث الحمل، ولهذا يفضل إجراء اختبار الحمل للتأكد من الحمل، واليكم طريقة التعرف على الحمل من خلال لون ورائحة البول:

اولا: رائحة البول

تجد بعض السيدات تغيير كبير في رائحة البول، ولهذا يعتبرون انها احدى العلامات الدالة على حدوث الحمل، أما عن رأي الأطباء فهم يشيرون إلى أن التغيير الحقيقي يكون في حساسية الأنف لدى السيدات الحوامل، وهذا ما يجعلهم يشعرون بوجود تغير في رائحة البول، وتعد حساسية الأنف احدى علامات الحمل المبكرة.

ثانيا : لون البول

  • كيف اعرف اني حامل من لون البول يتكرر دخول المراة الحامل الى الحمام.
  • يصبح لون البول داكن وأكثر غمقان من ذي قبل، تعتبر السيدات انها احدى علامات الحمل المبكر، ولكنها ليست بالضرورة اشارة على الحمل، احيانا ما يكون البول داكن اللون نتيجة الإصابة بالجفاف.
  • يصبح البول أكثر تركيزا، وهذا يدل على عدم تناول المرأة الحامل كمية كافية من الماء والسوائل، وكما أوضحنا من قبل إجراء اختبار الدم للتأكد من حدوث الحمل والحصول على نتيجة مضمونة.

هل تحليل الحمل بالبول مضمون؟

يمكنك عزيزتي القارئة اختبار الحمل في المنزل عن طريق البول،  فهذا التحليل من شأنه اكتشاف حدوث الحمل من خلال هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية hCG، وهذا الحمل تظهر نتيجته بشكل واضح بعد مرور فترة تتراوح من 12 إلى 14 يوما من حدوث الحمل، أما عن النتيجة وفقا لما أشارت به جمعية الحمل الأمريكية، وهي كالاتي :

  • إذا كانت نتيجة الهرمون أعلى من 25 ملليلتر/ وحدة دولية، فهذه إشارة واضحة على الحمل.
  • إذا كانت النتيجة أقل من 25 ملليلتر/ وحدة دولية، فهذا يشير إلى عدم الحمل.

اختبار الحمل عن طريق البول

كيف اعرف اني حامل من لون البول

بإمكانك عزيزتي اجراء اختبار الحمل في المنزل عبر البول، اختبار الحمل يباع في جميع الصيدليات،  يستدل على حدوث الحمل من خلال هرمون الحمل HCG، توضع عينة من البول في كوب صغير، ثم توضع عصا الاختيار في هذا الكوب، يترك الاختبار في السائل حتى مرور المدة الموصى بها في إرشادات استعمال الجهاز، أما عن نتائج الاختبار فهي على النحو التالي :

  • ظهور خط واحد وردى اللون، هذا يعني عدم حدوث الحمل.
  • ظهور خطين باللون الورى، فهذا يؤكد حدوث الحمل.

ميعاد تحليل الحمل بالبول
أما عن الموعد الأمثل لإجراء هذا الاختبار، فإنه يفضل اختبار الحمل عن طريق البول، صباحا فور الاستيقاظ من النوم مباشرة، أفضل توقيت لإجراء هذا الاختبار، وذلك لارتفاع نسبة هرمون الحمل HCG في فترة الصباح.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد