عرب بوكس

كيف اسوي اعلانات في الانستقرام بفلوس

لا شك أن تطبيق التواصل الاجتماعي انستقرام   قد أصبح من أشهر المنصات الاجتماعية المستخدمة من قبل الملايين حول العالم، وكانت النتيجة الطبيعية لذلك أنه أصبح من أهم الطرق والوسائل التي تعتمد عليها المؤسسات والأفراد في التسويق لخدماتهم أو منتجاتهم، في هذا المقال نستعرض طرق إنشاء إعلان ممول على منصة انستقرام  .

تصميم إعلانات انستقرام  

استطاعت شركة فيس بوك التي تملك منصة انستقرام   أن تطور من آليات التسويق التي تقدمها المنصة، وبالتالي كان انستقرام   وجهة لكل من يرغب في إنشاء إعلان ممول مثل المسوقين الناجحين في هذا المجال، فالأمر لا يحتاج إلا خطوات بسيطة يمكنك من خلالها تصميم إعلان ناجح يجذب ملايين المستخدمين، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية :

  • الخطوة الأولى هي ضرورة ربط حسابك على انستقرام   مع حسابك الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، من خلال الضغط على زر الاعدادات في فيس بوك، ثم الضغط على خانة إعلانات انستقرام   INSTAGRAM ADS.
  • ثم قم بالدخول إلى مدير الإعلانات في الفيس بوك، وذلك عن طريق الضغط على السهم الذي يظهر أمامك في الصفحة الرئيسية على الجهة اليمنى، قم بالنقر على خانة مدير الإعلانات MANAGER ADS.
  • الخطوة التالية هي تحميل الأداة المعروفة باسم POWER EDITOR وهي خطوة هامة للغاية، ولكن أغلب الأفراد يغفلونها، ويقومون بإنشاء الإعلان بشكل مباشر على الفيس بوك، ولكن تلك الأداة تمكنك من ربك الإعلان مع انستقرام  .
  • تلك الأداة POWER EDITOR تجدها في الشريط الخاص بالخيارات الظاهر أمامك في أعلى صفحة مدير الإعلانات، وحتى تجدها فإنه من اللازم التأكد من استخدام المتصفح جوجل كروم باعتباره هو فقط المتصفح المدعوم لدى تلك الأداة.كيف اسوي اعلانات في الانستقرام بفلوس

أنواع إعلانات الانستقرام  

  • فور الولوج إلى الأداة السابق ذكرها، حان دور إنشاء حملة الإعلانات، حيث أصبحت تقترب من إنشاء أول إعلان ممول لك على انستقرام  ، إذ عليك أن تقوم بضغط الاختيار MANAGE ADS في أعلى الصفحة من جهة اليسار، ثم اضغط على اختيار إنشاء حملة.
  • بعد اختيار CREATE CAMPAIGN فإنه عليك أن تقوم باختيار نوع الحملة المتوافقة مع سياسة الانستقرام   وما تتضمنه من زيارات المواقع ومشاهدات الفيديوهات، وكذلك جلب توصيات تحميل لتطبيق محدد.
  • قم باختيار الخانات التالية بالترتيب، إنشاء حملة جديدة ثم إنشاء مجموعة إعلانات جديدة ثم إنشاء الإعلان الممول.كيف اسوي اعلانات في الانستقرام بفلوس

أسعار إعلانات انستقرام

  • يمكنك تحديد ميزانية الحملة الإعلانية التي تقوم بها في انستقرام من خلال خانة AD SETS ، ثم قم باختيار نوع الهواتف الذكية التي سوف يظهر لها الإعلان، كما أنه من اللازم اختيار الصفحة التي سوف يعرض عليها الإعلان الخاص بك.
  • تأكد من الضغط على اختيار “استخدام حساب الانستقرام المرتبط بالصفحة موضع الاختيار”، وبهذا نكون قد وصلنا إلى المرحلة الأخيرة في عملية تأسيس الإعلان، حيث أن الأمر يتوقف على إدخال الرابط الخاص بموقعك المعروف باسم عنوان URL.
  • ثم قم بإدخال النص الذي سوف يكون مرافقاً  للصورة الخاصة بالإعلان، مع الأخذ في الاعتبار أنك تمتلك حق كتابة نحو 300 حرف فقط، لذلك فإنه من اللازم أن تجعل رسالتك المصاحبة للإعلان جذابة وملفتة للانتباه لدى المستخدمين.
  • عليك أيضاً أن تتحرى الدقة في اختيار صورة الإعلان، حيث أنها من اللازم أن تكون أكثر تعبيراً عن فكرة إعلانك، خاصة وأن تطبيق الانستقرام متخصص في عرض المحتوى على هيئة صورة أو فيديو فقط.
  • عقب الانتهاء من تأسيس الإعلان سوف تجد أمامك في أسفل الصفحة خانة CALL TO ACTION والتي تحدد لك ما بعد النقر إلى الإعلان، سواء التوجه إلى زيارة موقع ما أو فيديو على منصة يوتيوب.
  • الخطوة الأخيرة تتمثل في مراجعة الإعلان قبل النشر، ثم الانتظار حتى تتم الموافقة على مضمون الإعلان من قبل إدارة الفيس بوك، تلك هي خطوات إنشاء إعلان ممول عبر الانستقرام  .