عرب بوكس

كيفية الدخول على الايميل الجامعي

كيفية الدخول على الايميل الجامعي المقصود بالإيميل الجامعي هو أي ايميل ينتهي بالامتداد .edu المقدم من الجامعات وكافة المؤسسات الجامعية التي تقدم خدماتها للطالب الجامعي، وتكمن أهمية هذا الايميل الجامعي في كونه مصدر هام للتغذية الفكرية والثقافية للطالب، إذ أن أغلب الشركات والمنصات العلمية تخصص عروضاً تفيد الطالب الجامعي الذي يحمي ذلك الايميل فقط.

كيفية الدخول على الايميل الجامعي

كيفية الاستفادة من الايميل الجامعي

  • يحظى الكثير من الطلاب الحاملين الايميل الجامعي بفرص الاستفادة منه عن طريق التمتع بعرض مجانية أو مدفوعة ذات سعر رمزي تفدهم كثيراً في مجالات العلم والمعرفة، ولذلك فإننا نساعدك في معرفة كيفية الدخول على الايميل الجامعي والاستفادة منه.
  • حيث أنه يؤهلك للحصول على العديد من المزايا التي تقدر بآلاف الدولارات، من خلال تحميل وتنزيل برامج عديدة متميزة ذات قيمة علمية كبيرة، تساعدك في مسيرتك التعليمية وتوفر عليك الكثير من النفقات التي تنفقها في سبيل الحصول على برامج تعليمية باهظة.
  • كما تقدم بعض الشركات والمؤسسات دورات تدريبية وبرامج تعليمية على أعلى مستوى ولكن بسعر رمزي أو بشكل مجاني للطالب الذي يملك ايميل جامعي، لذلك فإن الايميل الجامعي ضروري للغاية على الرغم من إغفال أغلب الطلبة لأهميته القصوى.

كيفية الدخول على الايميل الجامعي

كيفية تفعيل الايميل الجامعي

كيفية الدخول على الايميل الجامعي بعض الطلاب يغفلون عن أهمية الايميل الجامعي، والبعض الآخر يعتقد بأنه ليس له أي أهمية، وقلة قليلة جداً هي من تدرك تلك الثروة الثمينة التي يمتلكونها، ولذلك فإننا اليوم نساعدك في معرفة كيفية الحصول على الايميل الجامعي الخاص بك وكيفية تفعيله والاستفادة منه في السطور التالية :

  • إذا كنت طالب جامعي ولا تملك ايميل جامعي فإننا ننصحك بالتوجه نحو إدارة الجامعة التي تتبعها أو تدرس فيها، وقم بالسؤال عن الايميل الجامعي واستفسر عن الجهة المختصة التي تساعدك في الحصول عليه في وقت سريع.
  • يعتبر الايميل الجامعي هو أحد الحقوق المقررة للطالب الجامعي، يمكنه الحصول عليه في أي وقت، لذلك فإنك ستجد الإدارة المختصة بالأمر في الجامعة تساعدك في الحصول عليه وتفعيله عن طريق خطوات محددة نوضحها لك.
  • يتم تفعيل الايميل الجامعي من خلال الدخول إلى الموقع الخاص بالجامعة التي تدرس خلالها، ستظهر أمامك صفحة تتضمن بعض الاختيارات من ضمنها خانة البريد الجامعي، قم باختيارها ثم توجه إلى خانة بريد الطلاب واضغط عليها.
  • سوف تظهر أمامك صفحة تطلب منك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور وهي تتمثل في البيانات التي قد حصلت عليها من إدارة الجامعة، قم بإدخال البيانات المطلوبة ثم اضغط على دخول بعض الموافقة على جميع الشروط والاحكام الموضحة أسفل الصفحة.

مزايا الحصول على الإيميل الجامعي

  • من أهم مزايا الحصول على الايميل الجامعي هي إمكانية استخدامه بهدف الحصول على سعة تخزين بيانات غير محدودة، وهي خدمة تقدمها منصة جوجل درايف GOOGLE DRIVE، حيث يمكنك الاحتفاظ بجميع ملفاتك وبياناتك الهامة على الشبكة العنكبوتية، واستدعائها في أي وقت.
  • يمكنك باستخدام الايميل الجامعي أن تقوم بتحميل العديد من البرامج التي تقدمها شركة مايكروسوفت MICROSOFT بشكل مجاني تماماً، حيث يتم ذلك من خلال الدخول على موقع الشركة الإلكتروني، ومن ثم إدخال الايميل الجامعي الخاص بك، ثم تأكيد هويتك بصفتك طالب جامعي، ثم البدء في اختيار البرامج وتحميلها.
  • الأمر نفسه يتكرر مع شركة أدوبي ADOBE التي تمنح الطلاب الحاصلين على الايميل الجامعي حق الاستفادة من أحدث ما تقدمه من برامج التصميم والمونتاج مثل فوتوشوب و أفتر إيفيكت وغيرهما، كل ما عليك هو الدخول إلى موقع الشركة ثم إدخال الايميل الجامعي الخاص بك، ومن ثم تحميل البرامج بأسعار رمزية.