كيف اعرف رقم المستفيد في التأهيل الشامل

محمد شطا
2021-10-22T14:30:41+03:00
خدمات
محمد شطاتعديل هبه ساميآخر تحديث : الجمعة 22 أكتوبر 2021 - 2:30 مساءً
كيف اعرف رقم المستفيد في التأهيل الشامل

كيف اعرف رقم المستفيد في التأهيل الشامل هذا هو موضوع مقالنا حيث قدمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية مجموعة من الخدمات الممتازة للمواطنين السعوديين التي تمتاز بجوة عالية ونتائج رهيبة تساعد المحتاجين وتوفر لهم أبسط الحقوق، ومن هذه الخدمات خدمة التأهيل الشامل التي تعتمد على مساعدة المحتاجين من الأيتام أو المصابين بأمراض خطيرة مثل السطران والفشل الكلوي أو حتى ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين وغير ذلك، فخلال السطور التالية سنجيب على جميع أسئلتكم الشائعة والتي من أهمها هو كيف اعرف رقم المستفيد في التأهيل الشامل، فتابع معنا إلى نهاية المقال.

كيف اعرف رقم المستفيد في التأهيل الشامل

برنامج التأهيل الشامل

هو عبارة عن برنامج مقدم من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، يهدف على تقديم المساعدات للأسر المحتاجة التي تمتلك فرد من أفراد الأسرة مريض أو مصاب بأمراض خطيرة ومزمنة أو شخص يتيم أو أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة والاعاقات الخطيرة، والهدف من البرنامج هو تقديم الاعانة المادية لهؤلاء الأشخاص وتوفير مصاريف العلاج والكشف لرفع مستواهم المعيشي وتلبية جميع احتياجاتهم.

شروط التسجيل في برنامج التأهيل الشامل

نعلم أن المملكة العربية السعودية تقدم الآن مجموعة كبيرة جدًا من البرامج والخدمات إلى المواطنين السعوديين لتوفر لهم جميع سبل الراحة ولرفع مستواهم المعيشي ومنحهم أبسط الحقوق، ونصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مجموعة من الشروط المعينة التي يجب أن تتوفر في الشخص الراغب في التسجيل في هذه المنحة وهي برنامج التأهيل الشامل، ومن هذه الشروط:

  • يجب أن يكون المتقدم على التسجل في التأهيل الشامل يحمل الجنسية السعودية.
  • يجب أن يكون المتقدم على التسجيل للحصول على المنحة الشهرية من الأشخاص المقيمة داخل أراضي المملكة.
  • أن يكون الشخص المتقدم لديه أي نوع من أنواع الاعاقة أو الأمراض الخطيرة، ويجب أن تكون الاعاقة من الأنواع المسجلة في البرنامج حتى تنطبق عليه الشروط ويستطيع التسجيل.
  • أن يكون عمر المتقدم على البرنامج يترواح بين عامين إلى 45 عام باستثناء بعض الأشخاص المصابة بأمراض خطيرة مثل السرطان أو الفشل الكلوي والأورام الخبيثة أو بعض الأمراض المزمنة الأخرى.
    وإذا تجاوز عمر المتقدم عن عمر 45 عام، فهنا يجب أن يحضر ورقة تثبت إصابته بمرض خطير أو مزمن متوافق مع الأمراض الموجودة داخل البرنامج.
  • يجب أن يكون المرتب الشهري للمتقدم على برنامج التأهيل الشامل ألا يزيد عم 2500 ريال للأعزب و3000 ريال للموظف المتزوج.

شاهد أيضًا:الاستعلام عن الموارد البشرية برقم الهويه

كيف اعرف رقم المستفيد في التأهيل الشامل

بعد أن أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية برنامج التأهيل الشامل لتأهيل المصابين بأمراض خطيرة وإعاقات ووي الاحتياجات الخاصة لمساعدتهم على نفقة العلاج والمصاريف الأخرى لمنحهم حياة كريمة بهم، فيتسائل عدد من المسجلين في البرنامج عن كيف اعرف رقم المستفيد في التأهيل الشامل، فإذا اردت معرفة ذلك فتابع معنا الخطوات التالية لتتعرف على الطريقة الصحيحة وهي:

  • كيف اعرف رقم المستفيد في التأهيل الشامل؟ أولًا قم بالدخول على الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال هذا الرابط: “من هنا”
  • ستقوم بادخال رقم الهوية وبعد التسجيل ستنقر على خدمات من الصفحة الرئيسية.
  • بعد ذلك ستظهر لك صفحة بها رقم المستفيد واسم المستفيد وتاريخ الطلب ورقم الهوية.

شاهد أيضًا: كيف اعرف اني مسجل في الموارد البشرية

وختامًا وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن استعرضنا لكم كافة المعلومات حول برنامج التأهيل الشامل وبينا لكم هدف البرنامج الأول من مساعدة المعاقين والمحتاجين من الأسر السعودية في المملكة، كما بينا لكم شروط التسجيل في البرنامج وأجبناكم على سؤالكم الشائع وهو كيف اعرف رقم المستفيد في التأهيل الشامل.

رابط مختصر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق