عرب بوكس

كيف اعرف نوع الجنين من ورقة السونار

كيف اعرف نوع الجنين من ورقة السونار من خلال الرموز والأشكال المختلفة التي تتواجد في ورقة السونار؟ ترغب الأمهات التي ما زالوا حديثي الحمل لأول مرة في التعرف على كيفية قراءة ورقة السونار وتحديد نوع الجنين من الرموز الظاهرة بالورقة، وهذا الذي سوف نوضحه لكم في هذا المقال، حتى تستطيع كل أم جديدة أن تتعرف على نوع الجديد دون حاجة إلى الاستعانة بالأطباء كما يمكن أيضاً التعرف على وزن الجنين وحالته الصحية من ورقة السونار، فقط كل ما عليكم هو متابعة قراءة هذا المقال لتوضيح بعض المعلومات التي يستفيد منها الأشخاص وخاصة الأمهات، حتى يستطيعوا أن يتعرفوا على حالة الطفل في وقت مبكر، وفي حالة ظهور أي تشوهات في الجنين من خلال جهاز السونار يتم الوصول إلى علاج في البداية وقبل أن يتطور الأمر، لذا يعتبر جهاز السونار من الأجهزة الهامة جدا لدى طبيب النساء، لأنه يستدل منه على بيانات هامة جداً.

كيف اعرف نوع الجنين من ورقة السونار

كيف اعرف نوع الجنين من ورقة السونار؟ جهاز السونار هو جهاز يستخدم للكشف على الحامل من الداخل والتعرف على حالة الجنين الصحية، حيث يعتمد هذا الجهاز على تقنية التصوير بالموجات الفوق صوتية، وهي التي تعمل على توضيح حركة الجنين داخل الأم، كما يظهر شكل الجنين باللون الأبيض والأسود، وتوضح للأم حركة الجنين والوضعية التي يتخذها، ومن خلالها يستطيع الطبيب أن يحدد مدى استقرار حالة الجنين، ويتم تحديد نوع الجنين من خلال الكشف بالسونار بعد مرور الثلاثة أشهر الأولى من الحمل، ويمكن توضيح جنس الجنين من خلال شكل العضو التناسلي الذي يظهر على الشاشة، حيث يكون هذا العضو هو المسئول عن التفرقة بين الذكر والأنثى في هذا العمر.

شكل الجنين الولد في السونار

  • يختلف شكل العضو التناسلي للجنين الذكر في شاشة السونار عن العضو التناسلي للأنثى، لأن الأنثى تظهر على الشاشة في شكل ثلاث خطوط بيضاء، بالإضافة إلى مظهر العضو التناسلي الواضح على الشاشة.
  • أما في حالة أن كان الجنين ذكر فهنا يتضح العضو التناسلي للذكر في شكل كرتان يشكلان خصية الجنين، وتعتبر هذه الطريقة هي المضمونة في تحديد نوع الجنين عن أي طريقة أخرى، لذا يستدل من خلالها الكثير من الأطباء على نوع الجنين دون اللجوء إلى الطرق الأخرى الغير دقيقة، ويمكن أن يكشف السونار أيضاً على بيانات كثيرة عن الجنين، والتي منها عمر الجنين ووزنه، مما يساعد الطبيب في التعرف على حالة الجنين الصحية وتكوين أعضاءه بطريقة طبيعية أم لا، لذا يفضل الكشف خلال شهور الحمل على الجنين بالسونار للتأكد من سلامة الأم والجنين.
المزيد من المشاركات

كيف اعرف نوع الجنين من ورقة السونار

معرفة نوع الجنين من شكل الرأس في السونار

شكل الرأس في السونار يعطي دلالة في الكثير من الأحيان على نوع الجنين، ولكن هذه العلامة دليل ضعيف يجب أن يكون هناك علامة أخرى بجانبها حتى يمكن التأكد من نوع الجنين.

  • حيث توضح شكل الرأس إذا كانت في ناحية اليمين إلى أن الجنين يكون ذكر.
  • أما إذا كانت الرأس مائلة اتجاه اليسار فهنا يكون الجنين أنثى.

وتعتبر دلالة شكل الرأس ليست قوية في كثير من الأحيان، لذا يفضل الكشف عن جنس الجنين بالسونار في الأسبوع الثامن عشر من الحمل، لأن هذا الوقت يكون فيه العضو التناسلي للجنين قد اكتمل، وبالتالي يمكن التعرف على نوع الجنين، أما قبل هذا الوقت فيكون شكل العضو التناسلي للذكر والأنثى واحد ولا يمكن الاستدلال منه عن نوع الجنين.