مارس 30, 2020
كيف أعرف اني مسجل في الموارد البشرية

كيف اعرف اني مسجل في الموارد البشرية

كيف اعرف اني مسجل في الموارد البشرية يعاني الغالبية العظمى من الشباب في عصرنا الحالي من عدم إيجاد فرص التوظيف المناسبة عقب التخرج، وذلك نتيجة إلى عدم تمكنهم من الحصول على فرص جيدة في الشركات والهيئات الخاصة، وهنا جاء دور المملكة العربية السعودية التي حاولت أن تقوم بخطوة نحو توظيف الشباب، نجيب اليوم عن التساؤل المعتاد وهو كيف اعرف اني مسجل في الموارد البشرية.

كيف اعرف اني مسجل في الموارد البشرية

أهمية الموارد البشرية

ساهمت الحكومة السعودية في توظيف الشباب وتوفير لهم المناخ المناسب لكي يعملوا على تنمية المهارات العلمية والقدرات العقلية التي يمتلكونها، ومن هنا تم اتخاذ القرار بإنشاء صندوق تنمية الموارد البشرية، الذي يساهم في توفير كوادر عاملة ذات روح وطنية في هيئات القطاع الخاص بالمملكة.

يكفل صندوق تنمية الموارد البشرية مجموعة من الوسائل التي تساعد في تنمية مهارات الشباب من الجنسين، حتى يكونوا على قدر كافي من الإعداد اللازم للالتحاق بسوق العمل، الأمر الذي مكن الحكومة من القضاء على البطالة، التي أصبحت في طريقها إلى الزوال بعد ظهور تلك الخدمات التي يكفلها صندوق تنمية الموارد البشرية.

يراعي صندوق تنمية الموارد البشرية توفير فرص عمل مختلفة لكل من الجنسين الشباب والإناث على حد السواء، بالإضافة إلى أنه يراعي إلى حد كبير حقوق المرأة المتزوجة والتحديات التي تواجهها عند الخروج عن كينونة المنزل والأطفال إلى سوق العمل، الأكثر من ذلك أن ذلك الصندوق ساهم في تنمية مجموعة من الأعمال والقطاعات الاقتصادية.

كيف اعرف اني مسجل في الموارد البشرية بسهولة

كيف اعرف اني مسجل في الموارد البشرية

لست في حاجة إلى الذهاب إلى أي جهة حكومية أو التوجه إلى أي مكتب وإهدار الوقت والجهد في سبيل الاستعلام عما إن كنت مسجل في صندوق تنمية الموارد البشرية أم لا، هناك مجموعة من الخطوات الإلكترونية البسيطة التي سوف تقوم باتباعها لمعرفة إن كنت مسجلا في الموارد البشرية أم لا.

الأمر كله يكمن في الوصول إلى الصفحة الرسمية الخاصة بموقع الموارد البشرية على شبكة الويب، يمكنك الوصول إليها من خلال البحث في المتصفح باسم الموقع، سوف تظهر أمامك صفحة تطلب منك تسجيل مجموعة من البيانات الشخصية مثل تسجيل رقم الهوية، ثم اضغط على خانة تحقق.

فور الضغط على كلمة تحقق سوف تظهر أمامك النتيجة على الفور، النتيجة سوف تكون إما مسجلا في برنامج تنمية الموارد البشرية، وهنا يظهر أمامك جدول يتضمن اسمك ورقم عضويتك في صندوق تنمية الموارد البشرية، وبعض البيانات الأخرى.

أما إذا كنت غير مسجل في برنامج تنمية الموارد البشرية، زلم من يتم تسجيلك بشكل مسبق، سوف تظهر أمامك رسالة باللون الأحمر مفادها أنك غير مسجل في برنامج تنمية الموارد البشرية، ولم يسبق لك التسجيل من قبل، ويمكنك بكل سهولة التسجيل من جديد عبر مجموعة خطوات سهلة.

مزايا صندوق تنمية الموارد البشرية

تم تأسيس صندوق تنمية الموارد البشرية عبر بعض الدعم الذي حصل عليه من الشركات، وذلك بهدف تشجيع الشباب من الجنسين على الالتحاق بفرص العمل في القطاع الخاص، سعياً نحو تنشيط الموجة الاقتصادية في المملكة العربية السعودية.

كما يعد صندوق التنمية البشرية أحد المؤسسات الحكومية في السعودية، والتي تتخصص في توظيف الأفراد من المواطنين، كما يقدم لهم كثير من برامج التدريب المهني، ويتبع هذا الصندوق وزارة العمل.

إلا أن دور هذا الصندوق لا يقتصر على توظيف الخريجين من الشباب فقط، بل أنه يرعى حقوق المرأة المتزوجة من خلال مساعدتها في مواكبة سوق العمل واحتياجاته، كذلك يقدم الصندوق أشكال متعددة من الدعم المادي للمواطنين.

كاتبة ومحررة