عرب بوكس

كيف استثمر فلوسي في بنك الراجحي

كيف استثمر فلوسي في بنك الراجحي نجح بنك الراجحي في توفير فرص استثمارية جديدة ومختلفة، وذلك من خلال إنشاء صناديق استثمارية تطابق الشريعة الإسلامية وتشرف عليها الهيئة الشرعية في المملكة العربية السعودية، تلك الصناديق يتم إدارتها من خلال مستويات عالية من الدقة والمرونة الفائقة، وتسهل من عملية الاستثمار على الأصول أو الأسهم، في ذلك المقال نساعدك في التعرف على إجابة السؤال الدائم وهو كيف استثمر فلوسي في بنك الراجحي.

كيف استثمر فلوسي في بنك الراجحي

مزايا الاستثمار لدى بنك الراجحي

  • يعتبر بنك الراجحي هو الوجهة الأكثر ثقة في مجال الاستثمار لدى المستثمرين السعوديين بشكل خاص، أو المستثمرين العرب بشكل عام، ويرجع ذلك إلى التاريخ المشرف الذي يتمتع به بنك الراجحي كأحد المصارف السعودية التي تتبع أحكام الشريعة الإسلامية في كافة المعاملات.
  • بالإضافة إلى أنه يلتزم بتلك الأحكام في توفير امتيازات ربحية عالية، يتمتع بها العملاء، مما جعل البنك له مكانة استثمارية واقتصادية كبيرة، فهو بمثابة صرح اقتصادي ضخم، تم تأسيسه منذ عام ١٩٥٧، وانتشرت فروعه إلى نحو ٦٠٠ فرع داخل المملكة وخارجها.

كيف استثمر فلوسي في بنك الراجحي

التمويل والاستثمار في بنك الراجحي

  • يهدف الاستثمار في بنك الراجحي إلى توفير العديد من التمويلات التي قد يحتاجها الأشخاص العاديين الذين لا يمتلكون الخبرة في الاستثمار، حيث يمكنهم الحصول على التمويل الشخصي، أو تمويل السيارات، أو تمويل عقاري.
  • التمويل الشخصي يتوافق بشكل تام مع مبادئ الشريعة الإسلامية، حيث يمنحك البنك فرصة الحصول على التمويل المالي الذي ترغب به في إنجاز التزاماتك واحتياجاتك المادية، ويتم ذلك من خلال المرور ببعض الإجراءات اليسيرة في بنك الراجحي.

صناديق الاستثمار في بنك الراجحي

  • يتضمن بنك الراجحي مجموعة متنوعة من صناديق الاستثمار التي توفر فرص ممتازة للأفراد الراغبين في استثمار أموالهم بشكل مضمون يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، مثل صناديق الأسهم المحلية والعالمية، وأيضا صناديق الصكوك والصناديق متعددة الأصول.
  • بالإضافة إلى الصناديق المحلية التي تمكن العملاء من تحقيق الاستثمارات بشكل ناجح، مع توفر فرصة تطوير رأس المال بشكل طويل الأجل، إلى جانب الاستفادة من فرصة توزيع الاستثمارات على مستوى قطاعات متنوعة في السوق السعودي.

صندوق الراجحي للأسهم الخليجية

تم إنشاء هذا الصندوق بهدف العمل على زيادة رأس المال بشكل طويل الأمد، من خلال الاستثمار على أسهم تلك الشركات المتضمنة في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.

تلك الأسهم توافق أحكام الشريعة الإسلامية، مع العلم أن الصندوق يوفر السيولة اللازمة التي يحتاج إليها المستثمرين.

صندوق الراجحي للأسهم السعودية

  • من الأهداف الأولى لهذا الصندوق هو تحقيق التوزيع المثالي للدخل على مدار طويل، عن طريق الاستثمار في مجموعة من الأسهم السعودية التي تناسب الضوابط التي تحددها الهيئة الشرعية.
  • ومن مزايا ذلك الصندوق أنه يقوم بتوزيع الأرباح بشكل سنوي، مع ضمان وجود نمو مطرد في رأس المال، مع توفير فرصة للاستثمار في شركات تمتاز بالقوة التنافسية والنمو العالي مع الانفراد بفرصة الاستفادة من خبرات الاستثمار في بنك الراجحي.

صناديق الأسهم العالمية في بنك الراجحي

  • تنقسم هذه الصناديق إلى نوعين، النوع الأول هو صندوق الراجحي للاستثمار في الأسهم العالمية، وهو يساعد في تنمية رأس مال المستثمرين في الشركات التي توافق أحكام الشريعة الإسلامية.
  • الصندوق الثاني هو صندوق الراجحي الخاص بأسهم الهند والصين والتي كان يختص بالاستثمار في الشركات الكائنة في الهند والصين وتوافق ضوابط الهيئة الشرعية، ولكن تم إغلاق هذا الصندوق في عام ٢٠١٤م.
  • يمكنك الاختيار من بين تلك الصناديق المتعددة للاستثمار بشكل آمن ودقيق، بالإضافة إلى مراعاة مبادئ الشريعة الإسلامية في ذلك الاستثمار الذي يقدمه بنك الراجحي لعملائه.