عرب بوكس

كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون

كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون كثيراً ما تحدث بعض الاضطرابات في هواتف آيفون، وهنا يسأل الشخص نفسه سؤالاً هاماً، كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون بشكل خاص، إذ أن أغلب الأشخاص يراودهم القلق بشأن هذا الأمر، خاصة مع كثرة حوادث اختراق الهواتف المحمولة، في هذا المقال نحن بصدد التعرف على طرق كشف الاختراق وطرق الحماية منه أيضاً.

كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون

  • فور أن يلاحظ الشخص بعض الأمور الغريبة التي تطرأ على هاتفه، فإن القلق ينتابه حيال احتمالية تعرض هاتفه إلى الاختراق، نحن اليوم نساعدك من خلال بعض النقاط الهامة التي تؤكد اختراق هاتفك الجوال، حتى تجيب عن السؤال الذي يدور في ذهنك، كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون.
  • يمكنك معرفة ما إن كان هاتفك الجوال أيفون متعرضاً إلى الاختراق أم لا من خلال بعض العلامات التي سوف تلاحظها فيه، مثل معاناة الجهاز من البطء بشكل مفاجئ، فقد يصاحب ذلك أيضاً بعض الاضطرابات التي تعرضه للتعطل والتهنيج، وهو ما يؤكد اختراق الآيفون وتعرضه لبعض الفيروسات التي تضر به.
  • من أهم علامات الاختراق أيضاً أن يستهلك الجوال بيانات بشكل مبالغ فيه، حيث يلاحظ المستخدم أن هناك فرق كبير بين الكم المستخدم من البيانات في الجوال، وبين نشاط تلك البيانات أثناء تشغيل الهاتف، وهو ما ينبأ عن وجود اختراق مفتعل للجهاز عن طريق فيروس يحدث هذا الاضطراب في البيانات.

كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون

كيف اعرف ان جوالي الايفون مخترق

  • إذا لاحظت توقف تخزين المقاطع المصورة التي تقوم بتنزيلها من الإنترنت بشكل مفاجئ، فإن ذلك ينم عن أن جوالك الآيفون مخترق من جهة اتصاله بالإنترنت، مما يسبب احتمالية وجود من يشاركك في البيانات المتعلقة بجوالك.
  • فور أن تجد نفسك تتساءل كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون فلابد على الفور تقييم سرعة الانترنت في جوالك، لأن اختراق الجوال ينجم عنه بطء نظام مرور الجوال على شبكة الإنترنت، وذلك نتيجة تسبب الاختراق في إعادة توجيه الآيفون إلى خوادم ليست موثوقة.
  • كما أن فشل تشغيل بعض التطبيقات هو دليل دامغ على اختراق جوالك الآيفون، خاصة في أثناء محاولتك تشغيلها لأكثر من مرة ولكن جدوى، إذ أن الاختراق يتم عن طريق إرسال برامج ضارة إلى الجوال تؤثر على كفاءة تشغيل التطبيقات.
  • في حالة وجود بعض الأنشطة الغير مبررة على شبكة الإنترنت والتي لم تقم بإجرائها بنفسك، فإن ذلك يدفعك إلى التأكد من أن أحدهم قد اخترق جوالك، مثل أن تجد بعض الرسائل الخاصة بالبريد الإلكتروني والتي لم ترسلها بنفسك، أو وجود مشاركات لم تقم بها أيضاً.

إلغاء التجسس على الآيفون

  • هناك بعض الطرق التي تمكنك من حماية جوالك آيفون من مخاطر الاختراق والتجسس، مثل تلك التطبيقات التي تقوم بمكافحة فيروسات الاختراق، وتعمل على تحذير المالك من الدخول على بعض المواقع غير الآمنة التي قد تسبب الاختراق، مثل تطبيق LOOKOUT وتطبيق AVIRA MOBILE SECURITY.
  • يمكنك أيضاً حماية الآيفون من طرق الاختراق المختلفة عبر استخدام تطبيق iTUNES والذي يعمل على تشفير جميع وسائل النسخ الاحتياطية للجوال، من خلال فتح التطبيق على الحاسب الآلي ثم تحديد الاختيار Encrypt iphone backups، ومن ثم الضغط على اختيار Done.
  • الجدير بالذكر أن هناك بعض الطرق التي تساعدك على اكتشاف الاختراق، مثل إجراء اتصال هاتفي مع نفس شبكة الهاتف، وعند ملاحظة وجود بعض الأصوات المتداخلة أو صدى الصوت فإن ذلك دليل على الاختراق، وهي طريقة تؤكد لك صحة وجود الاختراق أو عدم وجوده دون أن تضر بالجوال.