أبريل 1, 2020

كيف اعرف من اصابني بالعين

كيف اعرف من اصابني بالعين هو سؤال يبحث عن إجابته الكثيرين، حيث يرتبط علاج الإصابة بالعين أو الحسد بمعرفة العائن أو الحاسد، وسوف نقدم لك اليوم السبيل لمعرفة من اصابك بالعين حتى يتنسى لك التخلص من تأثير هذه الإصابة التي تضرك سواء في مالك أو صحتك أو أهلك أو عملك أو في أي نعمة قد أنعم الله عليك بها.

كيف اعرف من اصابني بالعين

قبل أن نجيب على سؤال كيف اعرف من اصابني بالعين علينا أولاً أن نتعرف سويًا على أعراض الإصابة بالعين، هذه الأعراض في غالب الأحيان تكون إما مرض عضوي لا يُشفى ولا يزول بعلاج الأطباء له مثل الأمراض الجلدية كالتقرحات أو الحبوب أو أمراض العظام والمفاصل أو الخمول والأرق، وإما أنكون مرضًا نفسيًا.

كيف اعرف من اصابني بالعين

وقد يتمثل هذا العرض في البعد والنفور عن الأهل والمجتمع والمنزل، أو النفور من الدراسة والبعد عنها، وقد يتمثل أيضًا في شحوب الوجه أو التأوه والتنهد أو الضيق وكثرة النسيان، والثقل في مؤخرة الرأس، وهناك أيضًا ارتفاع الحرارة في الجسم والوخز في أطراف المعيون أو البرودة.

كل هذه الأعراض أو بعضها أو أحدها إذا وجدت لديك وسلكت الطرق الطبيعية لعلاجها دون أن يجدي ذلك نفعًا فمن المرجع أنك مُصاب بالعين.

كيفية التعرف على من أصابك بالعين

إذا كان هناك من رأي عليك نعمة وأبدى إعجابه بها دون أن يباركها وبعد ذلك مباشرة قد ظهرت أعراض الإصابة بالعين فمن المرجح أن يكون هذا الشخص هو العائن، أما إذا كان ذلك لم يحدث ولا تستطيع تحديد من أصابك بالعين فعليك أن تتبع الطريقة التالية:

  • احضر قلم وورقة وأكتب فيها أسماء الأشخاص المحيطين في دائرتك مثل أهلك وأصدقائك وزملائك في العمل أو الدراسة وكل من ترى أنه يجب أن تضع اسمه في الورقة.
  • بعد ذلك ابدأ بأكثر اسم تشك أنه العائن وليكن اسمه مثلاً عمر، كل ما عليك أن تضع يدك على صدرك وتكرر هذا الدعاء بصوت مسموع “بسم الله اللهم اشفني من حسد وعين عمر” وقم بتكرارها لمدة لا تقل عن خمسة دقائق.
  • إذا لم تجد أي تغيير في حالتك أو لم يحدث أي شيء غريب فهذا معناه أن هذا الشخص لم يكن هو الفاعل ولم يؤذيك.
  • أما إذا وجدت أن هناك شيئًا غريبًا أو تغير في حالتك مثل الغثيان أو البكاء أو حرارة البدن أو الدموع الغزيرة أو التقيؤ أو غير ذلك فاعلم أن هذا الشخص قد أصابك بالعين>
  • عليك ألا تتوقف عند ذلك بل يجب عليك أن تكمل باقي الأسماء في الورقة فقد يكون هناك شخص آخر أصابك بالعين أيضًا.
  • بعد الانتهاء من معرفة العائن عليك أن تجد طريقة لتشرع في علاج هذه العين.
  • ومما تجدر الإشارة إليه أن المعيون قد يرى العائن في منامه، وذلك بأن يراه يهاجمه أو يخاصمه دون سبب أو يهدده أو يوجه له الأوامر بعنف.

علاج الإصابة بالعين

بعد أن تعرفنا سويًا على إجابة كيف اعرف من اصابني بالعين علينا أن نتعرف أيضًا على كيفية معرفة علاج هذه العين.

أولاً: إذا استطاع المعيون أن يغتسل المعيون بالماء الذي توضأ به العائن، وذلك كما جاء في حديث عائشة رضى الله عنها أن النبي كان يفعل ذلك.

ثانيًا: إذا لم يستطع المعيون أن يحصل على الماء الذي توضأ به العائن ويغتسل به فعليه أن يلجأ إلى الرقية الشرعية والتحصينات.